موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارراديو وتلفزيون-رئيس الكنيست: سيتم عرض وبث قناة الكنيست في الأقمار الاصطناعية ل

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

رئيس الكنيست: سيتم عرض وبث قناة الكنيست في الأقمار الاصطناعية ليتم التقاطها في البث الفضائي

رئيس الكنيست: سيتم عرض وبث قناة الكنيست في الأقمار الاصطناعية ليتم التقاطها في البث الفضائي

كنيست   

بث قنال الكنيست (99) سيتم التقاطه عبر الستالايت (البث الفضائي)، وبهذا تكون الكنيست قد استجابت لمطالب المجتمع العربي المتزايدة في الآونة الأخيرة، وأتاحت له الفرصة بمشاهدة بث القناة. تجدر الإشارة إلى ان الطلبات وصلت إلى رئيس الكنيست النائب يولي ادلشطاين بواسطة أعضاء الكنيست العرب، وقدم تبرير هذا الطلب بأن منع البث القناة يضر المواطنين العرب.
وعلى اثر هذه الطلبات المتسارعة، أرسل رئيس الكنيست، النائب يولي ادلشطاين لمدير عام الكنيست السيد رونين بلوت مذكرة من أجل معالجة القضية والوصول إلى حل في هذا الموضوع، وبعدها قام رئيس الكنيست بالتوجه للأوساط المعنية وللأجسام الفاعلة.  قام مجلس الكوابل والأقمار الاصطناعية بالاستجابة لتوجه  رئيس الكنيست، وصادق  على مطالب المجتمع العربي بإدخال القناة وتفعيل بثها. 
 
وفي سياقٍ متصل قررت الكنيست قبل عدة أعوام إيقاف البث في الأقمار الاصطناعية من اعتبارات اقتصادية دون ان تضرر اي من شرائح المجتمع الإسرائيلي وجمهور المشاهدين وعلى وجه الخصوص المجتمع العربي. ومن الجدير بالذكر ان السيد بلوت أشار في رسالته: الهدف من وراء قناة الكنيست هو نقل واتاحة العمل البرلماني امام الجمهور الواسع، و الكثير من ابناء المجتمع العربي لا يستطيعون مشاهدة القناة وبثها ، أطالبك بإعادة بثه عبر القنوات التي تتيح للمجتمع العربي مشاهدتها، عدم اتاحتها أمامهم يعتبر غبن بحقهم ويمس العلاقة بين أعضاء الكنيست العرب والجمهور العربي.  
 
أما رئيس الكنيست يولي ادلشطاين، توجه إلى أعضاء الكنيست العرب وحتلنهم بالقرار الجديد وقال: آنا سعيد جدا بهذه الخطوة واستكمال السيرورة من اجل إعادة بث القناة وأتاحتها للجمهور العربي وللمشاهدين العرب خصوصًا وهذا يحقق أهدافا عديدة من بينها حق الجمهور بالمعرفة ويؤسس لإحقاق مبدأ الشفافية في العمل البرلماني وهو مرتكز أساسي في عملنا ونرغب بتوسيع فاعليته. 
 


30/05/2014

قناه الكنيست,بث قنا الكنيست

كنيست