موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارراديو وتلفزيون-وليد صادق في أوراق- الجمهور اليهودي لا يعرفنا جيدا

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

وليد صادق في أوراق- الجمهور اليهودي لا يعرفنا جيدا

وليد صادق في أوراق- الجمهور اليهودي لا يعرفنا جيدا

استضاف برنامج أوراق الثقافي هذا الأسبوع عضو الكنيست ونائب الوزير سابقا وليد صادق الذي انتهى من تأليف كتابه بالعبرية منفي في وطنه، من الطيبة إلى الكنيست حول سيرة حياته ما بين طفولته في مدينة الطيبة ودراسته الجامعية والتعرف على كنه حياة الجمهور اليهودي محاولا من خلال هذا المؤلف نقل رسالة إلى الجمهور اليهودي الذي، كما يقول، لا يعرف العرب والفلسطينيين بصورة حقيقية فعلا.

ويسرد فيه العديد من القصص ابتداء من شجرة البلوط التاريخية التي يعتبرها أمًّا رؤومًا لأجيال من أبناء بلدته ويتحدث عن مشاريع مختلفة قام بها وحول انطباعاته عن الحياة السياسية والبرلمانية موجها نداءه إلى أعضاء الكنيست العرب بأن يكونوا أكثر اهتماما بالجمهور العربي وطلباته.

وأشار إلى أن الطالب العربي يصل الجامعة مهزوزا من ناحية الثقة بالنفس فحتى لو عرف الإجابة قد لا يشارك وذلك لأننا لم نعوده على إبداء الرأي. مؤكدا على ان الإبداع لن يتحقق إلا في ظل الديمقراطية.

ودعا صادق إلى عدم استخدام أسلوب حشو المعلومات في دماغ الطالب وإنما تعليمه التحليل والاستنتاج والإبداع لا الإيداع.

يشار إلى ان أوراق هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين.


01/06/2012

وليد صادق