موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارراديو وتلفزيون-برنامج نادر أبو تامر يبحث المعادلة السحرية لاختراق المبدع لقلوب

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

برنامج نادر أبو تامر يبحث المعادلة السحرية لاختراق المبدع لقلوب الناس

برنامج نادر أبو تامر يبحث المعادلة السحرية لاختراق المبدع لقلوب الناس

استضاف برنامج أوراق من إعداد وتقديم نادر أبو تامر هذا الأسبوع المدير الجديد لمسرح الكرمة رائد نصرالله والذي تم انتخابه مؤخرًا لإدارة شؤون المسرح، بعد انتهاء عمل الفنان المخرج قاسم شعبان، لاستعراض رؤيته المسرحية ومناحيه الفكرية وكيف سيعمل من أجل تذويت أهمية المسرح في كينونة الناس ووجدانهم، كما استضاف أميرة الأطفال الفنانة مارلين مطر دعبول، والتي استعرضت اسطوانتها الأخيرة للأطفال منوهة بأن العمل مع الأطفال هو نعمة كبيرة في حياتها ومؤكدة على أن أعمالها وأفكارها تأتي من كونها أمًّا لثلاث بنات تستوحي منهن تعاطيها مع الأطفال.

نصرالله تحدث إلى نادر أبو تامر حول الفترة التي اشغل فيها وظيفة مدير مسرح الميدان لفترة من الزمن في السابق مشيرا إلى الاستنتاجات التي استخلصها من عمله في إدارة المسرح ومنوها إلى ضرورة تقديم أعمال مسرحية راقية للجمهور من اجل اجتذابه إلى صالات العرض.

دعبول أكدت من جهتها على ضرورة الصدق والشفافية في التعامل مع الأطفال مؤكدة أنها لا تتنافس إلا مع نفسها، بمعنى أنها تطالب نفسها دائمًا بالأفضل، من اجل الأطفال، ونوهت إلى أن غالبية أعمالها تحمل رسالة تربوية وتعليمية هادفة.

أوراق هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين.

وفيما يتعلق بالتعامل مع المسارح الأخرى قال نصرالله في لقائه مع نادر أبو تامر إنه سيبذل قصارى جهده من أجل وتوطيد آفاق التعاون مع المسارح العربية مما سيعود في نهاية المطاف، كيف لا، على المجتمع العربي في البلاد. فيما أشارت مارلين إلى أنها لا تشعر بأية منافسة مع الفنانين الآخرين الذين يتعاملون مع الأطفال بل هي منهمكة في تطوير ذاتها لتقديم الأفضل لهم.


02/03/2012