موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارراديو وتلفزيون-عن موضوع مشاكل الخصوبة والانجاب في حوار في الميدان يوم الاحد

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

عن موضوع مشاكل الخصوبة والانجاب في حوار في الميدان يوم الاحد

عن موضوع مشاكل الخصوبة والانجاب في حوار في الميدان يوم الاحد

صحة    عرين شحبري   

هل تمر الأزواج الشابة التي تعاني من مشاكل الخصوبة والانجاب في مجتمعنا بسلسلة علاجات، منهكة جسديا، فكريا ونفسيا، لارضاء ذاتهم أم لارضاء المجتمع ومن من حولهم؟

 

عن موضوع مشاكل الخصوبة والانجاب في حوار في الميدان يوم الاحد 14.10.2012 الساعة 12:30 ظهرا على القناة الثانية.    

 

في شهر تشرين اول تتطرق حلقات البرنامج التلفزيوني حوار في الميدان للمواضيع المتعلقة بالعلاقات بين الازواج، من حب، زواج، انجاب وطلاق. تعرض حلقات البرنامج كل يوم احد الساعة 12:30 ظهرا على القناة الثانية.

 

في حلقة يوم الاحد 14.10.2012 من حوار في الميدان تتطرق الاعلامية عرين شحبري لموضوع مشاكل الخصوبة والانجاب التي يواجهها عدد لا باس به من الازواج الشابة في مجتمعنا.

 

انجاب الأطفال يجلب الفرحة لكثير من العائلات ولكن مشاكل الخصوبة في مجتمعنا في تزايد كبير.

في نفس الوقت، مجتمعنا هو مجتمع أبوي والذي يضع الكثير من الضغط على الأزواج الشابة لانجاب الأطفال، والازواج بدورهم يمرون بسلسلة علاجات طويلة ومكثفة لمعالجة مشاكل الخصوبة والتي تاخذ احيانا عشرات السنين. ما لا يعرفه الكثيرون ان هذه العلاجات تضع الزوجة في خطر الاصابة بأمراض القلب وتضع الزوجين تحت ضغط شديد يدوم طويلا، والسؤال الذي نطرحه في حلقتنا هل تمر الأزواج بسلسلة العلاجات هذه، المنهكة جسديا، فكريا ونفسيا، لارضاء ذاتهم أم لارضاء المجتمع ومن من حولهم؟

 

في الحلقة قابلت عرين اخصائي الجراحة النسائية والتوليد والعقم، دكتور منذر عزام، والباحثة همت زعبي والتي بحثت في أطروحة اللقب الثاني في الجندر بجامعة بار ايلان موضوع مشاكل الخصوبة والانجاب في المجتمع الفلسطيني. بالاضافة، التقت عرين بالزوجين ميسون وباسم اسدي الذين انجبا طفلتين بعد اكثر من 14 سنة زواج و- 12 سنة من العلاجات المكثفة.

 

تابعوا الحلقة يوم الأحد 14.10.2012 الساعة 12:30 ظهرا على القناة الثانية

 

جدير بالذكر أن البرنامج من إعداد وتقديم عرين شحبري، بحث منى عمري، إخراج ربيع قزموز، ادارة وتنسيق هديل شحبري، المنتج نبيل قزموز، إنتاج شركة (كيشيت) بينما تتولى ألإنتاج ألفعلي شركة (كي بي) للإنتاج التلفزيوني الناصرة.


12/10/2012

مشاكل الخصوبة,اخصاب,حوار في الميدان,حب,زواج,انجاب,طلاق,عرين شحبري

صحة  عرين شحبري