موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارمحليات - أخر الأخبار-الماراثون المالي الثاني بمبادرة جمعية التمكين الاقتصادي للنساء

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

الماراثون المالي الثاني بمبادرة جمعية التمكين الاقتصادي للنساء

الماراثون المالي الثاني بمبادرة جمعية التمكين الاقتصادي للنساء

شفاعمرو   

 تحت عنوان "الإدارة المالية الصحيحة هي مفتاح نمو واستقرار المصلحة"، تنظم جمعية التمكين الاقتصادي للنساء الأسبوع المقبل في شفاعمرو، الماراثون المالي الثاني على التوالي، للنساء صاحبات المصالح والمستقلات والاكاديميات العربيات الراغبات في العمل الحر. بحيث تسعى الجمعية من خلال هذا البرنامج للتنوير المالي في صفوف المبادرات وصاحبات المصالح الصغيرة.

 هذا وقد أقامت جمعية التمكين الاقتصادي للنساء، مشروع "نساء، أعمال ومال"، بهدف إثارة الوعي وإكساب المبادِرات وصاحبات المصالح الصغيرة، الأدوات العملية لخوض المجال المالي، وذلك إيماناً منها بأن الإدارة الاقتصادية الصحيحة هي أداة هامة في التنمية الذاتية والأخرى المتعلّقة بالمصلحة كم أنها ضرورية لجلب الاستقرار إليها. يدمج المشروع ما بين الجوانب المالية والتسويقية في ادارة المصلحة، وذلك من خلال دورات في التنوير المالي على عدّة مستويات، بالإضافة للمؤتمرات المناطقية والقُطرية التي تعالج هذه المسألة، وتتيح الفرصة للتشبيك ما بين المبادرات والمشاركات على صعيد المجتمع العربي.

يتم هذا اليوم بالتعاون ودعم من بنك "هبوعليم" الذي يقدم مشاركة فعالة في تمرير المضامين الاقتصادية والمهنية للمشاركات. وتستضيف الحدث دار الثقافة والفنون في شفاعمرو.

من خلال اللقاء سيتم القاء نظرة موسعة حول الاقتصاد العربي وتأثره بالاقتصاد الإسرائيلي وبالذات على صعيد المصالح الصغيرة في المجتمع العربي، وذلك من خلال محاضرة للدكتور رمزي حلبي الخبير الاقتصادي ومستشار استراتيجي لمركز الحكم المحلي في البلاد، وفي مداخلة ثانية تقدم السيدة سهير عمري، مديرة بنك "هبوعليم" فرع كفر كنا، نظرة عامة لأسس التعامل المصرفي بين المصالح والبنوك.

على مستوى الأدوات العينية والخاصة، يستضيف الماراثون أربع ورشات عمل تمرر بشكل دوري على كل المشاركات من خلال مجموعات صغيرة في اربع مجالات وهي: إدارة السيولة النقدية، العمل مقابل البنوك،،عملية التسعير وتقدير قيمة البيع والخدمات، إضافة الى ورشة حول بناء الخطة الاقتصادية وفحص الجدوى للمصلحة، تقدم الورشات من قبل مستشارات من قبل طاقم الجمعية وخبيرات مصرفيات من بنك هبوعليم.

يضاف هذا الماراثون الى جملة من الخدمات والبرامج التي تنفذها الجمعية بشكل متواصل، وهذا في سبيل زيادة التمكين الاقتصادي للنساء، حيث تتابع الجمعية برامج التنوير التكنولوجي وإكساب المشاركات والمبادرات بالآليات التقنية للتسويق والعمل في عالم الانترنت الحديث، إضافة الى برامج الجمعية المستمرة منذ خمسة عشر عاماً في الحقل، والتي من خلالها يتم التأهيل المباشر للنساء للعمل وافتتاح مصالحهن من مرحلة الفكرة وحتى التمويل والتأسيس والتسويق، وقد وصلت هذه البرامج حتى الان الى ما يقارب 6000 امرأة في 80 بلدة مختلفة.

 





24/10/2014

شفاعمرو,اعمال,اقتصاد,تمكين اقتصادي

شفاعمرو