إيمان القاسم تشارك في إجتماع الهيئة المكملة ليافا

 

4\5\2009

 

عقد المدير العام لهيئة المكملة ليافا جلعاد بيلد  اجتماعاً شارك فيه عضو بلدية تل أبيب يافا احمد مشهراوي، وعضو البلدية عمر سكسك، المحامي احمد بلحة مدير قسم تطوير المبادرات الجماهيرية، كامل اغبارية مدير لجنة حي العجمي، والإعلامية إيمان القاسم سليمان بصفتها ابنة مدينة يافا ، الهدف منه المباشرة بمشروع تطوير الثقافة العربية في يافا وتنظيم الفعاليات التربوية والثقافية العربية.

وقال بيلد في مستهل الجلسة : ان الوضع الحالي يتطلب الكثير من العمل من اجل تدعيم الفعاليات المختلفة لكافة الأجيال والشرائح الاجتماعية، كما ان هذه المبادرة تهدف أيضا إلى وضع المدينة على الخارطة القطرية وعبّر عن رغبته في ان تُقام فعاليات يشارك فيها العرب من كافة أنحاء البلاد من جهة، وينشئ جيلاً جديداً يهتم ويشارك بالمبادرات الجماهيرية والفنية والأدبية والثقافية.

عضو البلدية احمد مشهراوي ركّز على أهمية العمل من منطلق الانتماء للمدينة والاهتمام بأبنائها وان يكون الدافع الأول في كل مشروع سيتم انجازه هو رفع مكانة المدينة وإعادة مجدها العريق وحضارتها الغنية من خلال الدور الذي لعبه أبناؤها دوماً وعبر التاريخ في جميع المجالات الثقافية.

المحامي احمد بلحة أكد بدوره أيضا على ضرورة التعاون مع الخبراء والمختصين كل في مجاله لإنجاح المشاريع والفعاليات المقترحة، خاصة وان الحديث يدور عن أكثر من مجال يشمل التربية والتعليم والفن والأدب والمسرح وغيره.

 عمر سكسك وكامل اغبارية عرضا أيضا المجالات التي يتوجب التركيز عليها ودعمها ولا صيما في الأحياء ومشاركة جميع أبناء المدينة من مختلف أطيافها في الهدف المنشود وهو إقامة فعاليات ونشاطات بناءة وممتعة.

أما الإعلامية ايمان القاسم سليمان فوضحت أهمية استغلال الإعلام لتغطية جميع البرامج المنوي تفعيلها والعمل على نقل صورة واقعية لمدينة  يافا وأبنائها من خلال طرح قضاياهم من جهة، ونشر نشاطاتهم من جهة أخرى مع التركيز على النخبة الممتازة التي نشأت في يافا في السنوات الأخيرة وتشكّل جيلاً كاملاً من المهتمين والفاعلين في شتى الأصعدة، وطالبت بأن يكون أي نشاط يتم تفعيله مستنداً على الأهمية والمصلحة العامة والجماهيرية مع التركيز على المضامين البناءة وهي وافرة في الثقافة العربية.

كما التقت اللجنة المصغرة بعدد من العاملين في مجال الإرشاد والتعليم والإنتاج بغية إسناد مهمة تنفيذ البرامج على ارض الواقع على هيئات وأشخاص مختصين في هذا المجال. وستقوم المكملة ليافا بإعلام الجمهور اليافاوي خاصة والجمهور العربي عامة بالقرارات التي سيتم اتخاذها وكل المعلومات عن البرامج الميدانية.

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

Image

 

 

04/05/2009

 

 
أضف تعليقا

الـبـث المبـاشــر


إيمان القاسم سليمان: ولدت في مدينة يافا عروس البحر, وكبرت في مدينة القدس زهرة المدائن. أنهيت دراستي الجامعية في تخصص الاقتصاد وتخصص اللغة العربية من الجامعة العبرية بالقدس. أعمل في مجال الإعلام في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية في  باللغة العربية حول المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية. مشاركة دائمة في النشاطات التي تعنى برفع مكانة المرأة العربية وفي قضايا المساواة.

 

 
 

رسالة شكر

 رسالة شكر من مفوضية تكافؤ فرص العمل للمواطنين العرب في اعقاب مشاركة بمؤتمر...>>

 

لايهم أين أنت الآن،ولكن المهم هو إلى أين تتجه في هذه اللحظة

 كندا...>>