موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارأخبار سياسة وبرلمان-النائب طلب أبو عرار:الشرطة تحمي اليات الهدم والدمار بشكل اجرامي

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

النائب طلب أبو عرار:الشرطة تحمي اليات الهدم والدمار بشكل اجرامي ومخالف للقانون

النائب طلب أبو عرار:الشرطة تحمي اليات الهدم والدمار بشكل اجرامي ومخالف للقانون

طلب ابو عرار    النقب    خارطة هيكلية هدم البيوت   

في اعقاب استماع النائب طلب ابو عرار لرواية عائلة ابو سويلم في قرية وادي النعم غير المعترف بها التي زارها اثر هدم بيتا لها من قبل مؤسسات الهدم والدمار الاسرائيلية هذا اليوم (الثلاثاء)، تبين ان الشرطة تحمي اليات الهدم والدمار بشكل اجرامي ومخالف للقانون، حيث حمت الاليات وهي تهدم بيت رغم ان مداولات في المحكمة كانت جارية لإصدار منع هدم ضد هذا البيت، وبعد عملية الهدم تم اصدار امر المنع، الامر الذي يعد مخالفة للقانون بحماية الشرطة الاسرائيلية.

كما استهجن النائب طلب أبو عرار ما قامت به الشرطة من اعتداء على جمهور من النسوة، واستعمال قنابل الصوت خلال هدم بين أبو سويلم من أجل اثارة الشباب هناك، حيث اصيبت امرأة جراء استعمال الشرطة القنابل الصوتية نقلت للمستشفى لتلقي العلاج، وتم اعتقالها، كما تم الاعتداء على عدد من الشاب، واعتقال ثلاثة منهم، بالإضافة لاعتقال شابه ستتزوج في الاسبوع القادم.

 

كما استهجن النائب مصادرة اليات، وبعض الممتلكات من مقبرة العراقيب، واعتقال الشيخ صياح الطوري، وابنيه عزيز، ومتعب.

وذكر ابو عرار الذي اجرى اتصالات مكثفة من اجل اطلاق سراح المرأة والشابة، والمعتقلين الاخرين، حيث التقى بالأهل امام محطة شرطة البلدات واجرى اتصالاته مع قادة في الشرطة، معترضا على الاعتقال، وضرورة اطلاق سراح المعتقلين، مبينا ان الشرطة يجب ان لا تسمح بتنفيذ أي امر هدم خلال مداولات تجري في المحاكم بشأن البيت المنوي هدمه.


وطالب النائب طلب ابو عرار في رسالة قبل ايام الحكومة الاسرائيلية بوقف عمليات هدم البيوت، والسماح للأزواج الشابة ببناء بيوت لهم في القرى غير المعترف بها.

وتجدر الاشارة الى ان فعاليات نضالية سيعلن عنها خلال الايام القريبة ضد هدم البيوت، ومصادرة الاراضي العربية، وذلك على خلفية زيادة وتيرة هدم البيوت، وعنف الشرطة، علما ان عمليات الهدم طالت عدد من المناطق في النقب، منها: ام بطين ضواحي اللقية، ووادي النعم، والعراقيب. 


16/10/2014

قرية وادي النعم,قرى غير معترف بها,شرطة,طلب ابو عرار,النقب,العراقيب.

طلب ابو عرار  النقب  خارطة هيكلية هدم البيوت