الفنانة سيدر زيتون تحيي حفلاً صيفياً مميزاً في الإذاعة

 

6/8/2010

أقامت الفنانة سيدر زيتون حفلاً غنائياً مميزاً في صوت اسرائيل في إطار الحفلات الصيفية التي تقيمها الإذاعة وتكون فيها الدعوة عامة للجمهور وتنقل في بث مباشر.

ولقد اختارت سيدر مجموعة رائعة من الأغنيات القديمة والجديدة، وغنت باللغة العربية، الفرنسية، الانجليزية ، الإسبانية وحتى باللهجة المغربية، إضافة الى مجموعة من أغانيها الخاصة حيث ان سيدر تكتب كلمات وتلحن العديد من اغنياتها بنفسها، فأبدعت في أدائها بمرافقة فرقتها الموسيقية.

واجواء الحر الشديد لم تكن عقبة في وجه الجمهور الذي أتى بعضه لأول مرة لزيارة مبنى الإذاعة التي يستمعون إليها منذ عشرات السنين ولا يعرفونها من الداخل، فانبهروا من المبنى التاريخي القديم، والحديقة المركزية التي تتوسطها بئر ماء كانت تستخدم في الماضي للشرب، والأجواء الطيبة بين طاقم العاملين من جميع الأقسام.

كما نُقل الحفل ببث مباشر حيث قدم شادي بلان صورة صوتية حية للمستمعين لمشاركتهم بهذا الحدث ، واصفاً الأجواء بأسلوبه الشيّق.

 

وقال شادي بلان بهذه المناسبة : ان هذا الحفل يندرج في إطار دورنا الدائم لدعم الفنان العربي المحلي من خلال البرامج وإجراء المقابلات والإستماع الى اغاني فنانينا الذين نعتز ونفخر بهم جداً، وذلك بإيعاز من المدير ياسر عطيلة الذي يرى ان لنا دوراً بالغ الأهمية في تشجيع الفنان المحلي بمختلف المجالات. وبصراحة، من خلال ما يصلني من نتاج موسيقي وغنائي، لدينا ابداعات واصوات محلية بمستوى عالمي نأمل ان نساهم في إنطلاقها في العالم ومنحها الفرص للمشاركة في المهرجانات والحفلات الدولية.  

 

الإعلامية إيمان القاسم سليمان قالت في ختام الحفل: كانت هذه مناسبة رائعة لكي نلتقي بالمستمعين الذين نعرفهم فقط من خلال الأثير، وبعضم اتى مع أبنائه مما جعل الأجواء عائلية، وغمرتنا السعادة ان نتعرف على من يرافقوننا منذ سنوات ويتصلون  للمشاركة في برامجنا ، وكانت دعوتهم الى هذا الحفل بمثابة شكر وتقدير لهم. ولمست ذلك ايضاً لدى الزملاء ريتا تيودوري وسامر ابو زياد اللذين عبرا عن تأثرهما بهذه اللقاءات . نحن نتمنى ان نبقى دائماً عند حسن ظن مستمعينا وان نكون من جهة أخرى دعماً وسنداً لفنانينا المحليين.

ولقد حضر الحفل العاملون في قسم الأخبار والبرامج في صوت اسرائيل باللغة العربية، وزملاء من الأقسام الأخرى .

 

 

 

 

 

06/08/2010

 

 
أضف تعليقا

الـبـث المبـاشــر


إيمان القاسم سليمان: ولدت في مدينة يافا عروس البحر, وكبرت في مدينة القدس زهرة المدائن. أنهيت دراستي الجامعية في تخصص الاقتصاد وتخصص اللغة العربية من الجامعة العبرية بالقدس. أعمل في مجال الإعلام في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية في  باللغة العربية حول المواضيع الاجتماعية والسياسية والثقافية. مشاركة دائمة في النشاطات التي تعنى برفع مكانة المرأة العربية وفي قضايا المساواة.

 

 
 

جائزة المراكز الجماهيرية العربية

 صحفية عام 2001...>>

 

اذا فقدت الجرأة في قول الحقيقة مرة.. فسيصعب عليك استعادتها ثانية

 واشنطن...>>