موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارأخبار الفن والأدب-في برنامج نادر أبو تامر – الفنان خليل أبو نقولا في مشاريع طربية

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

في برنامج نادر أبو تامر – الفنان خليل أبو نقولا في مشاريع طربية جديدة

في برنامج نادر أبو تامر – الفنان خليل أبو نقولا في مشاريع طربية جديدة

نادر ابو تامر    خليل أبو نقولا   

استضاف برنامج أوراق من إعداد وتقديم نادر أبو تامر هذا الأسبوع الفنان النصراوي صاحب الصوت الجميل خليل ابو نقولا الذي تحدث عن آخر مشاريعه من الأغاني الرومانسية والنصراوية البلدية حيث يعكف على العديد من المشاريع، مثل أغنية كان الحبيب، كما تطرق إلى قضايا متنوعة كالتباين والتنوع في أذواق الجمهور نتيجة الانفتاح على الموسيقى القادمة من الغرب والموسيقى الشبابية السريعة من العالم العربي ، هل نحن بصدد موجة من إنتاج الأغاني بجهود وميزانية شخصية  وهل هذا يؤثر (سلبا أو إيجابا) على جودة الأغنية والمستوى الفني ،  اوليس الأجدر بنا كفنانين العمل على إعادة إحياء أو إنتاج أغانٍ بصبغة فلسطينية تراثية طرب أجدادنا لسماعها في الماضي كما تطرق إلى موضوع دخول الديجي إلى الأعراس بدلا من المغنين وحول موقفه من الألوان الغنائية الجديدة مؤكدا أنه سعيد بانضمام المزيد من الأصوات الشابة الجميلة لهذا الفن الإبداعي الطربي.

كما تحدث المخرج السينمائي بلال يوسف ،  اختراق المسلسلات التركية لإعلامنا وحياتنا حاملة عادات وقيم غريبة عن ثقافتنا وهل فعلا غدونا شغوفين بهذا النوع من برامج الترفيه ؟  ماذا ينتظرنا في شهر رمضان ؟ هل يدور الحديث مرة أخرى عن (ماراتون) أو لأكبر كمية من المسلسلات الرمضانية بميزانياتها الهائلة والتي تتنافس على قلب وعين المشاهد الصائم ؟ وهل أصلا تتلاءم وروحانيات الشهر الكريم ؟؟      

حول أمسية تكريمية  للشاعر سميح القاسم في مؤسسة محمود درويش في الناصرة وحول مفهوم التكريم وانعكاساته على المبدعين، وأهمية تكريم المبدع وهو حي وليس بالضرورة بعد رحيله تحدث إلى نادر أبو تامر الدكتور رياض كامل، محاضر أكاديمي في كلية اورنيم وعريف الاحتفال.

ابناؤنا والعطلة الصيفية ، كيف نتعامل معهم ؟، هل يعني خروجهم  المؤقت من الإطار المدرسي للعطلة انقطاعهم عن تلقي العلم والمعرفة؟؟ كيف يقضي أبناؤنا معظم أوقاتهم في تلك الفترة ؟ مخيمات؟ العاب خطرة؟ اطر تعليمية أو ترفيهية أخرى؟؟. حول هذه المسألة تحدثت هيام طنوس مفتشة المستشارين التربويين في وزارة المعارف

حول مواقع الانترنت وثقافة حفلات التخرج، هل أصبحت شاشاتنا معرضا زاخرا بصور الخريجين والخريجات (وبالذات الحسناوات)؟ هل تتضمن هذه النصوص أصلا معلومات عن انجازات أولائك الطلاب (علامات تفوق، جوائز إبداع، مشاريع)؟ من خلال حديث مع الصحفي والناقد أنطوان شلحت.

كما تحدثت مها زحالقة مصالحة عن أمسية ثقافية في كفر قرع.

أوراق هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين.    


02/07/2012

خليل او نقولا,نادر ابو تامر,اوراق

نادر ابو تامر  خليل أبو نقولا