دليل التعليم واختيار مهنة المستقبل - تطوير المصلحة- طور مصلحتك- عن تحديد الأسعار في المصالح للمنتجات والخدمات  

عن تحديد الأسعار في المصالح للمنتجات والخدمات

سعر عادل ومنصف مقابل خدماتك ومنتجاتك هو احد الطرق للربح فاذا كنت تعتقد ان تخفيض الأسعار هو السبيل لتحقيق الأرباح فهذا ليس صحيحا بالضرورة, إليك نصائح وتوصيات تمكنك من جني الثمار المستحقة عن الخدمات والربح بنفس الوقت.

,ارفع أسعار منتجوك وخدماتك

أولا العسر المنصف او العادل لا يعني باي شكل من الأشكال " سعر منخفض  ولا يعني سعر مرتفع.العسر المنصف هو الذي يضمن لك ربحا جراء خدماتك أو منتوجك بعد تغطية التكاليف الأساسية, ارفع أسعارك اليوم لأنك إذا بقيت ضمن إستراتيجية " السعر القليل معناه البيع أكثر" فانك ستفلس قريبا أو إذا لم نكن متشائمين إلى هذا الحد فانك ستبقى في نفس الدائرة دون تقدم وتطور , وهذا سيفقدك إمكانية المنافسة مع المنافسين الجدد أو يحدد مرونة العمل مع كل تغيير في السوق.

 

نصيحتنا بزيادة الأسعار تأتي نتيجة فحص وعدة تجارب نلخصها أمامك باختصار:

-          الزيائن الذين يدفعون أكثر هم عادة الزبائن الأقل تذمرا هم أكثر الزبائن الذين تشعر معهم براحة وعمل ممتع.

-          ثانيا أسهل ان تبيع بسعر أعلى ؟1 غريب! كلا هذا ليس غريبا , خذ مثالا اذا كنت تريد ان تبيع بمبلغ 50 الف دولار  وسعر الوحدة في الأسواق يتراوح بين 200- 500 دولار وسعرك كان الاقل وهو 200 دولار فانك ستحتاج الى بيع 250 وحدة, اما اذا كان سعرك 400 دولار فاتك ستحتاج إلى بيع 125 وحدة واذا كان سعرك 500 دولار فانك ستحتاج الى بيع 100 وحدة فقط والفرق بينهم شاشع مع ان المبلغ النهائي متشابة.

-          مقابل بيع 250 وحدة ستحتاج الى وقت اكبر ومحادثات اكثر وستستنفذ طاقات وتكاليف كثيرة , عدا ان الزبائن لا يفضلون دائما بالضرورة السعر الاقل.

-          فسعر اقل يرتبط عن البعض بجودة اقل.

-          اعرف انك ستقول للوهلة الأولى من سيدفع لي هكذا مبلغ ,او ان تقول اني سأتصور كطماع أمام الناس وغير من الذرائع ,لكن ستعرف قريبا ان هناك مئات الاسباب لذلك واليك بعض منها:

التسويق والبراعة والثقة والوقت للزبون :

1. ستكون أكثر تفرغا لإعطاء زبائنك حقهم , وسيمكنك هذا الوقت لتكون أكثر مختصا وتعطي الإجابات الكاملة , ستكون أكثر ثقة أمام زبائنك وتكون أكثر راحة ومريحا في نفس الوقت .

2. العمل الأساسي في المبيعات  في كثير من المنتجات والخدمات يتم نتيجة المسوق أو الشخص الذي يقف أمام الزبون وإلا كيف يدفع الزبون مقابل خدمة أو توصية او إعلان أو جهاز لم يتفحص قبلا او لم يره حتى تلك اللحظة , هذا لأنه اقتنع بالشخص الذي يقف أمامه قبل أن يقتنع بالمنتج او الخدمة , فاذا لم تكن مسوق بارع نقترح عليك إيجاد هذا الشخص.

3. الناس تبحث عن متعة في التسوق بشكل كبير وموازي للبحث عن حاجتهم , وإلا كيف نفسر شراء متنج من مكان دون أخر, إضافة إلى الأمثلة الكثيرة والتي تراها يوميا أن أناس اشتروا وبسعر اكبر من المجمعات التجارية نفس المنتج الذي تبيعه بنصف السعر. متعة التسوق هي عامل مهم وتأتي بطرق مقابلة الزبون بشكل لطيف ومرح دون الضغط عليه او إحراجه وليس بطريقة الاحتضان الخانق للزبون وإحراجه و"تكبيله" , الزبون يريد ان يكون هو صاحب القرار فأعطه هذه المتعة فان وجدها عنك وخرج اليوم  من محلك بشعور العظمة والانتصار  فانه سيعود.

 

خدمة عالية , ومرونة في الدفع

اولا من المفروض انه مقابل سعر عال ومنصف ان يحصل زبونك على منتج أفضل أو خدمات عالية ,ثانيا اعرض أمام زبائنك إمكانيات التقسيط, ولا تنس وضع الكفالة للمنتج واو فترة الكفالة للخدمة .

اعرض دائما خيارات الدفع واعط تخفيضا عندما يكون المبلغ كبير أو اعط بونوس او هدية لكن لا تتنازل عن السعر الذي وضعته واذكرك ان هذا السعر هو السعر المنصف وليس السعر الأغلى.

 

ربح يعني إعلان أكثر

من جراء الربح الذي ستحققه بعد ذلك سيكون لك إمكانية لصرف مبلغ اكبر على الإعلان والتسويق وهو ما سيأتي اليك بزبائن إضافيين وربح إضافي وأكثر.

 

إضافة إلى هذه التوصية , وحسب مجال عملك او الخدمة التي تقدمها , من المفضل دائما أن تتصرف كمختص وصاحب المهنية العالية, لا تقلل من خبرتك أو معلوماتك.ثانيا دائنا اعرض انجازاتك وميزتك او ميزة منتجك او الخدمة التي تقدمها, وهذه وجهة ايجابية والناس يفضلونها اكثر. كل ذلك في الوسك لا يكون مبالغا فيه.

 

الواجهة الجميلة والعرض المشوق:

أحرض على تغير الصور واللافتات الجديدة لإضفاء تأثير الجديد والمتغير الذي يسير مع التطور , وقم بتغيير مواقع وزوايا المنتجات في محلك , مما سيجعل الزبائن الدائمين يتجولون أكثر وسيجدون دائما أشياء جديدة كانت مختفية سابقا او لم يرونها , وسيكون كذلك بالنسبة لك ان نظر كل مرة بنظرة جديدة ومعايرة, وفانت حتى اليوم كنت تظن انك تعرف ما يبحث عنه زبائنك وفوت ان قسم كبير من الزبائن لا يسال عن أمور لا يراها أما خوفا من إحراجك او لأنهم خجولون.

حرك الأمور وسترى ان الحركة سيكون في كل الاتجاهات وتأتي إليك ببيع أكثر وربح أكثر.


 


توجيه مهني | مواضيع تعليمية | استشارة مهنية | مسارات تعليم | مهن مربحة | تعليم للفتيات | العمل من البيت | فحص  الميول المهنية | تطوير مصالح

عن طريق موقع بيتنا