موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارراديو وتلفزيون-الإعلامية ربى ورور بنظرة وكلمة عن السرطان بشهر التوعية لسرطان ا

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

الإعلامية ربى ورور بنظرة وكلمة عن السرطان بشهر التوعية لسرطان الثدي

الإعلامية ربى ورور بنظرة وكلمة عن السرطان بشهر التوعية لسرطان الثدي

صحة   

أكتوبر الزهري يعتبر بمثابة الشهر العالمي للتوعية لسرطان الثدي، وهي مبادرة عالمية تتخذ اللون الزهري أو الوردي كشعار للحملة، وتعمل خلال الشهر على نشر الوعي حول طرق الوقاية من المرض والحث على الكشف المبكر. ايمانا بأهمية التوعية والكشف المبكر والذي يساهم في العلاج والشفاء، وتواصلا مع ما يدور في العالم من أنشطة اجتماعية انسانية قامت الاعلامية ربى ورور بطرح موضوع السرطان ببرنامجها الاسبوعي نظرة وكلمة، بمشاركة: د. سالم بلان رئيس وحدة علاج أورام الرأس والعنق في مستشفى رامبام في حيفا، ومدير وحدة علاج الأورام في مستشفى العائلة المقدسة الناصرة. فاتن غطاس مدير فعاليات جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي. ميساء ابو غنام اعلامية فلسطينية مقدسية أصيبت بالسرطان.

 

د. سالم بلان قام بشرح وتعريف المرض، اسبابه، امكانيات تشخيصة، العلاجات المتاحة وطرق الوقاية. وكان من أهم ما جاء على لسانه أنه حتى 90% من أسباب الاصابة بالمرض تتعلق بنا وبعاداتنا الصحية (التغذية الغير سليمة وقلة ممارسة الرياضية) واسلوب حياتنا العصري.

 

فاتن غطاس نسب الاصابة في السرطان وأنواعه في البلاد عامة والمجتمع العربي خاصة، تعامل المجتمع للمرض والمريض، كما شدد على أهمية الكشف المبكر حيث أنه حوالي  68% من مرضى السرطان يشفون. اضافة الى اعطاء بعض الخطوات الوقائية العملية لتفادي المرض.

 

الاعلامية ميساء أبو غنام الحكاية وتفاصيل اكتشاف المرض، تقبل المرض وارتداء الشعر المستعار، وكيفية استثمارها للأزمة والشفاء للنهوض بتغيير مجتمعي والعمل على التوعية.

 

البرنامج سيبث يوم الأحد 10\27 الساعة الثامنة والنصف مساء. وسيعاد يوم السبت 11\2 الساعة الخامسة مساء.

مع الاشارة أن الاعلامية ربى ورور قامت بالعديد من الأنشطة والفعاليات في هذا الشهر، من أبرزها المشاركة في احتفالية إضاءة موقع السالزيان باللون الزهري لرفع الوعي للمرض والوقاية منه والحث على الكشف المبكر.

 

في حديث مع الاعلامية ربى ورور أشارت: " لا شك أننا وأمام مواجهة هذا المرض والتحدي العصيب بحاجة لأمثال ضيوفي:  سالم بلان للفتك، فاتن غطاس لمقاومته، والاعلامية ميساء أبو غنام لتغلب عليه".

 

يذكر أن يوم السبت 10/26 الساعة الخامسة مساء، سيتم اعادة برنامج  نظرة وكلمة بمشاركة السيدات اشواق كيوف ومها زحالقة عن النساء ودورهن في رفعة المجتمع. كما وبالإمكان التواصل ومتابعة تفاصيل ومضامين ومواعيد البث عبر صفحة البرنامج في شبكة الفيس بوك "نظرة وكلمة مع ربى ورور ".

 
 
 
 
 
 

24/10/2013

سرطان الثدي,ربى ورور ,عن سرطان الثدي

صحة