اسعدت صباحاً يا بني

 

1/9/2010

 

 اسعدت صباحاً يا بني .. انتهت العطلة الصيفية والحمد لله .. وإن كانت منظمة المعلمين قد ادخلتني في ضغط نفسي حتى الساعة الرابعة فجراً وهي عازمة على الإضراب في المدارس فوق الابتدائية الى  أن أجبرتها المحكمة على الدوام.

 

ها أنت تترفع الى صف أعلى .. ومع كل صف تجتازه نقترب معاً من تحقيق الأمل بأن تشق طريقك نحو الحياة الكبرى.

ولكن إلى حين ذلك .. يعتريني بعض القلق .. وكيف لا وأنا أسمع عن أحداث العنف في المدارس ، والنقص في الغرف الدراسية، والإنخفاض في التحصيل ، ونسبة التسرب .. والقائمة طويلة.

 

فهذه هي صلاتي الشخصية صباح اليوم، الأول من أيلول 2010 :

-         عسى معلموك ينجحون في بناء علاقة من الثقة المتبادلة معك لحثّك على العلم وتكملة الدور الذي أقوم به أنا في التربية.

 

-         عسى اصدقاؤك في الصف يكونون من أصدقاء الخير والصلاح والأخلاق الحميدة ولا يفسدون ما أزرعه فيك من قِيَم.

 

-         عسى طريقك ذهاباً وإياباً تكون آمنة .. ويعي كل سائق على الشارع بأن حياتك بالنسبة لي هي مقدسة وأهم بمليون مرة من الدقائق التي يريد توفيرها بسرعته في السياقة او تجاوزه خط المشاة أو إشارة ضوئية حمراء .. ان تصل أنت بأمان أهم من أن يصل هو بسرعة.

 

-         عسى ذهنك يبقى منفتحاً نيراً صاحياً لتحصيل أعلى النتائج .. فتنجح نجاحاً باهراً تحقق فيه أمنيتي بأن أراك متفوقاً في العلم.

 

-         عساني .. عساني لا أخفق في المهمة الملقاة عليّ كأم بأن أرافق وأدعم وأشجع وأتابع وأربي ابناً مرضياً موفقاً.

 

بإسم كل أم واب لجميع أبنائنا الطلبة كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة ... وبالنجاح والتوفيق.

01/09/2010

 

 
أضف تعليقا

الـبـث المبـاشــر


إيمان القاسم سليمان: ولدت في مدينة يافا عروس البحر, وكبرت في مدينة القدس زهرة المدائن. أنهيت دراستي الجامعية في تخصص الاقتصاد وتخصص اللغة العربية من الجامعة العبرية بالقدس. أعمل في مجال الإعلام في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية في  باللغة العربية حول المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية. مشاركة دائمة في النشاطات التي تعنى برفع مكانة المرأة العربية وفي قضايا المساواة.

 

 
 

لوحة رسم اليد

 شكرا...>>

 

في قلبي زهرة .. لايمكن لأحد أن يقطفها : فكتور هوجو

 تركيا...>>