إدارة متحف يد فاشيم تدعو القاسم إلى جولة خاصة

 

25\2\2009

 

دعت إدارة متحف يد فاشيم وقسم الإرشاد فيه الإعلامية إيمان القاسم سليمان إلى جولة خاصة في المتحف الذي يخلّد ذكرى ضحايا النازية وتم التنقّل معها في اقسام المتحف والوقوف عند المعروضات التوثيقية فيه. وجاءت هذه الدعوة للإعلان الرسمي عن اطلاق المرشد الصوتي باللغة العربية في المتحف والذي يرافق الزوار ويستعرض الأحداث المأساوية التي جرت بفعل النازية, ولقد وقع الاختيار على المذيعة ايمان القاسم لتقوم هي بدور الراوي في المرشد وهو مشروع استغرق ساعات طويلة من التسجيلات.

وحول هذه التجربة تقول القاسم : ان الاطلاع على احداث تلك السنوات السوداء في تاريخ البشرية مؤلم ومؤسف جداً, وان معرفة كل شعب وفهمه للمأساة التي مر بها الشعب الآخر هي خطوة هامة للتوصل الى اتفاق وحوار بين الشعوب وتقبّل بعضها البعض. لا يمكن إنكار بشاعة ما قامت به النازية ويجب على البشرية جمعاء ان تمنع تكرار هكذا كارثة.

ومن جانب آخر, لا بد لسكان هذه المنطقة ولا سيما الشعبان الاسرائيلي والفلسطيني ان يفهم كل واحد مأساة الطرف الآخر, فالشعب اليهودي مر بالمحرقة, والشعب الفلسطيني مر بالنكبة, ولذلك يجب ان يكون حوار لضمان أمن وحياة ابناء الشعبين على حد سواء. 

25/02/2009

 

 
أضف تعليقا

الـبـث المبـاشــر


إيمان القاسم سليمان: ولدت في مدينة يافا عروس البحر, وكبرت في مدينة القدس زهرة المدائن. أنهيت دراستي الجامعية في تخصص الاقتصاد وتخصص اللغة العربية من الجامعة العبرية بالقدس. أعمل في مجال الإعلام في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية في  باللغة العربية حول المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية. مشاركة دائمة في النشاطات التي تعنى برفع مكانة المرأة العربية وفي قضايا المساواة.

 

 
 

رسالة شكر

 رسالة شكر من مفوضية تكافؤ فرص العمل للمواطنين العرب في اعقاب مشاركة بمؤتمر...>>

 

لايهم أين أنت الآن،ولكن المهم هو إلى أين تتجه في هذه اللحظة

 كندا...>>