موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارمحليات - أخر الأخبار-مؤتمر اكاديمي في طرعان

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

مؤتمر اكاديمي في طرعان

مؤتمر اكاديمي في طرعان

طرعان    طلاب مدارس وتعليم جامعات وكليات    مركز انجاز   

ضمن المشروع الشبابي لمركز انجاز " قدما" انقعد هذا الاسبوع المؤتمر الاول للطلاب الاكاديميين في طرعان وذلك بهدف الاعلان عن اقامة وبدء الترشح لرابطة تعنى بالاكاديميين وتهتم بقضاياهم واحتياجاتهم  كشريحة هامة في البلدة .

افتتح المؤتمر السيد عماد دحلة رئيس مجلس طرعان المحلي مرحباً بالحضور الكرام وشاكراً مجموعة قُدُماً على المجهود الذي بذلته في التحضير للمؤتمر بالتعاون مع المجلس المحلي ومؤكداً على اهمية المشاركة بين السلطة المحلية والجمهور وخاصةً فئة الشباب لما تحويه من طاقات بناءة يجب استثمارها من اجل مصلحة البلد وشكر ايضاً مركز انجاز ودعا للتعاون المشترك فيما بيننا . مضيفاً : " عندما استلمت رئاسة المجلس المحلي كانت لدي خطة عمل مبنية على شعارات اهمها دعم وبناء الانسان والنسيج الاجتماعي في البلد، والتربية والتعليم ، الارض والمسكن ، وايجاد فرص عمل ومنطقة تجارية ومنطقة تشغيل حتى نحل مشاكل القرية و نقوي المجتمع اقتصاديا اضافة الى العمل على رفاهية المواطن من خلال تحسين الظروف البيئية للمواطن, كما عملنا على دعم المدارس من ناحية تلبية كل النواقص في المدارس من الداخل والخارج ، صفوف مختبرات مراكز اثراء، تحسين ظروف الملاعب المحيطة في المدارس  ، فقد جاءت فكرة اقامة الرابطة للاكاديميين في البلدة كجزء من العمل مع الجمهور وتلبية لاحتياجات نراها اساسية في البلدة  وكشريحة هامة تمثل البلدة  وتعكس طابعها العام وتؤدي الى تطويرها نحو الافضل ". كما دعا الطلاب الاكاديميين في الطموح  والسعي نحو الحصول على القاب اكاديمية ما بعد اللقب الاول واكد على دعمه التام لهم " .

كما وتحدث السيد احمد محاجنة نائب مدير عام مركز انجاز خلال المؤتمر عن سروره في الشراكة والتعاون بين المجلس المحلي ومركز انجاز من خلال مشروع قُدماً واهمية هذه الشراكة في التحسين والتطوير من البلدة وأكد أيضاً على اهمية موضوع العلاقة بين السلطة المحلية والجمهور وخاصةً فئة الشباب وهو تماماً يتطابق مع رؤية المركز في اهمية دور الجمهور في التأثير والتغيير في المجتمع المحلي وبالتحديد السلطات المحلية العربية " .

اما الشباب المشاركين في مشروع قُدُماً فقد عرفوا على انفسهم كمجموعة شبابية قيادية جدية في البلدة وتحدثوا عن المشروع قائلين :" أُنشئت المجموعة قبل حوالي أربعة أشهر كمجموعة تطوعيّة تعمل من اجل مصلحة البلدة ، حرصت على تلقي كافة المعلومات، المعرفة والوعي من خلال المحاضرات من قبل المختصين في مواضيع مختلفة منها  التنمية البشريّة ، القيادة ،الحكم المحلي  وعن دور النساء والشباب في العمل  في العمل البلدي . تطمح المجموعة لضم اكبر عدد ممكن من الشباب المبادرين والسباقين من كافة اطياف البلدة ". كما اضافت المجموعة : " من هذا المنبر ندعو كافة الشباب المعنيين في الانضمام لمشروع قُدماً في مركز انجاز والذي يهدف الى  :طرح قضايا الجمهور عامةً والشباب خاصةً ، تعزيز التحاور بين الجمهور والسلطة المحليّة ، بناء جسر تواصل وتشبيك بين جميع الأطر الاجتماعيّة الفعّالة داخل القرية ، زيادة الوعي عند الجمهور في القضايا التي تتعلق بالمجلس المحليّ ، الاهتمام والطموح لتحقيق العدالة الاجتماعيّة في القرية فيما يخص مواضيع عدّة مثل: تمثيل النساء في المجلس المحليّ، دور ذوي الاحتياجات الخاصّة في، النسيج الاجتماعيّ، فئة العمّال، الأكاديميون وغيرهم، الالتحاق بالمجموعة سعياً منا لتوطيد وتعزيز الشعور بالانتماء للقرية وانتاج جيل شاب فعال حريص وغيور على مصلحة بلده " .

كما تخلل المؤتمر محاضرة لكل من الكاتب والاديب جريس خوري والذي تحدث عن قصة نجاحه والصعوبات والتحديات التي واجهها في الاكاديميا ومحاضرة عن التنمية البشرية لجلال هريش هدفها دعم وتشجيع الشباب في التعلم والعمل نحو الافضل  وفقرة بعنوان اكاديمي طرعان الى اين.

في ختام المؤتمر دعت مجموعة قُدُماً برعاية المجلس المحلي الحضور الكرام بالتقدم والترشح لإقامة  الرابطة للطلاب الاكاديميين من خلال تسجيل اسماء المعنيين في الانضمام لهذا الرابطة ولتكوين لجنة توجيهية للرابطة تعنى بكافة شؤونها . 











03/10/2014

طرعان,انجاز.رابطة طلاب طلاعان

طرعان  طلاب مدارس وتعليم جامعات وكليات  مركز انجاز