موقع بيتنا

الرئيسية - أخباراسواق تجارة اعمال واستهلاك-هل خسرتم المعلومات المخزنة في السمارتفون؟ انتم لستم لوحدكم

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

هل خسرتم المعلومات المخزنة في السمارتفون؟ انتم لستم لوحدكم

هل خسرتم المعلومات المخزنة في السمارتفون؟ انتم لستم لوحدكم

خليوي,سلكوم.بيلفون,ارورنج   

*في استطلاع لشركة بيليفون تبين أن نصف مستخدمي الاجهزة الذكية فقدوا معلومات مهمة في الجهاز ولم يتمكنوا من استعادتها

*%40 من مستخدمي الاجهزة الذكية يستغلون حجم الذاكرة بالكامل ويضطرون لمحو معلومات من الجهاز بارادتهم

*%70 يخافون من فقدان الصور وارقام الهواتف في حال تعطل الهاتف

نصف مستخدمي الاجهزة الذكية فقدوما معلومات هامة من الجهاز ولم يتمكنوا من استعادتها، هذا ما تبين من الاستطلاع الذي قامت به شركة بيليفون ، الشركة التي تعرض على زبائنها خدمة البيليفون Cloud،خدمة حفظ المعلومات في الـ Cloudمن الحاسوب والهاتف الخليوي حتى 100 جيجا.  كما تبين من الاستطلاع ان ما يقارب الـ %40 من الجمهور قالوا انهم استغلوا الحد الاقصى من حجم الذاكرة في الجهاز الذكي وكنتيجة لذلك اضطروا لحذف معلومات مهمة، وان %65 من المُستطلعين ارادوا زيادة حجم الذاكرة في الجهاز الذكي. الاستطلاع أجري  في أواخر شهر نيسان من قبل شركة "اكسبرتو"، وشمل الاستطلاع 302 شخص تم اختيارهم بشكل عشوائي.

استخدام الهاتف للتصوير بالاساس:

 حسب نتائج الاستطلاع، تبين ان حوالي الـ %90 من المُستطلعين يستخدمون الهاتف بالاضافة الى المكالمات ككاميرا، كما صرح %82 من المشاركين في الاستطلاع انهم يستخدمون الجهاز لتصفح الانترنت ، وما يقارب الـ %70 اعلنوا انهم يستخدمون الجهاز للتنقل ولاستخدام خدمة الـ GPS. بالاضافة الى ذلك صرح المشاركون في الاستطلاع انهم يستخدمون الهاتف الخليوي كجهاز تصوير اساسي.
عوز غور ،مدير قسم التسويق في شركة بيليفون قال :" نحن نلاحظ  في السنوات الاخيرة الازدياد في استخدام السمارتفون كآلة تصوير ولمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو. كمية المعلومات الكبيرة التي تُحفظ في الجهاز الخليوي هي معلومات مهمة للزبون، والذاكرة الموجودة في الهواتف لا تكفي ، ما يعني ان على الزبون حذف بعض المضامين". " بيليفون Cloud هي خدمة تلبي حاجة الزبون في ادارة الكمية الكبيرة من المعلومات الموجودة في الهاتف دون الحجاة لزيادة حجم الذاكرة الاصلي من خلال حل سريع ،بسيط وسهل الاستخدام الذي يخول الزبون الوصول الى كل المعلومات وسحب المعلومة التي يبحث عنها" اضاف غور
الـ Pelephone Cloud- هي خدمة لتخزين المعلومات بحجم كبير حتى GB100 مباشرة من الهاتف والحاوسب النقال الى الـ Cloud  حتى في حالة ضياع او تعطل الهاتف. هذه الخدمة ، التي وصل عدد مستخدميها الى حوالي النصف مليون، تُمكن المستخدم من تخزين وحفظ كل المعلومات الموجودة على الهاتف الخليوي وعلى الحاسوب النقال ،آلاف  الصور، مقاطع فيديو، أرقام الهواتف والرسائل، يمكن الحصول على الخدمة من خلال تحميل التطبيق  ""Pelephone Cloud من حانوت التطبيقات الخاصة بالايفون والاندرويد أو من خلال الحاسوب الشخصي مجانا لاول شهر ولتكون تكلفة الخدمة بعد الشهر الاول 9.9 شيكل.

تخافون من فقدات الصور ولكن لا تقومون بحفظ المعلومات:

اجاب حوالي الـ %70 من المشاركين في الاستطلاع انهم يخافون في الاساس عند فقدان او تعطل الجهاز من فقدان المعلومات الهامة مثل الصور، ارقام الهواتف وغيرها. فيما قال %45 انهم يخافون من حدوث ضرر مالي للجهاز وقال %34 انهم يخافون من عدم التمكن من الاتصال بهن. على الرغم من ان %70 من المُستطلعين يخافون من فقدان المعلومات المخزنة الجهاز تبين من الاستطلاع ان المستخدمين لا يقومون بحفظ المعلومات، وان فقط ما يقارب الـ %20 من المستلطعين قالوا انهم يقومون بحفظ المعلومات الموجودة على الجهاز من حين لآخر. فيما قال %50 انهم لا يقومون بحفظ المعلومات او انهم يقومون بحفظ المعلومات في فترات متباعدة.

حوالي %50 من المستهلكين فقدوا معلومات من الجهاز دون التمكن من استعادتها:

 ما يقارب الـ %50 من المستطلعين قالوا انهم عانوا في الماضي من فقدان معلومات هامة من الجهاز، يدور الحديث عن صور، مقاطع فيديو وارقام هواتف ولم يتمكنوا من استعادة هذه المعلومات. فيما قال %30 منهم ان الجهاز الخليوي يحفظ المعلومات مقابل %25 من المُستطلعين قالوا ان المعلومات مخزنة في الحاسوب النقال فيما قال %5 ان المعلومات مخزنة في خدمة الـ CLoud
 
 

 
 
روابط متعلقة / وصلات داخلية وخارجية متعلقة وجدناها مناسبة  للتوسع في الموضوع :
موقع شركة بيليفون

30/05/2014

Pelephone Cloud,معلومات,سمارتفون,شركة بيليفون

خليوي,سلكوم.بيلفون,ارورنج