موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارمحليات - أخر الأخبار-رئيس البلديّة يوجّه رسائل تحذير على أثر ما جرى نتيجة الأمطار ال

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

رئيس البلديّة يوجّه رسائل تحذير على أثر ما جرى نتيجة الأمطار الأولى

رئيس البلديّة يوجّه رسائل تحذير على أثر ما جرى نتيجة الأمطار الأولى

شفاعمرو    سلطات محلية وبلديات   

عقد رئيس بلديّة شفاعمرو أمين عنبتاوي جلسة طارئة للأقسام ذات الصلة في قضيّة تصريف المياه، وذلك في أعقاب ما حصل نتيجة هطول الأمطار الغزيرة، بمشاركة رؤساء ومديري أقسام الهندسة، الصحة وجودة البيئة، بهدف التقييم واستخلاص العبر.

أوضح رئيس البلدية في الجلسة أن ما حدث غير مقبول وانه في هذا الإطار لا يقبل اللجوء إلى التبريرات التي يتداولها البعض أن ما حدث جرى في بلدات أخرى، علما أنه كان قد أصدر تعليماته مسبقا للعمل على تحضير شبكات وخطوط تصريف المياه لاستقبال فصل الشتاء كما يجب وفي الوقت المناسب، من خلال  بناء برنامج عمل مع جدول زمني.

هذا وقد وجّه رئيس البلديّة السيّد أمين عنبتاوي رسائل تحذير وتنبيه لمديري قسميّ الهندسة والصحة على ما تبيّن من قصور، وفي السياق ذاته كان قد وجّه  تنبيها لمدير عام البلديّة اكد فيه على ضرورة متابعة عمل مديري الأقسام كما يجب، وتوثيق ذلك خطيا على مدار السنة.

في تعقيب له على ما حدث، صرّح السيّد أمين عنبتاوي: "لا نقبل ما جرى، ونقوم بفحصه معمقا ولن نسمح بتكراره في المستقبل. في هذا الصدد عملنا وما زلنا مستمرين في العمل على حل المشكلة بصورة جذرية، لإنهاء جميع الخطوط الرئيسيّة بما في ذلك العبارة في مدخل البلد الغربي، والخطوط منها واليها. مع العلم أن كل ذلك كان يجب انجازه منذ سنوات ولم يحصل". كما ووجه رئيس البلديّة نداءً للمواطنين قائلا: "لا شك أن المسؤولية الأساسية ملقاة على البلديّة وعلى اتحاد المياه والصرف الصحي. لكننا في المقابل نناشد المواطنين مساعدتنا في الموضوع والحد مما قد يسببه هطول الأمطار بهذه الغزارة،  من خلال المحافظة على النظافة في الشوارع وفي الأماكن العامة والخاصة،  والامتناع عن القاء النفايات إلا في الأماكن المعدة لذلك، لتسهيل عملية تصريف المياه ومنع سد الشبكات والخطوط".

يجدر التنويه أن البلديّة أقامت مركز طوارئ خاص لحلّ المشاكل الطارئة لاستقبال توجهات المواطنين وحل المشاكل الطارئة وتقديم المساعدة.


08/11/2014

شفاعمرو,امطار,بلدية شفاعمرو

شفاعمرو  سلطات محلية وبلديات