القاسم تدير مؤتمر " ياسمين " للتدعيم الاقتصادي النسائي

 

القاسم تدير مؤتمر " ياسمين " للتدعيم الاقتصادي النسائي

 

إمتياز في إدارة الأعمال

 

 

7/12/2011

 

أدارت الإعلامية إيمان القاسم سليمان مؤتمر " ياسمين" السنوي الذي تقيمه جمعية " ياسمين " بالتعاون مع المركز العربي اليهودي للتطوير الاقتصادي ومؤسسة كونراد ادنآور بهدف تدعيم النساء اقتصادياً، تطوير المصالح النسائية الصغيرة والمبادرات الاقتصادية الكبيرة، تقديم الإرشاد والمرافقة المهنية ورفع مستوى الأداء الاقتصادي والإدارة المالية.

وعقد المؤتمر هذا العام تحت عنوان " امتياز في إدارة الأعمال الصغيرة "  وشاركت فيه المئات من النساء من مختلف انحاء البلاد.

ورافق المؤتمر صالة عرض للمصالح والمبادرات والشركات النسائية كرفصة للانفتاح على عالم الأعمال والتجارة، اما وقائع المؤتمر فافتتحتها القاسم مؤكدة على أهمية انعقاد هذه المؤتمرات التي تفتح آفاق جديدة وتساهم في رفع مستوى المصالح التجارية والمبادرات الاقتصادية . وأوضحت ان مؤتمر هذا العام يتميز بنخبة عالية من المحاضرين في مجال التسويق والإدارة المالية إضافة الى تجارب ذاتية كنموذج عمل. وقالت القاسم، ان خوض النساء مجال الأعمال التي قد تبدأ صغيرة، ثم تتحول الى مشاريع كبيرة ، له أهمية بالغة في رفع المستوى الاقتصادي للعائلة وللمجتمع، وفي هذا العصر الحديث ودائم التطوير لا بد من الاستفادة من خبرات الآخرين والسعي لأن تدير المرأة مشروعها بمهنية عالية.

 

وألقت كلمة ياسمين مديرة الجمعية كرام بلعوم، حيث استعرضت أبرز وأهم الانجازات على مدار سنوات تأسيس هذه الجمعية في إطار المركز العربي اليهودي للتطوير الاقتصادي، وطالبت النساء المشاركات الاستفادة من جميع الحلقات الدراسية والمحاضرات، واستمرارية التواصل مع الجمعية لتحقيق هدف النهوض بالمرأة في مجال الاقتصاد كجزء لا يتجزأ من الاقتصاد العام في البلاد.

 

كما القى السيد حلمي كتاني مدير عام المركز كلمة ترحيبية، والسيدة عوفرا شتراوس بصفتها من مؤسسي ياسمين، ومحاضرة عبر الفيديو ألقتها ملاني فيرفير وهي سفيرة الولايات المتحدة لشؤون النساء في العالم، بالإضافة الى المحاضرات وورشات العمل التي استمرت طوال اليوم.

وأجملت القاسم بأن المؤتمر كان ناجحاً جداً هذا العام ومثرياً في مجالات اقتصادية وإدارية عديدة.

07/12/2011

 

 
أضف تعليقا

الـبـث المبـاشــر


إيمان القاسم سليمان: ولدت في مدينة يافا عروس البحر, وكبرت في مدينة القدس زهرة المدائن. أنهيت دراستي الجامعية في تخصص الاقتصاد وتخصص اللغة العربية من الجامعة العبرية بالقدس. أعمل في مجال الإعلام في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية في  باللغة العربية حول المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية. مشاركة دائمة في النشاطات التي تعنى برفع مكانة المرأة العربية وفي قضايا المساواة.

 

 
 

اهداء من محمود درويش

 سيبقى توقيعك في جيبي...>>

 

ليكن شرف صديقك عزيزاً عليك مثل شرفك

 مرمريس - تركيا ...>>