موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارراديو وتلفزيون-إشراق خير المعالجة بالطب الصيني من البقيعة في برنامج أوراق مع ن

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

إشراق خير المعالجة بالطب الصيني من البقيعة في برنامج أوراق مع نادر أبو تامر

إشراق خير المعالجة بالطب الصيني من البقيعة في برنامج أوراق مع نادر أبو تامر

صحة    نادر ابو تامر    البقيعة   

لطفي مرعي - اطلب العلم ولو في الصين  بهذه الكلمات المعبرة افتتح الصحفي نادر أبو تامر المقابلة مع المعالجة إشراق خير اليوم والتي درست أصول الطب الصيني، والمعالجة بالطب البديل، في موطن الطب الصيني الأصلي الصين في جامعة شينغ دو، والتي تمتلك أيضا مركزا للعلاج بالطب الصيني في قرية البقيعة، والتي قامت بدورها بإلقاء عدة محاضرات قيمة في قريتها والقرى المجاورة، عن الطب الصيني والعلاج بالطب البديل، وشرحت من خلال استضافتها خلال اللقاء الذي اجري معها، ضمن برنامج أوراق الثقافي المذاع بين الحادية عشرة والنصف والثانية عشرة والنصف، من أيام الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء والخميس، من إعداد وتقديم الزميل نادر أبو تامر، عن أصول العلاج بالطب الصيني وأنواعه والفرق بينه وبين الطب العادي.

وحين سألها نادر أبو تامر كيف ولدت هذه الفكرة لديك؟  أجابت إشراق بأن هذه الفكرة ولدت لدي من أبي الذي تعلم طب الأعشاب فقام بدعمي وبدأت تعليمي في دولة إسرائيل طوال أربع سنوات ومن بعدها أكملت تعليمي في الصين حين انهيت تعليمي ورجعت إلى قريتي البقيعة للاستقرار .

وقد أكدت المعالجة إشراق خير، بان مستوى التعليم في دولة الصين عال ولديهم كل القدرات بأن يصلوا إلى أعلى القمم من الثقافة، وكل هذا بالجهد والكد من أجل مصلحة أبنائهم رواد المستقبل.

وفي نهاية المقابلة وجهت كلمة أخيرة المعالجة إشراق وشكرت كل من ساندها ودعمها وشكرت نادر أبو تامر على استضافتها، وشكرت أهلها، وأهل زوجها، وفي النهاية شكرت الصحفي لطفي مرعي الذي رافقها في مسيرتها وسوف يرافقها ويساندها حتى تصل أبعد الحدود من الانجازات.


24/08/2012

الطب الصيني, المعالجة بالطب الصيني,البقيعة,نادر ابو تامر

صحة  نادر ابو تامر  البقيعة