موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارأخبار سياسة وبرلمان-الطيبي :هذا مؤشر على قرف البريطانيين والعالم من سياسة نتانياهو

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

الطيبي :هذا مؤشر على قرف البريطانيين والعالم من سياسة نتانياهو التوسعية والاستيطانية

الطيبي :هذا مؤشر على قرف البريطانيين والعالم من سياسة نتانياهو التوسعية والاستيطانية

الدولة الفلسطينية ,السلطة الفلسطينية    احمد طيبي   

الطيبي في البرلمان البريطاني بعيد تصويت الاعتراف بدولة فلسطين : هذا مؤشر على قرف البريطانيين والعالم من سياسة نتانياهو التوسعية والاستيطانية

حضر النائب احمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، جلسة البرلمان البريطاني التي تم فيها التصويت على الاعتراف بدولة فلسطين حيث وافق المشرعون في مجلس العموم البريطاني بأغلبية 274 صوتا مقابل 12 على الاقتراح، والذي رغم كونه غير ملزم للحكومة البريطانية إلا أنه يحمل قيمة رمزية للفلسطينيين في مسعاهم لنيل وضع الدولة.


وعقّب النائب احمد الطيبي الذي تواجد في لندن وكان اجرى عدة اجتماعات ولقاءات مع اعضاء من البرلمان البريطاني وحثهم على دعم الاقتراح : بالرغم من ان النتيجة رمزية وغير ملزمة فإنها مؤشر على قرف البريطانيين والعالم من سياسة نتانياهو التوسعية والاستيطانية. هذه النتيجة بمثابة بطاقة صفراء لإنهاء الاستيطان والاحتلال.  وهي ايضاً رسالة ايضا لرئيس الوزراء البريطاني نفسه الذي يدعم سياسات اسرائيل اوتوماتيكياً خلافا لموقف شعبه. نأمل ان يمتد هذا الدعم السياسي لدول اوروبية اخرى.


وأضاف الطيبي : انا سعيد ومرتاح لوجودنا هنا في البرلمان البريطاني مع السفير الفلسطيني مانويل حساسيان وطاقم السفارة واتحاد الطلاب وناشطين بريطانيين داعمين لفلسطين وغيرهم  لحشد التأييد والدعم لهذه الخطوة الهامة وشكرا لكل من ساهم فيها.



16/10/2014

الدولة الفلسطينية,بريطانيا,البرلمان البريطاني,احمد طيبي

الدولة الفلسطينية ,السلطة الفلسطينية  احمد طيبي