كل عام والمرأة بألف حياة

 

 

 

 8/3/2010

 

عندما جلست لكتابة كلمة بمناسبة يوم المرأة العالمي شعرت بالأسى لأن هذا اليوم في هذا العام يحل علينا ونحن في نقطة الصفر.. عدنا في واقع الأمر إلى حيث بدأ بنا المشوار.. وبعد سنوات تحدثنا خلالها عن تعليم المرأة ورفع مكانتها الأكاديمية والمهنية والإجتماعية، وتعيينها في مواقع اتخاذ القرار لتؤثر وتساهم في رسم مستقبل شعبنا.. نصطدم من جديد بجريمة قتل إمراة .. لا لشيء وليس لسبب سوى انها إمرأة وهكذا قرر الرجل الذي معها سواء كان شقيقها او زوجها.. أي اننا ما زلنا في ذات نقطة البداية ولا بد أن نبدأ من جديد من نقطة الصفر بإقناع مجتمعنا ان المرأة كيان، وفقط الباري عز وجلّ له الحق في تقرير مصيرها وموعد ميلادها ووفاتها..

كنت أتمنى أن أكتب هذا العام عن الانجازات المشرفة للمرأة العربية في مجتمعنا والتقدم الكبير الذي حققته.. وعن وجودها في شتى الميادين من طب وأكاديميا وقضاء وتربية وتعليم وسياسة وفن وأدب وغيرها.. ولكن كل هذه الأمور تتقزم أمام الحق الأساسي للمرأة في الحياة ، وما دمنا غير قادرين على منحها هذا الحق بحيث ما زال هناك في مجتمعنا من يعيّن نفسه قضاء وقدرا ويقرر ان يضع هو بيديه حداً لهذه الحياة، فإننا يجب ان نربي أجيالنا من جديد على مفاهيم المرأة هي أمك .. وأختك.. وزميلتك.. وابنة عمك.. وزوجتك.. وشريكة حياتك.. وبدونها لن تكون لك حياة .. فإحترمها واحترم حقها في الحياة.. وبعد ذلك تأتي كل البقية..

 

 باقة ورد لكل امرأة بمناسبة يوم المرأة العالمي.. وكل عام وجميع نساء الأرض بألف خير.. وبألف حياة !  

 

08/03/2010

 

 
أضف تعليقا

التعليقات   

  1) هيفاء يوسف :    هي-   11:45:09   12/07/2010

 المرأة هي ليست الشمعة التي تحترق لتشع نورها للآخرين !!إنها التي تحمل الشمعة والشعلة لتساعد في إنارة الدرب للآخرين فهي بحاجة للشراكة والمساعدة والتمكين والدعم والتفهم لكي تنتزع حقوقهاوا÷مها حقها بالحياة بكرامة. هيفاء

  2) كرمة :    هل تعرفون من هي اوبرا فلسطين والعرب؟!-   11:55:37   05/07/2010

 انها الاعلامية المتميزة ايمان القاسم سليمان،

الـبـث المبـاشــر


إيمان القاسم سليمان: ولدت في مدينة يافا عروس البحر, وكبرت في مدينة القدس زهرة المدائن. أنهيت دراستي الجامعية في تخصص الاقتصاد وتخصص اللغة العربية من الجامعة العبرية بالقدس. أعمل في مجال الإعلام في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية في  باللغة العربية حول المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية. مشاركة دائمة في النشاطات التي تعنى برفع مكانة المرأة العربية وفي قضايا المساواة.

 

 
 

اهداء من محمود درويش

 سيبقى توقيعك في جيبي...>>

 

ليكن شرف صديقك عزيزاً عليك مثل شرفك

 مرمريس - تركيا ...>>