موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارراديو وتلفزيون-صوت إسرائيل يزور عكا ويقدم برنامجا خاصا حول المسرح الآخر

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

صوت إسرائيل يزور عكا ويقدم برنامجا خاصا حول المسرح الآخر

صوت إسرائيل يزور عكا ويقدم برنامجا خاصا حول المسرح الآخر

عكا   

قدّم صوت إسرائيل باللغة العربية الثلاثاء  02.10.12، برنامجًا خاصا حول مهرجان عكا للمسرح الآخر. وقد استضاف البرنامج الذي أذيع من قاعة الفرسان في البلدة القديمة من عكا، شخصيات وفنانين شاركوا في المهرجان منهم السيد شمعون لنكري رئيس بلدية عكا؛ الفنانون سهيل فودي، ميسرة مصري، خير فودي، هنري اندراوس، وسعيد سلامة،  خالد أبو علي والناشطة الثقافية المربية انعام سعدي.

وأكد المشاركون في البرنامج الخاص لصوت إسرائيل على أهمية هذا الحدث ليس في الجانب الثقافي فحسب وإنما في الجانبين الاقتصادي والجماهيري أيضًا مع التأكيد على أهمية مثل هذه المناسبات والمهرجانات للنهوض بالأفق الفني الإبداعي.

 

في هذا السياق قال نادر أبو تامر، مدير قسم البرامج الحواراتية في صوت إسرائيل باللغة العربية مقدم البرنامج: ان هذا المهرجان بات من المفاصل الثقافية ومن الأحداث الهامة التي تشهدها المدينة في عيد المظلة ويهمنا في صوت إسرائيل ان نكون دائما في موقع الحدث وفي المناسبات التي تهم الناس، كل الناس، في كل مكان.

 

وتطرق فرح حلبي مدير دائرة البرامج قائلا: قدمنا إلى هذه المدينة الطيبة من منطلق الالتحام مع الناس وتلمس نبضهم واهتماماتهم. وتعبيرا عن دأبنا على الوصول إلى الجمهور في كل مكان دون الاكتفاء بالبث من الأستوديو وذلك في مسعى لنقل نبض الشارع وللتعبير عن اهتمامات المستمعين في كافة المجالات وتأكيدا على أهمية إتاحة المنبر للفنانين ورواد المهرجان ليعربوا عن وجهات نظرهم إزاء النشاط الثقافي المبارك.

 

من جانبه قال ياسر عطيلة مدير صوت إسرائيل باللغة العربية: ان قدومنا سنويا إلى مدينة عكا المختلطة ذات الامتداد التاريخي والأهمية الأثرية يأتي ليس فقط لبث المهرجان كحدث ثقافي هام، وإنما لبث الأجواء الطيبة التي تفوح على المدينة وإلى بث رسالة السلام والتعددية التي يحملها.

 

يشار إلى أن هذا البرنامج الخاص لصوت إسرائيل من عكا هو من إعداد وتقديم نادر أبو تامر؛ إنتاج فاتن حداد طبراني ووسيم خوري.


04/10/2012

المسرح الآخر,الاخر,صوت اسرائيل

عكا