موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارراديو وتلفزيون-الفن الجميل والأدب الأصيل في برنامج نادر أبو تامر

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

الفن الجميل والأدب الأصيل في برنامج نادر أبو تامر

الفن الجميل والأدب الأصيل في برنامج نادر أبو تامر

نادر ابو تامر   

استضاف برنامج أوراق من إعداد وتقديم نادر أبو تامر هذا الأسبوع الدكتور المحامي سمير فوزي حاج من عبلين للحديث حول سلسلة من الحلقات الدراسية التي يعقدها لطلاب مختلف الجامعات لتعريفهم على أدب جبرا إبراهيم جبرا منوها إلى قيمة وأهمية هذا الأديب في عالم الإبداع العربي من خلال التركيز على مؤلفه البئر الأولى. كما تحدّث الحاج بصورة موسّعة عن دمجه بين موضوع المحاماة الذي يزاوله، من جهة، وبين الأدب العربي الذي يعشقه من جهة أخرى منوها إلى أنّ التعاطي مع اللغة العربية هو فسحة للروح، كما قال.

كما شارك في  برنامج نادر أبو تامر الشاعر الغنائي ستيف سعدة الذي يشارك في عمل إبداعي في جديد مع نجم يافا العبليني سليم خليل والمخرج النصراوي أحمد دخان حيث تمّ إطلاق اسطوانة جديدة تحتوي على العديد من الأغنيات.

وقد اعتبر سعدة في برنامج أوراق أن الكثير من الأغاني التي يستمع إليها هي أغانٍ ساقطة كما عرّفها متّهمًا زملاءه من الشعراء الغنائيين بالابتعاد عن الواقع ومذكَرًا بأنّه من الضروري أن تنغمس كتاباتنا بواقعنا الذي نعيشه.

أوراق هو برنامج ثقافي يتناول القضايا الثقافية، الإبداعية، الفنية، التربوية والإنجازات التي يحققها الباحثون والأكاديميون العرب في مختلف المجالات يذاع عبر صوت إسرائيل ويقدّم منبرًا لجمهور الفنانين والمبدعين.


01/02/2012

الفن الجميل,نادر ابو تامر

نادر ابو تامر