موقع بيتنا

الرئيسية - أخباراسواق تجارة اعمال واستهلاك-10 حقائق ومعلومات لم تعرفوها من قبل عن البنزين

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

10 حقائق ومعلومات لم تعرفوها من قبل عن البنزين

10 حقائق ومعلومات لم تعرفوها من قبل عن البنزين

بيئة وزراعة    نفط ,استخراج النفط,الغاز طبيعي   

أصبح البنزين هذه الايام من المنتجات الاكثر استهلاكا في العالم، ويُصبح حديث العالم في حال ارتفاع سعر البنزين. في هذه المقالة تُقدم لكم شركة سونول 10 معلومات وحقائق عن البنزين، ستبدو للوهلة الاولى غريبة ومفاجئة لقسم منكم.
1.   قد يبدو غريب ولكن أكبر دورة سلع في العالم هي على اساس البنزين. هو المنتج الاكثر استهلاكا من قبل البشر، حقيقة اكثر غرابة هي ان القهوة احتلت المكان المرتبة الثانية من حيث الاستهلاك.
2.      على الرغم من سعر البنزين المنخفض في الولايات المتحدة الا ان سكان الولايات المتحدة يصرفون حوالي مليار دولار على البنزين.
3.   البنزين الارخص سعرا  يُباع في فنزويلا، حيث يُباع لتر البنزين في هذه الدولة تقريبا 0.05 دولار، تليها ليبيا  0.14 دولار للتر وثم المملكة العربية السعودية 0.16 دولار للتر.
4.   تم انتاج اول مركبة مع محرك بنزين في العام 1885 على يد كارل بنتس. وضع محرك البنزين على عربة مع 3 عجلات وسجلها براءة اختراع كوسيلة نقل مع محرك بنزين او الكيروسين.
5.    تحتل النرويج المرتبة الاولى في قائمة اعلى سعر للبنزين تليها تركيا(حسب معطيات وكالة Bloomberg) حيث وصل سعر غالون البنزين (3.76 لتر) في النرويج 10.19 دولار في الربع الثاني من عام 2012 وفي تركيا 9.41 دولار.
6.   في البلاد سعر بنزين 95 موجود تحت رقابة الحكومة ويحدد في يوم العمل الاخير من كل شهر حسب سعر البنزين في الاشهر الخمس الاخيرة في ميناء ايطاليا وشمال فرنسا.
7.   في نهاية القرن التاسع عشر، استخدم البنزين للتطهير، وكان يباع في الصيدليات. في الكثير من الاحيان كانوا يستخلصون من النفط الكروسين، والباقي بما في ذلك البنزين كان يُحرق او يُرمى. منذ اكتشاف المحرك ذو الاحتراق الداخلي، تحول البنزين الى المنتج الاساسي من تكرير النفط.
8.      في فترة حكم معمر القذافي كان سعر البنزين في ليبيا اقل من سعر الماء 14 سنت للتر
9.   البنزين: هو من عائلة حمض البنزويك المركب من بلورات بيضاء صلبة. هذه المادة الخام كانت معروفة للكيمائيين من عصر نوستراداموس، في الفترة التي كان يحصلون عليها من تركيز الابخرة  الناتجة عن المادة التي كانت منتشرة في تلك الفترة وكانت تسمى (بنزويك).
10.  في إسرائيل باعتبارها واحدة من البلدان ذات التقدم التكنولوجي الأكثر تقدما تم انتاج بنزين موفر وصديق للبيئة(غولد 95). استخدام وقود جديد، والذي قامت شركة الوقود سونول بإنتاجه يساهم في توفير باستهلاك الوقود: على حساب التوفير في البنزين في كل لتر(غولد 95) يوفر للسائقين بين 20-30 اغورة ، وقد تصل قيمة التوفير في السنة الى 600 شيكل. وقود جديد صيق للبيئة يقلل من تلوث البيئة بـ %20. استخدام جولد 95 يقلل من تآكل المحرك على اثر ذلك فان المحرك يعمل بصورة سلسة اكثر وبجهد أقل مما يوفر من استخدام المحرك ويطيل عمره. يمكن العثور على البنزين الجديد "غولد 95" في كل محطات شركة سونول المنتشرة في انحاء البلاد.
 

روابط متعلقة / وصلات داخلية وخارجية متعلقة وجدناها مناسبة  للتوسع في الموضوع :
للحصول على المزيد من المعلومات زوروا موقع شركة سونول

10/09/2014

بنزين,سونول

بيئة وزراعة  نفط ,استخراج النفط,الغاز طبيعي