موقع بيتنا

الرئيسية - أخبارراديو وتلفزيون-حوار في الميدان عن المنح للتعلم في امريكا

محليات

سياسية

فن

صحة

إصدارات

راديو وتلفزيون

البيت والمطبخ

اسواق واستهلاك

انترنت وتكنولوجيا

تقارير وارشادات

حوار في الميدان عن المنح للتعلم في امريكا

حوار في الميدان عن المنح للتعلم في امريكا

طلاب مدارس وتعليم جامعات وكليات    عرين شحبري   

في شهر ايلول تتطرق حلقات البرنامج التلفزيوني حوار في الميدان لما هو غير مالوف في مجتمعنا. تعرض حلقات البرنامج كل يوم احد الساعة 12:30 ظهرا على القناة الثانية.

الحلقة الرابعة من شهر ايلول والتي ستبث يوم الاحد 23.9.2012 تتطرق لموضوع التعلم في امريكا. رغم المخاوف التي تراود الطلاب والاهل فمعظم الذين يتعلمون خارج البلاد يحظون باحد التجارب الاكثر قوة وتاثيرا في حياتهم. مثل هذه التجارب تزيدهم ثقة بالنفس، تفتح افاقهم وتفتح الابواب امامهم للتقدم ولنجاح مهني اكبر. بالاضافة الى ان عودتهم للبلاد تعود بفائدة اكبر على المجتمع ككل. في الحلقة قابلت الاعلامية عرين شحبري خريجي ما يسمى اليوم بمنحة الفولبرايت: حبيب حزان وهو احد مؤسسي ومدير عام البوادر، والمحامي ذكي دياب من مكتب المحاماة شنيؤرسون وشركاءه. بالاضافة قابلت شحبري خريجة منحة ال- YES منى شيمي، طالبة لقب ثاني في علم النفس الكليني في جامعة تل ابيب ومسؤولة ومركزة المشاريع في السفارة الامريكية منال حداد.

 

تابعوا الحلقة يوم الاحد 23.9.2012 الساعة 12:30 ظهرا على القناة الثانية.

 

جدير بالذكر أن البرنامج من إعداد، بحث وتقديم عرين شحبري، إخراج ربيع قزموز، ادارة وتنسيق هديل شحبري، المنتج نبيل قزموز، إنتاج شركة (كيشيت) بينما تتولى ألإنتاج ألفعلي شركة (كي بي) للإنتاج ألتلفزيوني الناصرة.

عن برنامج فولبرايت للتواصل- Outreach

برنامج فولبرايت هو أحد أوسع برامج التبادل الأكاديمي ذات الاعتبار الكبير والشهرة الواسعة، ويتم من خلاله تبادل محاضرين وطلاب متفوّقين من أعلى المستويات الأكاديمية، ويحتل خرّيجو فولبرايت وظائف ريادية في الأوساط الأكاديمية والحكومية وفي الخدمات الاجتماعية وفي مجال الأدب.

يعتزم برنامج فولبرايت للتواصل تقديم نحو 10 منح للطلاب الذين يرغبون في مباشرة دراسة اللقب الثاني والثالث في الجامعات الأمريكيّة في الفصل الدراسيّ الأول (فصل الخريف) من السنة الأكاديميّة 2014/2015.

 

  • البرنامَج مفتوح أمام الطلاب العرب.
  • البرنامج يقوم بتمويل رسوم التعليم، الضرائب وتكاليف السكن لمدّةَ سنتيْن على الأكثر في الجامعات الاميركية.
  • البرنامج مُتاح للطلاب في جميع مجالات الدراسة، ما عدا المجالات التي تتطلّب العمل المباشر مع المرضى: المواضيع الإكلينيكيّة كالطّب، طبّ الأسنان والتمريض.
  • يمكن التسجيل لبعض البرامج الامريكية في موضوع التمريض التي لا تضم جانب طبّي. كذلك بامكان الطلاب الذين يرغبون في التحضير لللقب الثاني والثالث في الصحة الجماهيرية، التقدّم بطلب لمنحة التواصل.
  • البرنامج محدّد للطلاب الذين يحملون لقب اول او ثاني قبل سفرهم للتعليم في الولايات المتحدة. المطلوب من المرشحين،  قبل الحصول على المنحة، ان يُثبتوا بانهم قد حصلوا على الاقل على اللقب الاول.

 

عن منحة YES

منحة الYES تعطى لطلاب المدارس الثانوية في البلاد لتبادل الشباب والدراسه لمدة عام واحد في الولايات المتحدة الامريكية.

من خلال هذا البرنامج تحصل على المميزات التالية:

- العيش مع  اسرة امريكيه.

- الدراسه في المدارس الثانويه في الولايات المتحدة

- تجربة العيش في المجتمع والثقافة الامريكية

- تحسين لغتك الانجليزية

- المشاركة في انشطه القيادات الشبابية

- صنع صداقات جديدة

- مساعدة  الاميركيين معرفة المزيد عن الفلسطينيين والثقافة الفلسطينية

 

المنح  الدراسيه تشمل جميع المصروفات الرئيسية بما في ذلك:

- ثمن تذاكر الطيران

- التأمين الصحي

- صرفيات نقدية

-اللوازم التعليميه

- تقدم الاسرة المضيفة السكن ووجبات الطعام دون تكلفة على الطلاب

 

اما بالنسبة للقسم الثقافي في السفارة الامريكية

هدف القسم الثقافي في السفارة الأمريكية إلى تعزيز أطرالتفاهم المتبادل بين الشعب الامريكي والشعوب الاخرى من خلال العديد من برامج التبادل التعليمي والثقافي المتنوعة.

يستضيف، وعلى مدار العام، خبراء أمريكيين يأتون لإقامة الندوات وورشات العمل والمحاضرات وبرامج التبادل الثقافية والأكاديمية. تغطي برامجنا مجالات متنوعة منها الاقتصاد، والعلاقات الدولية والدراسات الأمريكية، والبيئة، والقانون، والتجارة والفنون. وننظم كذلك معارض للفن التشكيلي الأمريكي وعروضا لفنانين أمريكيين وموسيقيين وفرق مسرحية

 

يوفر القسم ايضا منح مادية لدعم مشاريع تعليمية بشراكة مع جمعيات ومؤسسات محلية وتقدم منح صغيرة وكبيرة تتراوح من 10,000$ -100,000$ ومنح اكبر حتى 1,000,000$ (PD, MEPI, USAID/CMM) .

 

كما ويدير القسم الثقافي برامج التبادل المختلفة منها للمحاضرين والاكاديميين المختصين ومنها لطلاب الجامعات وايضا لطلاب الثانويات

 

توفير المعلومات عن الولايات المتحدة والمساعدة في توسيع نطاق معرفة الفلسطينيين في المجتمع الاميركي وقيمه وثقافته. وتسعى الزاوية أيضا إلى تحفيز إجراء حوار مفتوح حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الاميركيين والفلسطينيين والمساعدة في بناء جسور تفاهم عبر الثقافتين.

روابط متعلقة / وصلات داخلية وخارجية متعلقة وجدناها مناسبة  للتوسع في الموضوع :
منح مادية
بعث دراسية ومهنية
برامج لتعزيز اللغة الانجليزية
الزاوية الامريكية

21/09/2012

منح,منح دراسية,التعليم في امريكت

طلاب مدارس وتعليم جامعات وكليات  عرين شحبري