حل مشكلة سفريات طلاب الاحتياجات الخاصة على أجندة

 

 

حل مشكلة سفريات طلاب الاحتياجات الخاصة على أجندة

 

 

21/9/2010

 

تناولت الإعلامية إيمان القاسم سليمان في برنامج على الأجندة المذاع في صوت إسرائيل قضية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في قرية المغار ، الذين لم يعودوا الى مقاعد الدراسة ونحن في أواخر شهر أيلول بسبب عدم تأمين السفريات لنقلهم من البيت الى المدرسة وبالعكس. وأجرت القاسم لقاء مطولاً مع رئيس المجلس المحلي السيد فريد غانم من جهة, ومساعد وزير التربية والتعليم السيد ساهر اسماعيل من جهة أخرى، وأكد غانم ان المجلس المحلي لم يتلقّ التغطية المادية لهذه السفريات التي يتوجب على الوزارة تمويلها، بينما أكد اسماعيل ان المشكلة تكمن في خطأ في النماذج التي أرسلت للوزارة وشملت تصنيف طلاب ذوي عسر تعليمي بدلاً من طلاب ذوي احتياجات خاصة ، وهو تصنيف لا يشمل سفريات مدرسية، ودار نقاش مسهب حول عدد الطلاب والاجتماعات التي كان من المفروض عقدها والأحقية في التمويل.  

فطالبت القاسم الاستعجال في تسوية الأمر بين الطرفين وفقاً لكل ما ذكر ، وعقد اجتماع وشيك لأن مصلحة هؤلاء الطلاب يجب ان تكون فوق أي اعتبارات بيروقراطية على حد قولها.

وفي أعقاب طرح القضية ، تمت معاودة الاتصال بالقاسم في سياق البرنامج من قبل مساعد الوزير ليبلغها انه تم ترتيب النماذج وتحويلها للجهات المسؤولة وبالتالي فقد حلّت المشكلة وستباشر السفريات نقل الطلاب فوراً.

ووردت البرنامج اتصالات عديدة من أولياء الأمور شاكرين العناية بهذه القضية وطلبت منهم القاسم متابعة الأمر من قبلهم للتأكد من تطبيق ما تم التوصل اليه من تسوية بين الاطراف المعنية.

21/09/2010

 

 
أضف تعليقا

الـبـث المبـاشــر


إيمان القاسم سليمان: ولدت في مدينة يافا عروس البحر, وكبرت في مدينة القدس زهرة المدائن. أنهيت دراستي الجامعية في تخصص الاقتصاد وتخصص اللغة العربية من الجامعة العبرية بالقدس. أعمل في مجال الإعلام في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية في  باللغة العربية حول المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية. مشاركة دائمة في النشاطات التي تعنى برفع مكانة المرأة العربية وفي قضايا المساواة.

 

 
 

اهداء من محمود درويش

 سيبقى توقيعك في جيبي...>>

 

ليكن شرف صديقك عزيزاً عليك مثل شرفك

 مرمريس - تركيا ...>>