دعوة الجمهور العربي للمشاركة في ساعة الكرة الأرضية

 

القاسم تدعو الجمهور العربي للمشاركة في ساعة الكرة الأرضية اليوم الخميس

 

 

24\3\2011

 

تناولت الإعلامية ايمان القاسم سليمان في برنامج على الأجندة المذاع في صوت اسرائيل، موضوع  ساعة الكرة الأرضية الذي بموجبه يقوم سكان العالم بإطفاء الكهرباء لمدة ساعة واحدة في جميع القارات ، في كل دولة وفقاً لتوقيتها.

وتصادف هذه الساعة في اسرائيل من الثامنة حتى التاسعة ليلاً . ولقد انضمت مدن يهودية الى هذا النشاط العالمي لحماية البيئة في العالم بينما لم تجد القاسم اي مدينة او قرية عربية في القائمة التي نُشرت من قبل الهيئات والمؤسسات الرسمية وعلى رأسها وزارة البيئة.

وحاورت في هذا الصدد ماجد حجاجرة مسؤول التثقيف البيئي لواء الشمال في وزارة البيئة الذي حث رؤساء السلطات المحلية العربية على ان يمنحوا قسطا أكبر من مساحة عملهم للقضايا البيئية والمشاركة في مثل هذه المبادرات الدولية. واوضح حجاجرة ان هذه الساعة التي يتم فيها اطفاء الكهرباء تساهم في توفير استهلاك الطاقة وبالتالي تقليل انتاج الكهرباء من قبل الشركات التي تنتجها وتقليل تلويث البيئة، حيث ان محطات توليد الكهرباء تؤدي الى 30%-40% من التلوث العالمي، والغازات التي تطلقها بما في ذلك ثاني اكسيد الكربون تعمل كدفيئة حول الكرة الارضية وتمنع اشعة الشمس التي تصل اليها من الخروج الى الفضاء الخارجي ونتيجة لذلك ترتفع درجة حرارة الكرة الارضية فيما يُسمى الاحتباس الحراري وتصحّر المناطق وانحباس الامطار.   وتقوم الدول برصد هذا الانخفاض في جميع ارجاء العالم.

القاسم اضافت من جهتها انه رغم عدم المشاركة الرسمية من قبل المجالس والبلديات إلا ان الجمهور العربي مدعو للمشاركة الفردية الذاتية بأن يتم تخفيف استهلاك الكهرباء الليلة، الخميس ،  24\3\2011 ، ما بين 8:00- 9:00 ليلاً وإطفاء المصابيح الكهربائية، بالإضافة الى مناشدة رؤساء السلطات المحلية بأن ينضموا رسمياً الى هذه الحملة في العام القادم في إطار التوعية والتثقيف البيئي.

24/03/2011

 

 
أضف تعليقا

الـبـث المبـاشــر


إيمان القاسم سليمان: ولدت في مدينة يافا عروس البحر, وكبرت في مدينة القدس زهرة المدائن. أنهيت دراستي الجامعية في تخصص الاقتصاد وتخصص اللغة العربية من الجامعة العبرية بالقدس. أعمل في مجال الإعلام في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية في  باللغة العربية حول المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية. مشاركة دائمة في النشاطات التي تعنى برفع مكانة المرأة العربية وفي قضايا المساواة.

 

 
 

اهداء من محمود درويش

 سيبقى توقيعك في جيبي...>>

 

ليكن شرف صديقك عزيزاً عليك مثل شرفك

 مرمريس - تركيا ...>>