المطالبة بزيادة صلاحيات حراس المستشفيات

 

10/11/2011

 

القاسم تطالب بزيادة صلاحيات حراس المستشفيات على ضوء تكرار الاعتداء على الطواقم الطبية

 

 

تناولت الإعلامية إيمان القاسم سليمان ضمن برنامج " على الأجندة " المذاع في صوت اسرائيل، موضوع الاعتداءات على الطواقم الطبية والمستشفيات من قبل عائلات المرضى او الزوار الذين يأتون لزيارة مرضى يمكثون في المستشفى.

وجاء طرحها هذا في أعقاب تكرار هذه الحوادث ، ومن ضمنها في مستشفيات الناصرة، كان آخرها حادث الاعتداء على مستشفى العائلة المقدسة حيث قام عدد من الأشخاص برش الغاز الذي أضر المرضى بشكل بالغ، وهو ما استنكره بشدة وندد به مدير المستشفى الدكتور ابراهيم حربجي.

ومن جهتها قالت القاسم لا يوجد أي مبرر للاعتداء على الطواقم الطبية او المستشفيات خاصة وأن هؤلاء يتفانون في تقديم العلاج والإسعاف والإنقاذ، وهو أمر مستهجن ومرفوض التعرض إليهم بأي شكل من الأشكال.

وفي مقابلة أجرتها القاسم مع الدكتور حربجي تطرق الى الحراس في مداخل المستشفيات الذين يحاولون جاهدين حماية المستشفى والعاملين فيه ومنع أي اعتداء او دخول لمعتدين إلا أن الصلاحيات بأيدي هؤلاء الحراس محدودة يجب توسيعها لمواجهة الحالات الاستثنائية، وطالب بأن يعمل المسؤولون على توسيع هذه الصلاحيات، على أن تتابع القاسم هذا المطلب بتوجيهه لمن يمكن أن يبت فيه سواء المسؤولون في وزارة الصحة أو شركات الحراسة التي تشغل حراس المستشفيات.  

10/11/2011

 

 
أضف تعليقا

الـبـث المبـاشــر


إيمان القاسم سليمان: ولدت في مدينة يافا عروس البحر, وكبرت في مدينة القدس زهرة المدائن. أنهيت دراستي الجامعية في تخصص الاقتصاد وتخصص اللغة العربية من الجامعة العبرية بالقدس. أعمل في مجال الإعلام في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية في  باللغة العربية حول المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية. مشاركة دائمة في النشاطات التي تعنى برفع مكانة المرأة العربية وفي قضايا المساواة.

 

 
 

في أعقاب برنامج عن جوليانو مير

 شكرا على ثقتكم...>>

 

أن تعدل معناها أن تعدل .. وأن تظلم معناها ألف معنى

 بروكسل - بلجيكا...>>