موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارراديو وتلفزيون-البروفيسوران غرة ووتد في برنامج نادر أبو تامر – نحن سفيران لمجت

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

البروفيسوران غرة ووتد في برنامج نادر أبو تامر – نحن سفيران لمجتمعنا في الحضارة العالمية

البروفيسوران غرة ووتد في برنامج نادر أبو تامر – نحن سفيران لمجتمعنا في الحضارة العالمية

نادر ابو تامر   

استضاف برنامج أوراق من إعداد نادر أبو تامر هذا الأسبوع البروفيسور عبدالله غرّة الشخصية الأكاديمية المعروفة على المستويين المحلي والعالمي باعتباره رئيسًا لأحد الأقسام الكبرى في معهد فولكاني التابع لوزارة الزراعة في البلاد، والبروفيسور نزار وتد الخبير في تقويم الأسنان والمحاضر في إحدى الجامعات الألمانية.

وقد تحدث البروفيسور عبدالله غرّة والبروفيسور نزار وتد عن الرسالة التي يحملانها من خلال العمل والتلاقح الفكري بين مجاليهما في الزراعة والأسنان، منوهَيْن ضمن برنامج أوراق إلى ضرورة صقل المواهب الفكرية من بين المواهب الشابة من اكاديميينا وباحثينا.
وقد تطرقا إلى إصدار مجلة التاج العلمية باللغة العربية والتي تتناول مواضيع صحيّة تتعلق بموضوع الأسنان والتقويم، مؤكّدَيْن على أهمية أَنْ تكون لدينا مجلة على مستوى عالمي ناطقة باللغة العربية وتحتضن نخبة من الكفاءات العلمية المحلية والعالمية لكبار الباحثين في البلاد والخارج.

وسرد غرة أمام نادر أبو تامر محطات مسيرته الأكاديمية منوها إلى أنه يعتبر نفسه يحمل رسالة كبيرة للأجيال الشابّة، كما أنه يرى نفسه نموذجا للآخرين الذين يتطلعون إلى اختراق المحافل الأكاديمية العلمية في البلاد من خلال إثبات أنفسهم في مجالات تخصصهم العلمية.

وعقّب بروفيسور وتد على أسئلة نادر أبو تامر بالقول إن هناك مسؤولية كبيرة للغاية تقع على عاتقه في تطوير الكفاءات المحلية والأخذ بيدها، علمًا بأنه يجري في عيادته الخاصة - بالتعاون مع كبرى الجامعات في العالم -سلسلة من الأبحاث البالغة الدقة والأهمية في مجال جراحة وتقويم الأسنان.

وتحدث غرة من جهته عن لقب البروفيسور وكيف يمكن الحصول عليه من خلال نشر الأبحاث العلمية الجادة والعميقة فيما تطرق وتد إلى الكتب التي يعكف على تأليفها والمشاركة في كتابتها وتحريرها باللغة الألمانية وقد بلغت حتى الآن حوالي 17 مؤلفا أكاديميا هاما.


13/03/2012

غرة ووتد,نادر ابو تامر

نادر ابو تامر