دعوة الى الحفل الرسمي الإجمالي لزيارة قداسة البابا

 

 

2/6/2009

 

تلقت الإعلامية ايمان القاسم سليمان دعوة للحفل الرسمي الذي اقامته سفارة الفاتيكان احتفاء بالشخصيات التي ساهمت في إنجاح زيارة قداسة البابا بندكتوس السادس عشر الى اسرائيل والمناطق الفلسطينية.

 

أقام غبطة البطريرك فؤاد طوال، بطريرك القدس للاتين ورئيس مجلس رؤساءالكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، بالتعاون مع سيادة المطران أنطونيو فرانكو، القاصد الرسولي في القدس وفلسطين والسفير البابوي لدى إسرائيل،حفل استقبال مساء الثلاثاء (2 حزيران 2009) في مركز النوتردام في القدس على شرف الذين عملوا على إنجاح زيارة قداسة البابا بندكتوس  السادس عشر إلى الأرض المقدسةوقد تحدث المطران فرانكو معبرا عن تقدير البابا والكرسي الرسولي للجهد الكبير الذي بذله الكثيرون من أفراد ومؤسسات سواء على صعيد الدول التي استقبلت البابا أو على صعيد الكنائس المحلية، منوها إلى أن العمل الجماعي ساهم بإنجاح الزيارة. أما البطريرك طوال فقد ركز بأنه على الرغم من قدوم البابا إلى بلادنا في فترة زمنية حساسة التي تعاني من تعقيدات عدة إلا أن الزيارة نجحت إلى حد كبير. وقد اقترح غبطته على الجميع الإفادة من الخطابات التي ألقاها قداسةالبابا سواء في الأردن وفلسطين وإسرائيل منوها إلى أن هذه الخطابات غنية بالرسائل والمعاني القيمة للجميع وليس فقط للمسيحيين الجدير بالذكر بأن العديد من الشخصيات الرسمية الإسرائيلية والعربيةإضافة إلى بعض أبرز الناشطين الكنسيين والاجتماعيين في البلاد شاركوا في حفل الاستقبال المذكور.

 

ويُذكر ان ايمان القاسم تلقت ميدالية خاصة من قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر تقديراً على جهودها إعلامياً قبل واثناء الزيارة وهي من الميداليات النادرة التي اصدرها الفاتيكان تحمل صورته وصورتين للذين زارا البلاد المقدسة قبله.

 

 

 

 

 

02/06/2009

 

 
أضف تعليقا

الـبـث المبـاشــر


إيمان القاسم سليمان: ولدت في مدينة يافا عروس البحر, وكبرت في مدينة القدس زهرة المدائن. أنهيت دراستي الجامعية في تخصص الاقتصاد وتخصص اللغة العربية من الجامعة العبرية بالقدس. أعمل في مجال الإعلام في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية في  باللغة العربية حول المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية. مشاركة دائمة في النشاطات التي تعنى برفع مكانة المرأة العربية وفي قضايا المساواة.

 

 
 

جائزة المراكز الجماهيرية العربية

 صحفية عام 2001...>>

 

اذا فقدت الجرأة في قول الحقيقة مرة.. فسيصعب عليك استعادتها ثانية

 واشنطن...>>