نادر يدير احتفال مجمع اللغة العربية

27/05/2009 - 12:34

بحضور عشرات المهتمين والمثقفين والمتابعين والضيوف والاختصاصيين أقام مجمع اللغة العربية في مسرح الميدان بحيفا هذا الأسبوع احتفالا بمناسبة مرور عام على تأسيسه.

افتتح الاحتفال الإعلامي نادر أبو تامر الذي تحدث عن الاهتمام باللغة العربية والخوف على ضياعها وأهمية الدور الذي يضطلع به المجمع للمحافظة عليها وصيانتها وحمايتها.

ثم دعا إلى المنصة الدكتورة إليانور صايغ- حداد، نائبة رئيس مجمع اللغة العربية، التي تحدث عن رؤيا المجمع مشيرة إلى أن الجميع يعملون من منطلق الرسالة والمسؤولية لمواصلة حمل هذا العبء الهام.

في الفقرة الفنية اشترك عازف العود وسيم عودة الذي قدم لحن الخلود لفريد الأطرش، ثم ألقى البروفيسور قيس فرّو محاضرة عن مفاهيم الوطن والقومية والأمة في عصر النهضة العربية تبعتها بعض المداخلات والاستفسارات من الضيوف.

وكان الختام مع كلمة رئيس مجمع اللغة العربية، البروفيسور محمود غنايم الذي تطرق فيها إلى الإنجازات والتطلعات في عمل المجمع مشيرًا إلى أن التاريخ سوف يذكر ويسجل بأن ما يقوم به المجمع اليوم وخلال السنة الأخيرة من يوم انطلاقته هو خطوة هامة في صنع التاريخ ووجه تحيته لكافة العاملين والنشطاء في المجمع فردا فردا شاكرا لهم مساهمتهم في النهوض بأعمال ومسؤوليات هذه الهيئة الحيوية.

وقد وزع المجمع كراسة شاملة تحتوي على النشاطات المختلفة والإنجازات التي تحققت خلال العام الأول من عمل مجمع اللغة العربية.

يشار إلى أن مجمع اللّغة العربيّة تأسّس في حيفا بناءً على قانون صدر عن الكنيست في تاريخ 21 آذار 2007، ويقضي بإقامة مجمع للّغة العربيّة في البلاد، ليهتمّ بشؤون اللّغة العربيّة وإعلاء شأنها. وبناءً على القانون، فقد أصبح المجمع مؤسّسة مستقلّة استقلالاً تامًّا، تُدير شؤونها العلميّة والعمليّة بنفسها دون تدخل من أيّ جهة رسميّة أو غير رسميّة. وخلال السنة الأولى لإقامته، عمل المجمع على تحقيق أهداف ونشاطات عدة من خلال إقامة المؤسسات واللجان المختلفة لهذا الغرض.

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

مجمع

 
 
 04/06/2009