موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارراديو وتلفزيون-في البرنامج التلفزيوني نظرة من الداخل:بركة: لن أترشّح للكنيست!

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

في البرنامج التلفزيوني نظرة من الداخل:بركة: لن أترشّح للكنيست!

في البرنامج التلفزيوني نظرة من الداخل:بركة: لن أترشّح للكنيست!

انتخابات الكنيست 2013    محمد بركة    جمال زحالقة   

-ويقول: وضعت القرار بيد الهيئات. رغبتي الشخصية ان أفسح المجال لمن يغيّرني في العمل البرلماني

-زحالقة: مؤتمر التجمّع غني بالمفاجآت. اذا أراد ان أكون فسأكون. واذا لم يرد فلن أكون

أعلن النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، انه لا يرغب في ترشيح نفسه لانتخابات الكنيست القادمة، وان رغبتي الشخصية ان اخلي مكاني اليوم وأفسح المجال لمن يغيّرني في العمل البرلماني - جاء ذلك ضمن البرنامج التلفزيوني الحواري نظرة من الداخل، الذي يعده ويقدمه رمزي حكيم، والذي يستضيف في حلقته لهذا الأسبوع، النائبين بركة وجمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية. وسيجري بث البرنامج يوم السبت (20.10.2012) في الساعة الثامنة مساء على تلفزيون فلسطين.

 

وردًا على سؤال مقدم البرنامج قال بركة: لا أرغب في الترشّح. وأقول ذلك لأول مرة هنا في البرنامج. أنا لا ارغب.. وأرغب اكثر في فسح المجال أمام من يغيّرني في العمل البرلماني. لذلك أنا وضعت القرار في يد هيئات الحزب والجبهة. واذا كان هناك حاجة لأواصل دوري بتوصية ورغبة وقرار الهيئات، فسأقوم بذلك، ولكن لفترة محدودة وليست طويلة، لأن رغبتي الشخصية ان أخلي مكاني وأفسح المجال لمن يغيّرني.

 

ومن جهته قال النائب جمال زحالقة، ردًا على نفس السؤال، ان مؤتمر التجمع هو الذي يختار مرشحيه. وهذا المؤتمر غني بالمفاجآت. وموضوع ترشحي متروك لمؤتمر الحزب:  اذا اراد أن أكون فسأكون، واذا لم يرد فلن أكون.

 

واكد بركة وزحالقة على المخاطر والتحديات التي تواجه العرب، وعلى ضرورة رفع نسبة التصويت بين الناخبين العرب، ومواجهة محاولات شرذمة الصوت العربي، وصد اليمين المتطرف والفاشي، وايجاد صيغة تعاون بين الأحزاب العربية في الانتخابات القادمة على أسس مشتركة، دون اعطاء جواب نهائي حول احتمالات التحالف الانتخابي بين الجبهة والتجمّع، حيث فضلا ترك الباب مفتوحًا امام الاتصالات التي ستجري بين الطرفين في الوقت القريب للاتفاق على شكل وكيفية خوض الانتخابات.


20/10/2012

محمد يركة,كنيست,جمال زحالقة

انتخابات الكنيست 2013  محمد بركة  جمال زحالقة