الشطرنج وسيلة ناجعة وبناءة لمكافحة العنف

 

في حفل توزيع كؤوس البطولة القطرية للشطرنج ...

الإذاعية إيمان القاسم : الشطرنج وسيلة ناجعة وبناءة لمكافحة  العنف.

 

بمشاركة نحو 400 مشترك من كافة المدن والقرى العربية أقيم في منتجع الواحة في مدينة أم الفحم مؤخراً حفل توزيع الكؤوس على الفائزين في بطولة الشطرنج القطرية والتي أقيمت في قرية كفر برا. حضر المهرجان الرياضي، الذي تولت عرافته الإذاعية الكبيرة إيمان القاسم سليمان،  نحو ثلاثة آلاف مشارك ، وتضمن فقرات فنية وكلمات ترحيبية.

 

افتتحت الحفل سرية كشافة ومرشدات عمر بن الخطاب بقيادة آدم عبد الله ريان، ثم رحّب محمود خضر اغبارية مدير المنتجع بالحضور معبراً عن سعادته بمثل هذه النشاطات البناءة في الوسط العربي.

 

رئيس مجلس كفر برا محمود ممدوح عاصي أكد للجمهور بأنه يعتزم على مواصلة دعم المشاريع والفعاليات الثقافية والرياضية إلى جانب اهتمامه بالقضايا الأخرى كرئيس للسلطة المحلية.

 

لؤي بدير مفتش إدارة الرياضة في الوسط العربي حثّ جميع رؤساء السلطات المحلية ولا سيما مسؤولي أقسام الرياضة فيها باستغلال كل ميزانية ترصدها وزارة الرياضة والثقافة والتجاوب مع نداءاته ومبادراته لإثراء البلدات العربية من أقصى الشمال حتى أقصى الجنوب بالنشاطات البناءة لأن هذا حق لا بد من تحصيله، كما وعد بأن يتابع أداء مهامه بإخلاص خاصة وان هذه البطولة تؤكد تعطش الوسط العربي للرياضة بكافة أنواعها.

 

ماهر ريان مدير قسم الرياضة في مجلس كفر برا ، والذي جاء للمشاركة في المهرجان من غرفة الولادة مباشرة بعد أن رُزق وزوجته مولوداً جديداً في فجر يوم المهرجان، عبر عن تقديره لجميع المدربين والمرشدين العاملين في قسم الرياضة وفي المركز الجماهيري، وكذلك الطلاب الفائزين وأولياء أمورهم الذين ثابروا على التدريبات والمشاركة طوال أيام السنة.

 

ومن ناحيتها أكدت عريفة الحفل الإعلامية إيمان القاسم سليمان من خلال كلامها على ان الشطرنج هو وسيلة ناجعة وبناءة لمكافحة العنف لدى الطلاب والشبيبة، كما عبّرت عن فخرها بكل هؤلاء الطلاب الذين قدموا من الجليل والمثلث لتلقي الدروع والكؤوس والجوائز المالية لتفوقهم في مجال الشطرنج وعن ثقتها بأنه لا ينقص شعبنا الذكاء للتفوق في أي مجال ولكننا نحتاج إلى رعاية هذه القدرات العقلية والذهنية وهنا يأتي دور المسؤولين ودورنا كمجتمع.

 

اختتم الحفل بعرض مميز لفرقة الزغاريد للدبكة الشعبية من كفر برا، وفقرة ترفيهية قدمها الفنان المبدع روني روك، وتم تكريم المدربين والمرشدين وعلى رأسهم الأستاذ محمد منصور الذي يعتبر مؤسس الشطرنج في الوسط العربي والذي أعلن عن بطولة الشطرنج العامة التي يتم إعدادها حالياً لكافة الأعمار داعياً الجمهور الواسع إلى المشاركة فيها.  

 
 
 
 
 
 
 

27/06/2009

 

 
أضف تعليقا

الـبـث المبـاشــر


إيمان القاسم سليمان: ولدت في مدينة يافا عروس البحر, وكبرت في مدينة القدس زهرة المدائن. أنهيت دراستي الجامعية في تخصص الاقتصاد وتخصص اللغة العربية من الجامعة العبرية بالقدس. أعمل في مجال الإعلام في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية في  باللغة العربية حول المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية. مشاركة دائمة في النشاطات التي تعنى برفع مكانة المرأة العربية وفي قضايا المساواة.

 

 
 

رسالة شكر

 رسالة شكر من مفوضية تكافؤ فرص العمل للمواطنين العرب في اعقاب مشاركة بمؤتمر...>>

 

لايهم أين أنت الآن،ولكن المهم هو إلى أين تتجه في هذه اللحظة

 كندا...>>