دليل التعليم واختيار مهنة المستقبل - تطوير المصلحة- طور مصلحتك- غَلّي بِتّبيع رَخّص بِضّيع  

غَلّي بِتّبيع رَخّص بِضّيع

لا ليس خطا , وهذه هي الحقيقية التي يصل إليها كل صاحب مصلحة بعد فترة من عمله , وأحيانا يتوصل اليها بعد ان تكبد خسارة فادحة تجعل الإفلاس المفر الوحيد لإيقاف مسلسل الخسارة من جراء نهج خاطئ في تحديد الأسعار.

غَلّي بِتّبيع رَخّص بِضّيع

لا ليس خطا , وهذه هي الحقيقية التي يصل إليها كل صاحب مصلحة بعد فترة من عمله , وأحيانا يتوصل اليها بعد ان تكبد خسارة فادحة تجعل الإفلاس المفر الوحيد لإيقاف مسلسل الخسارة من جراء نهج خاطئ في تحديد الأسعار.

 

كنا قد تعدونا , وحسب المنطق البسيط ان عملية خفض الأسعار ستعود علينا بعدد اكبر من المشترين وبالتالي الربح, ربح قليل لكنه يصبح كبير مع الكم الكبير . لكن يتبين ان الأمر ليس بهذه البساطة وتصرف المشترين مخالف كثير لهذا المنطق .اذا فلا بد من وجود منطق أخر يمكن ان يفسر لنا , لما لا نرى هذا الكم من المشترين ينهالون على المحلات التي تبيع بأسعار منخفضة , وأحيانا نرى العكس ان المحلات المعروفة بأسعارها الغالية هي التي يذهب إليها الزبائن حتى المقيدون بميزانية بسيطة للمشتريات أو حتى من محدودي الدخل, فما هو السر وراء ذلك.

 

السعر العادل

كي لا تصلوا بأنفسكم وبمصلحتك الى حد الخسارة , ابتعد عن خفض الأسعار واتبع  سياسية تحديد الأسعار بالطريقة العادلة التي توفر لك الربح والراحة ومستقبل لمصلحتك وتمكنك من التطور ومجارات العمل. سياسة الأسعار العادلة لا تعني ان ترفع الأسعار أضعاف مضاعفة إنما تعني ان تضع السعر الذي يمكنك من تسديد تكلفة المنتج المباشرة والتكاليف التي تحيط به وترافقه حتى بيعه ,ونسبة التكاليف التي تقع على المنتج للحفظ والصيانة وإدارة المصلحة والتكاليف العامة إضافة إلى نسبة الربح المطلوبة. نعم هذا يجعل المنتج اغلي ولكن من قال انه لن يباع بهذا السعر.

للربح ستحتاج الى بيع عدد اقل من المنتجات والتي ستعود عليك بالربح وهو على الأقل ما كنت ستربحه من بيع عدد اكبر من المنتجات عندما خفضت الأسعار وكانت ستحتاج منك طاقات كبيرة للاقناع وساعات عمل تدفع ثمنها.

 

أفضليات السعر العادل

سيتوفر لك ا لوقت لتعطي لزبائنكم خدمة ممتازة , فالزبائن يبحثون عن متعة في التسوق مثلما يبحثون عن المنتج نفسه.

يمكنك التعويض على زبائنك بهدايا رمزية وإمكانية التقسيط.

السعر المنخفض يرتبط عند الكثير من المشترين بنوعية منخفضة وجودة منخفضة للمنتج ( ليس بالضرورة صحيح ) لكن تفسير ذلك للزبائن هو مهمة مستحيلة.

بأي سعر كنت ستضعه منخفض أو مرتفع ستجد ان الكثير من الزبائن سيسعون إلى الحصول على التخفيضات , وعندنا ستجد نفسك مكتوف الأيدي بسعرك المنخفض اصلا, ستخسر الزبون الذي سيخرج بعدم رضى , ولن يشتري منك بالنهاية, والزبون الغير راضي سيحدث عن استيائه امام عشرات الأشخاص وهذا معروف. اما  لو وضعت سعر عادل ستتوفر لك مساحة كبيرة للمرونة وإعطاء تخفيض بسيط وحتى إقناع الزبون أن التخفيض يعطى عند شراء أكثر من منتج.

 

الإعلان والاستشارة

هل تبحث عن المزيد من الربح من مصلحتك..عليك بنفس الوقت نشر إعلانات فعالة ..كيف؟ وما هو الإعلان الفعال لمصلحتك... هذا هو اختصاصنا , ونحن على استعداد لإعطاء هذه الخدمة وطبعا بمقابل وبسعر عادل.


توجيه مهني | مواضيع تعليمية | استشارة مهنية | مسارات تعليم | مهن مربحة | تعليم للفتيات | العمل من البيت | فحص  الميول المهنية | تطوير مصالح

عن طريق موقع بيتنا