القاسم تتلقى تكريماً في يركا

 

وجدي خطار مراسل موقع المدار

 رابط للخبر

 
 
في يوم تسجله بلدة يركا على صفحاتها التاريخية,ذلك اليوم الذي جمع ابرز واهم الصحفيين اصحاب الاصوات الاذاعية الحية ,أقيم عشية يوم أمس الثلاثاء أمسية تكريميه الاولى من نوعها لمقدمي البرامج الإذاعية في راديو صوت إسرائيل باللغة العربية وذلك بمبادرة قيمة الذكر من جميعه إخوتي انتم برئاسة د.بطرس دله والمجلس المحلي في يركا برئاسة الضابط المتقاعد حسين فارس في أمسية تخللتها محاضرة حول دور الإذاعة في الإعلام المحلي قدمها القائم بإعمال إذاعة صوت إسرائيل بالعربية الأستاذ ياسر عطيلة, بالإضافة الى نقاش مفتوح حول دور الإعلام والصحافة في المجتمع والحياة.

شارك في هذه الأمسية رئيس اللجنة المعينة في مدينة يركا الضابط المتقاعد حسين فارس والأستاذ ياسر عطيلة القائم بأعمال صوت إسرائيل بالعربية والإعلامي نادر ابو تامر مقدم برنامج اوراق والإعلامي رائد ذياب مقدم برنامج كلام من ذهب والإعلامي الرياضي محمد الشيخ خليل مقدم البرامج الرياضية بالاضافة الى برنامج استديو الامل والإعلامي محمد بكريه مقدم برنامج على المحك والإعلامي اسعد عطار المهتم في الشؤون القضائية والإعلامية ايمان القاسم سليمان مقدمة برنامج فنجان قهوة وأعضاء مجلس الشبيبة المحلي في يركا برئاسة وجدي خطار , مدراء مدارس في يركا, مشايخ , بالإضافة الى العشرات من عشاق الصحافة من يركا والمنطقة.

src=http://cc.almadar.co.il/art/PHOTOALBUM/16818/www.almadar.co.il

إثناء النقاش تداول المحتفى بهم حول موضوع دور الصحافة والإذاعة في الإعلام المحلي,وبدايةً قال رئيس اللجنة المعينة في يركا حسين فارس,انه يجب على الصحافة العربية ان تكون أكثر تأثيرا كما هو الحال في الصحافة العبرية,فقامت بالرد عليه بصورة موضوعية الإعلامية ايمان القاسم سليمان قائلة إننا نرفض رفضا باتا مكوث وتعيين لجان معينة داخل مجالسنا العربية,وأضافت: إن الإذاعة العربية تعطي المجال إمام أبناء الوسط العربي بطرح قضاياهم التي لا توافق طرحها الإذاعة العبرية,وفي سياق متصل وجه الإعلامي محمد بكرية كلمة للرئيس حسين فارس قائلاً إيمان بدأت وانا استمر ضرب السهام كوننا معارضين لقضية تعيين اللجان المعينة في المجالس المحلية العربية. وأضاف المحتفى بهم ماهية قوة وتأثير النشر الإعلامي والصحفي في المجتمع العام,ودورها في التغييرات والانقلابات خصوصا انها منبر مفتوح لكل مواطن ومن جميع الشرائح في المجتمع,ومن كل الطبقات دون تفريق.

رائد ذياب,مقدم برنامج كلام من ذهب الذي يلقي الضوء على مجمل التطورات الاقتصاديه المحوريه,محاولا استنباط الافكار التي يطرحها محافظ بنك اسرائيل للتصدي لافعال التجار المضاربين في اسواق المال والعملات الصعبه,بحيث طرح امام الحضور عن دور الاعلام في طرح القضايا والمسائل الحياتية,الاجتماعية والاقتصادية ولسياسية,وذلك بشفافية وموضوعية مطلقة بحيث ايد منح جمهور المستعمين مساحة وافرة للتعبير عن مشاعرهم وما يثير سخطهم ويقض مضاجعهم وما يسعدهم,يزعجهم,ما يفرحهم,ويحبطهم ويثلج صدورهم وما يثير الاهتمام,وما يستهوي ميولهم والتعامل مع الامور بدون اي محاولة لاطلاق العبارات الرنانة والالتفاف على المحاور او السعي لتدوير الزوايا.وفي نهاية الأمسية,او بالأحرى في الفقرة المركزية,قام المجلس المحلي وجمعية إخوتي انتم بتكريم المذيعين في إذاعة صوت إسرائيل بأجمل الكلمات المؤثرة والمعبرة عن تقدير الشعب لهذه السلطة,الذين أطلقوا عليها بأنها السلطة الأولى وليست الرابعة.

نادر ابوتامر مقدم برنامج اوراق طرح اهمية الاعلام والصحافة في مجتمعنا واهمية اللغة والمحافظة عليها واعطاءها اهمية كبرى,وتحدث ايضا عن المشاكل التي يعاني منها مجتمعنا واهمية حرية التعبير عن الراي,واعطاء جميع الشرائح للتعبير عن رايهم.

يذكر ان تغيب عن الأمسية الإعلامي المخضرم ابن قرية يركا الأستاذ سعيد معدي لتواجده في مكاتب الإذاعة في مدينة القدس,تسلم درع التقدير عنه أخيه إسامة معدي,كما وأدار عرافة الأمسية الإعلامي عصام ابو دولة,الناطق الرسمي بلسان مجلس يركا المحلي.

 

25/01/2011

 

 
أضف تعليقا

التعليقات   

  1) مها وافى\ خانيونس 0599758520 :    رسالة شكر-   12:20:14   07/02/2011

 مبروك التكريم استاذة ايمان وهذا يزيدنا شرفا ونفتخر بالعظماء مثلك فكل الاحترام والتقدير لك وبوركت جهودك ومزيد من التالق والنجاح واتمنى لك دوام الصحة والعافية وان تبقى شمعة مضيئة فى هدا الظلام الدامس

الـبـث المبـاشــر


إيمان القاسم سليمان: ولدت في مدينة يافا عروس البحر, وكبرت في مدينة القدس زهرة المدائن. أنهيت دراستي الجامعية في تخصص الاقتصاد وتخصص اللغة العربية من الجامعة العبرية بالقدس. أعمل في مجال الإعلام في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية في  باللغة العربية حول المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية. مشاركة دائمة في النشاطات التي تعنى برفع مكانة المرأة العربية وفي قضايا المساواة.

 

 
 

لوحة رسم اليد

 شكرا...>>

 

في قلبي زهرة .. لايمكن لأحد أن يقطفها : فكتور هوجو

 تركيا...>>