دليل التعليم واختيار مهنة المستقبل - مواضيع التعليم- الادارة, ادارة اعمال- مدير قوى عاملة  

مدير قوى عاملة

هل لديك قدرات قيادية وإدارية, متابعة وقدرة على تحقيق الأهداف القريبة والبعيدة المدى, تمتلك قدرة على التعامل مع الموظفين, تعرف على تعلم ادارة القوى العاملة.

تعتبر وظيفة مدير القوى البشرية من الوظائف الإدارية الكبيرة والمهمة في المؤسسات وهي ليست وظيفة اعتيادية انما تحتاج الى عمل وتفان كبيريين.

شرح عن الموضوع:

وظيفة مدير القوى العاملة التخطيط احتياجات المؤسسة الو الشركة من القوى العاملة  , الموظفين والمهنيين والاختصاصات في الأقسام المختلفة بحيث تضمن تحقيق أهداف المؤسسة واستمرار عملها بالشكل الصحيح في توفير المطلوب منها على مستوى الإنتاج والخدمات في الفترة المستقبلية.كما يقوم مدير القوى العاملة على استيعاب الموظفين الملائمين في كل وظيفة وفقا للمتطلبات الأساسية لها.

من وظائف مدير القوى العاملة هي ايضا التخطيط والعمل على تنمية مهارات القوى العاملة داخل المؤسسة لمواكبة التقدم والتطور في المجالات المختلفة وهو المسؤول عن تنظيم إدارة الموارد البشرية وقسيمها وتوزيعها وتحديد الواجبات المسئوليات والمهام لكل منها وتحديد علاقاتها وصلاحياتها وفق المخطط والتدريج الإداري والهرمي في المؤسسة.كما أن مدير القوى العاملة مسؤول عن التوجيه والرقابة عن  الموظفين والعاملين وتحفيزهم للعمل لتحقيق اهداف عملهم ضمن الهدف الأساسي للمؤسسة.

 

استقطاب القوى البشرية العاملة وإدارتها ليس امرا سهلا وهي من الوظائف الملقاة على عاتق مدير القوى البشرية وهذا المجال هو احد العلوم المميزة التي تطورت , حيث ان اادارة الموارد البشرية تعتبر كنز المؤسسة , يمكن ان تحقق به أفضل النتائج بادارة سليمة واختيار الأكفاء من الموظفين وتنمية مهاراتهم.

 

إدارة الموارد البشرية ليس وظيفة اعتيادية , نقبل الموظف ونسلمه مكتبه انما عمل يتم وفق منهج يشكل وجه المؤسسة,وجود أدارة قوى عاملة مهنية يظهر وجه مميزا للمؤسسة التي تتعامل مع موظفيها بشكل لائق ومحترم وهو بالتالي يفسح الطريق أمام زيادة انتماء الموظفين لمكان عملهم وبالتالي إعطاء وتوفير خدمة مميزة للمستهلكين او للجمهور.

 

وظيفة مدير القوى العاملة لا تنتهي مع تعيين الموظفين ,ويتعين عليه بعدها تنمية مهاراتهم بشكل مستمر من اجل مستوى الكفاءة وتحسين الأداء. ويتعين عليه تفعيل برنامج  يمكن تقييم الوظائف والموظفين وتحديد دفع الأجور والحوافز وتحديد لوائح الجزاءات.

 

 

 تعلم إدارة القوى العاملة يفسح المجال امام الخريجين للعمل كمدراء قوى عاملة في المؤسسات العامة مثل الجامعات , البلديات والمحافظات وفي الوزارات والجامعات وفي القطاع الخاص في الشركات والمؤسسات والمصانع الخاصة التي تمتلك عددا كبيرة من الموظفين .

 

تعتبر وظيفة مدير القوى البشرية من الوظائف الإدارية الكبيرة والمهمة في المؤسسات.

 

أماكن التعليم المتاحة :

احصل/ي على كل المعلومات واماكن تعليم موضوع  مدير قوى عاملة  - أضغط على وصلة التسحيل والاستفسار واملئ/ي التفاصيل التالية وستصلكم كل المعلومات مجانا

للتسجيل والاستفسار>>

توجيه مهني | مواضيع تعليمية | استشارة مهنية | مسارات تعليم | مهن مربحة | تعليم للفتيات | العمل من البيت | فحص  الميول المهنية | تطوير مصالح

عن طريق موقع بيتنا