نادر أبو تامر يشارك في معرض الكتاب الدولي

اهتم قسم البرامج في صوت إسرائيل بإدارة الزميل الإعلامي ياسر عطيلة بتغطية أسبوع الكتاب لما في هذا الحدث من أهمية على جدول الأعمال الثقافي حيث واكب قسم البرامج أسبوع الكتاب الدولي في مباني الأمة في القدس من خلال عدة محاور وبرامج لتغطية هذا الحدث الثقافي الكبير.
وكانت  حلقة الوجه الآخر التي أعدَّها وقدَّمها الزميل الإعلامي نادر أبو تامر يوم الثلاثاء البروفسور زوهر شفيط المسؤولة عن المعرض من قلب الحدث حيث وصفت الإقبال الكبير على المعرض من الجمهور بصورة تثلج الصدر منوهة إلى مداخلة وزيرة التربية والتعليم يولي تمير التي تحدثت عن أهمية الكتاب. وكانت فاتن حداد طبراني قد أنتجت الوجه الآخر وفي اليوم التالي البرنامج الخاص الذي أعده نادر أبو تامر، وساعد في انتاجه سامر أبو زياد، وقدم بشكل استثنائي من بين الكتب في مباني الأمة وبحضور ومشاركة ناشرين ومثقفين. وقد زار المعرض والاستوديو الإذاعي الخاص المدير العام لسلطة البث موطي شكلار.
طوال ساعة كاملة على الهواء مباشرة من داخل المعرض استضاف البرنامج الناشر صالح عباسي، صاحب مكتبة كلّ شيء، والشيخ سميح ناطور، صاحب دار النشر آسيا ومحرر مجلة العمامة في الاستوديو علما بأن كلا منهما يشارك في جناح خاص به في المعرض.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

عبر الخط الهاتفي تحدث الدكتور نعيم عرايدي، الدكتور فاروق مواسي، الهام هلون حنا، أمينة المكتبات، لين سليمان، المتخصصة في العلاج بالقراءة، الكاتب والإعلامي نبيل عودة، والكاتب حنا أبو حنا، حول وضع المجتمع العربي من الناحية الثقافية والقرائية مع الاشارة  إلى تباين الآراء فيما يتعلق بتراجع القراءة لدى الجمهور العربي.
وقد اصطف الجمهور أمام منصة البرنامج لمتابعة الحدث الإعلامي المميز علما بأن هذه إحدى المرات القليلة التي تتاح للجمهور إمكانية التواصل الفعلي وجها لوجه مع برنامج اذاعي على الهواء.
لقراءة المقال عبر موقع بانيت اضغط هنا
 
 06/08/2007