موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارراديو وتلفزيون-كيف تصبح الكاميرة أداة علاجية مدهشة - في برنامج نادر أبو تامر

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

كيف تصبح الكاميرة أداة علاجية مدهشة - في برنامج نادر أبو تامر

كيف تصبح الكاميرة أداة علاجية مدهشة - في برنامج نادر أبو تامر

نادر ابو تامر   

تناول برنامج أوراق من إعداد وتقديم نادر أبو تامر موضوعي التصوير عبر حديث مع المصمم والمصور أيوب أبو مديغم والذي شاءت الصدف أن تعرف خلال المرحلة الثانوية على موضوع التصميم والتصوير فبدأ مشوارًا من العشق الكبير لهذا الموضوع حيث راح يلتقط صورا في محيط منطقة رهط وفي المظاهرات التي شهدتها القرى غير المعترف بها إلى ان تحول هذا الموضوع إلى تخصص وخبرة في حياته.

كما طرق نادر أبو تامر موضوع السينما الداعمة من خلال التمحور في مجال السينما العلاجية بناء على مشروع يشرف عليه مُرَكز الوسط العربي عنان بركات الذي أشار إلى ان برنامج السينما الداعمة يعمل منذ ثماني سنوات في عشرات المؤسسات في جميع أنحاء البلاد، مبينا ان هدف البرنامج هو توفير وتنمية إطار إبداعي يمكن المشتركين من التعبير عن أفكارهم وبيئتهم بطرق متنوعة وبمساهمة أداة السينما بشكل تربوي داعم، ليُمَكن المشترك من التعبير عن ذاته ومشاعره بشكل إيجابي.

مبنى البرنامج: إنتاج أفلام درامية وخيالية تساعد المشترك بخوض تجربة بصناعة فيلم شخصي قصير خلال فترة الدورة، من خلال مجموعة مشتركين\ات تضم بين 6-12 مشترك يقيمون لقاءات أسبوعية في بلدهم وجوارها ويمتد كل لقاء بين ساعتين أو ثلاث ساعات حسب حاجة المؤسسة والمشتركين. وفي نهاية الدورة تعرض أفلام المشتركين\ات من خلال برنامج السينما الداعمة بمشاركة الطاقم العامل في المؤسسة والأهالي والمقربين للعمل منذ بداية ويحصل كل مشترك على نسخة لفيلمه.

أوراق هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين.

الشاب ايوب أبو مديغم، ردا على سؤال نادر أبو تامر قال ان الحابل اختلط اليوم بالنابل في مجال الصور لأن الصور تنزل علينا من كل حدب وصوب مع التأكيد على أن الصورة ستبقى ذات أهمية بالغة إلى الأبد.


13/03/2012

كاميرا,اوراق,علاجي

نادر ابو تامر