موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارأخبار سياسة وبرلمان-الطيبي في الأقصى: استمرار الاقتحامات ستؤدي للانفجار

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

الطيبي في الأقصى: استمرار الاقتحامات ستؤدي للانفجار

الطيبي في الأقصى: استمرار الاقتحامات ستؤدي للانفجار

احمد طيبي    القدس   

وصل النائب أحمد الطيبي ، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير،  إلى المسجد  الأقصى المبارك اثر المواجهات والاقتحامات التي تعرض لها، واطلّع على ممارسات الشرطة التي تستخدم العنف تجاه الفلسطينيين، وشاهد مخلفات ما تطلقه على المتظاهرين من رصاص وغاز وذخيرة. كما استمع الى شهادات عينية من المرابطين في الاقصى وما يتعرضون له من استفزازات من قبل المستوطنين بحماية من الشرطة.


ووصف النائب الطيبي تصرفات الشرطة على انها خطيرة ووحشية، مؤكدًا أن إغلاق بوابات الأقصى لإفساح المجال أمام اقتحامات المستوطنين هي جريمة قد تؤدي الى تدهور الأوضاع وانفجارها.

وقال : ان الأقصى ليس للفلسطينيين لوحدهم وإنما هو لجميع المسلمين ومن واجب العالمين العربي والإسلامي تحمّل مسؤولية الدفاع عنه مكرراً: المسجد الأقصى مكان صلاة للمسلمين. نقطة.


وبعد جهود حثيثة واتصالات مكثفة أجراها النائب احمد الطيبي مع وزارة الأمن الداخلي وقيادة شرطة القدس ، وافقت على مطلب الطيبي بإطلاق سراح الناشطة عبير زيّاد التي اعتقلت خلال المواجهات التي شهدتها باحات مسجد الأقصى المبارك في أعقاب اقتحامه من قبل مستوطنين وإغلاق بواباته،  إثر اتصال وصل  د. الطيبي من الاخ عزام الخطيب مدير الاوقاف.



10/10/2014

احمد طيبي,المسجد الاقصى

احمد طيبي  القدس