New Page 2

 

المكتبة العامة في طمرة

 

لمحة عامة

المكتبة تمثل جزءا حيويا من النظم التعليمية, وأجهزة تخزين واسترجاع المعلومات في العالم.تهيئ المكتبة سبل الحصول على المعرفة المتراكمة على مر السنين من خلال الكتب والأفلام والتسجيلات ووسائل الإعلام الأخرى.يستفيد من المكتبات الطلاب والمعلمون ومديري الأعمال ورجال الدولة والباحثون والعلماء.هذا بجانب إشباعها لهوايات الآخرين بما تقدمه من ضروب المعرفة, وتساهم المكتبات في حفظ التراث, الثقافات والحضارات المختلفة.

تأسست المكتبة العامة سنة 1975 حيث تم تجهيز قسم من الطابق السفلي في المدرسة الثانوية آنذاك ,اليوم مدرسة الفارابي الإعدادية, لهذا الغرض .

لطلاب الجامعات

يمكنكم عن طريق

 المكتبة العامة البحث

 في قاعدة البيانات

 ( מאגר ביבלוגרפי)

المفهرست-ببلوغرافيا

 في الجامعات والكليات

محتويات المكتبة:

يوجد 22 ألف عنوان ,26 ألف نسخة

83.5% بالغة العربية- 11% باللغة العبرية - 5.55 باللغة الانجليزية.60% من المحتويات هي كتب وأبحاث - 21% كتب للأطفال - 19% هي قصص وروايات وشعر ومسرحيات.

قسم الأطفال في المكتبة العامة ساعات العمل

الأحد - الخميس

  8:00  - 18:00

 9947862-04

قسم متميز له خصوصيته وصبغته الخاصة التي تطفي الكثير من الحيوية والنشاط عليه,رواده حتى جيل 14 عاما ,حيث يتناسب قسم الأطفال مع هذا الجيل ويتناسب مع خياله وقدراته الذهنية القابلة للنمو . يحتوي القسم على الكثير من القصص والحكايات والأساطير باللغات العربية والعبرية والانجليزية. وموسوعات عامة وكتب علمية تتلائم مع جيل الطفولة.

 

زاوية للفيديو : اشرطة فيديو, افلام كرتون لقصص وافلام علمية وتاريخية.

      

فعاليات مع الاطفال:

المكتبة العامة ترى اهمية كبرى لتقديم الفعاليات مع الاطفال في هذا القسم ومنها \عوة الصفوف من جيل الحضانة حتة الطفولة المبكرة للتعرف على المكتبة العامة بشكل عام وقسم الاطفال بشكل خاص وتسرد لهم قصة وتقدم فعالية حولها بمشاركة الاطفال.