مهرجان المرأة العربية

 

مهرجان المرأة العربية

 

القاسم تستعرض الأثواب الفلسطينية وسط انبهار الحضور

 

أقيم في مدينة القدس مهرجان المرأة العربية وذلك بحضور المئات من النساء المقدسيات . ولقد تضمن المهرجان فقرات فنية منوعة وأدارته الإعلامية إيمان القاسم سليمان التي افتتحت بتوجيه التحية والترحيب بالنساء ، الأمهات والعاملات، مشيرة إلى الدور الهام الذي تقوم به المرأة في تربية الأجيال، وفي بناء مستقبل المجتمع، وانها الشريك الكامل للرجل في هذا النضال.

وإلى جانب ذلك أكدت على حق المرأة أيضاً في الترفيه عن نفسها من خلال النشاطات الثقافية والفنية.

وتضمن المهرجان وصلات غنائية للفنان عماد دلال، مقاطع مسرحية ذات طابع نقد اجتماعي فكاهي هادف، حفل موسيقي شامل للفنان كمال سليمان وفرقته الموسيقية، وذروة الحدث كان عرض للأثواب الشعبية التراثية الفلسطينية ، هي مجموعة السيدة مها السقا، حيث قدمت مجموعة من الفتيات هذه الأثواب أمام الجمهور من بينها اثواب منطقة القدس، بيت لحم، بيت جالا، بيت ساحور، الخليل ،رام الله، أريحا، بئر السبع وصحراء النقب، نابلس، غزة، يافا، بيت دجن، الجليل، صفد، عكا، الناصرة، بينا رافقت القاسم كل عارضة بشرح مفصل عن مميزات ومكونات الثوب.

وشكرت مركز التراث الفلسطيني في بيت لحم بإدارة السيدة مها السقا التي تعتبر من رواد الحفاظ على التراث الفلسطيني ودراسته وتوثيقه.

وأجمل الجميع بأن الحفل كان ممتعاً ومميزاً شاكرين القيمين عليه وعلى رأسهم السيد فايد بدارنة والسيدة بديعة عليان وطاقم العمل.

 

28/04/2011

 

 
أضف تعليقا

الـبـث المبـاشــر


إيمان القاسم سليمان: ولدت في مدينة يافا عروس البحر, وكبرت في مدينة القدس زهرة المدائن. أنهيت دراستي الجامعية في تخصص الاقتصاد وتخصص اللغة العربية من الجامعة العبرية بالقدس. أعمل في مجال الإعلام في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية في  باللغة العربية حول المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية. مشاركة دائمة في النشاطات التي تعنى برفع مكانة المرأة العربية وفي قضايا المساواة.

 

 
 

اهداء من محمود درويش

 سيبقى توقيعك في جيبي...>>

 

ليكن شرف صديقك عزيزاً عليك مثل شرفك

 مرمريس - تركيا ...>>