موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارمحليات - أخر الأخبار-مركز مساواة ينجح في توسيع عمل معبر طابا من خلال التفاعل مع الاع

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

مركز مساواة ينجح في توسيع عمل معبر طابا من خلال التفاعل مع الاعلام واعضاء الكنيست

مركز مساواة ينجح في توسيع عمل معبر طابا من خلال التفاعل مع الاعلام واعضاء الكنيست

مركز مساواة   

سلطة المطارات تعلن عن تجنيد عمالها لتوسيع عمل المعبر حتى ساعات الظهر ومطالبة السلطات المصرية بتنجيع العمل على المعبر المصري

قررت سلطة المطارات تجنيد طارئ لطواقم العمل على معبر طابا وذلك في أعقاب مطالبة مركز مساواة والذي جاء في أعقاب إتصالات من مواطنين وردت الى المركز الساعة الخامسة من صباح يوم الجمعة. وتجاوبت سلطة المطارات مع مطلب مركز مساواة وقامت بتجنيد حوالي 20 موظف وفتح كافة مواقع التأشيرات لتسريع عملية دخول المواطنين المحتفلين في عيد الأضحى الى فنادق سيناء.

وقام مدير مركز مساواة جعفر فرح الساعة الخامسة صباحا بالاتصال مع أعضاء الكنيست دوب حنين، حنا سويد واحمد طيبي وعيساوي فريج، بالاضافة الى أيمن سيف من مكتب رئيس الحكومة. واتصل مع وسائل الاعلام العبرية والعربية ونسق تمرير صور ومقابلات إعلامية من الحدود المصرية ساهمت في تحريك المسؤولين الاسرائيليين. كما توجه مركز مساواة الى السفارة المصرية وطلب تمديد عمل المعبر المصري لساعات إضافية.

وطلب فرح تمديد ساعة عمل المعبر الاسرائيلي والمصري حتى ضمان دخول كافة المسافرين. وطلب مركز مساواة ان تقوم سلطة المطارات في توسيع ساعات العمل يوم السبت والاحد حيث متوقع وصول ألاف الى سيناء لقضاء عطلة العيد. وعلم من مصادر في فنادق سيناء ان الفنادق تعج بالسواح من الداخل وان الضغوطات على المعابر توتر أجواء العيد.

وفي أعقاب توجه مركز مساواة الى أعضاء الكنيست قام أعضاء الكنيست دوب حنين واحمد طيبي بالاتصال مع المؤسسات الاسرائيلية والمصرية. كما قام أيمن سيف بالتوجه الى المدير العام لوزارة المواصلات وطلب ان يتدخل مباشرة ويعطي تعليماته للمسؤولين عن المعابر على الحدود المصرية والاردنية لتسهيل عملية المرور. ومن المتوقع ان تحدث أزمات إضافية خلال أيام عودة الحجاج على الحدود الاردنية.

وطلبت سلطة المطارات صباح يوم الجمعة من المواطنين عدم الوصول الى معبر طابا حيث انها لن تنجح في تمرير كافة المسافرين.


10/10/2014

مركز مساواة,طابا,معبر طابا

مركز مساواة