دليل التعليم واختيار مهنة المستقبل - العمل من البيت- - العمل من البيت هل هو ممكن ومربح؟  

العمل من البيت هل هو ممكن ومربح؟

لا بد ان الأسباب التي تدفعنا للبحث عن العمل من البيت نابعة من محدودية الحركة او قيود اجتماعية او الخوف من الخروج منه او كوننا لا نملك مؤهلات كافية نستطيع بها الحصول على وظيفة مناسبا, او إننا نريد الراحة والعمل بالساعات التي تلاءمنا دون وجود مدير يقف وفق رؤوسنا  او لمجرد ارتباطاتنا به  وكوننا  من محبي المكان الأمن والمعروف وهي بحد ذاتها ميول , من الممكن ان نسعى للتغلب عليها او التعامل معها بجدية.

العمل من البيت هل هو ممكن ومربح؟

العمل من البيت له طبعا أفضليات ويمكن تصنيفها أيضا بمصطلحات علمية ومهنية .أولا العمل من البيت لا يحتاج الى مصاريف كبيرة من العمل خارج البيت, فلن نحتاج إلى مصاريف للسفر او حتى سيارة للتنقل, أو استئجار مكتب او محل.

وكذلك يمكن لمن يبحث عن عمل من البيت ان يكون من الأشخاص الذين لا يبحثون عن ربح كبير مع العلم ان هناك أعمال تعود بالربح الكبير على أصحابها.

 

من فؤائد العمل من البيت من منظور اخر هو من جهة من يتعاملون معنا , فهم يأتون الينا للبيت وهذا بحد ذاتية يشعر الزبون بالراحة والثقة .

 

اذا ما سنعمل من البيت؟

من المهم اولا ان نشدد ان العمل من البيت من الممكن ان تعود علينا ربحا كثير وهو مرتبط بنوعية هذا العم, إليكم بعض هذه الأعمال وبعض الملاحظات حولها.

 

   للفتيات والأمهات – تعليم دورات سريعة ومن ثم افتتاح مصلحة اساسها في البيت ومن هذه الأعمال :

  •  إعداد الكعك والحلويات

  •  إعداد المأكولات

  •  تحضير المخللات للبيع

* الربح منها يكون بسيطا في البداية حتى اكتساب زبائن والحصول على زبائن جدد

 

*مجال العمل النسائي

  من خلال تعلم قسم او كل دورات مهن التجميل والماكياج وبناء الأظافر وقص الشعر وإزالة الشعر الزائد

العمل سيبدأ فيها في خضم الدورات ويستمر بشكل كبير خاصة اذا منت قد تعلمت إتقان هذا العمل, فتح مصلحة في البيت او في إحدى الغرف بجانب البيت تكون محايدة تضمن راحة وخصوصية النساء من شانه ان يكون مكان مريحا.

عدم وجود دفعات للإيجار تجعل من السعر المطلوب مقابل هذه الخدمات اقل وهو ما تفضله الكثير من النساء.

المواد والاحتياجات تعتبر قليلة ويمكن البدا بتطوير المصلحة بمراحل. لا نستغرب انه خلال اقل من سنة سيكون هذا المكان الصغير صالون كبير ومتطور.

 

 

 

▪ هذه الدورات لك

لانها بتكلفة بسيطة وفترة تعلمها قصيرة وتمكنك من العمل من البيت اذا رغبت بذلك وتوفر لك ربح الاف الشواقل.هذه الدورات هي استثمار رابح , فاذا لم تبداي مسيرة التعليم او اختيار مهنة المستقبل فهذه المعلومات ستكون قيمة لك

 

 

▪ ازالة الشعر الزائد

ازالة الشعر الزائد من المطلبات الاساسية والحيوية عند غالبية النساء مما يجعل العمل به مهنة تحتاج الى معرفة وتجربة وخبرة بالنهاية نتحدث عن دورة سريعة وعن ربح كثير

 

▪ بناء اظافر

بناء والرسم على الاظافر اصبح اليوم فنا ومهنة مطلوبة وهي ضمن دورات التجميل والاناقة التي تمكنك من اتقان عمل وكسب ربح كبير

 

▪ ماكياج

من هنا تبدا مسيرة النجاح في مهنة التجميل كخبيرة في المجال تتقن فن الماكياج والتجميل حسب اصول مهنية وعلى دراية وخبرة باجهزة الماكياج الحديثة

▪ تصميم حواجب

تصميم الحواجب هي احدى الدورات المميزة والمربحة, فهي تعد ضمن سلسلة دورات التجميل والاعمال النسائية, ومن منهن لا تحتاجها, هذه الدورة تضيف المهنية الى هذا العمل لتجعل منك خبيرة في المجال

 

 

 

*مجال الانترنت

مجال الانترنت يحتاج إلى أناس يقومون بأعمال روتينية لبعض ساعات يومية منها وهذه أصبحت لا تحتاج إلى الكثير من المعرفة وتشابهه العمل بالبريد الالكتروني ومنها

 

  •  إدخال الأخبار لموقع انترنت.

  •  ترجمة مواد.

  •  إعداد مواد ومضامين  وتلخيصيات لمواد من الشبكة.

  •  تركيز مواد ومضامين لصفحات على الانترنت او الفيسبوك.

  •  مدير منتدى

 

يمكن تطوير هذه الأعمال لمن تعلموا مواضيع في التصميم وبناء المواقع  يتزويد خدمات مثل تصميم الصفحات او الإعلانات او البانيرات,بناء مواقع وصور.

 

في نفس مجال الانترنت وممن لديهم مهارات كتابية يمكن انشاء موقع انترنت يختص بإحدى المواضيع مثل التربية او الصحة او التربية او الرسومات او الصور ,وغيرها وتزيدها بالمعلومات والمضامين.

من خلالها يمكن الحصول على إعلانات تجارية او في ابسط حال إدخال إعلانات من جوجيل التي لا تحتاج إلى الخروج من البيت فهي تأتيكم بمجرد التسجيل لها وهي تسمى  google adsense   إضافة إلى العديد من برامج الشراكة المطروحة والتي تعود بمردود يتعلق بعدد الزوار للموقع.

 

التسويق من البيت

تسويق لعدة منتجات وبيعها وهي تتمل بالاتصال للناس وعرض المنتجات أمامهم وعرض شرائها من قبلهم. وهذا العمل يحتاج الى التعاقد مع عدد من المزودين والتعاقد معهم وتحديد نسبة الربح لكم.

رقم هاتف إضافي للعمل , وتحديد عدد من الساعات يوميا للاتصالات.

 

 

خدمات طباعة وانترنت

- طباعة وظائف

وبمكن تطوير المصلحة باقتاء طابعة كبيرة وتزويد خدمات طباعة وأيضا بناء نوع من مقهى الانترنت للاولاد وهو يحتاج الى اقتناء عدد من الحواسيب وبرنامج ادارتها .

 

 

 


 


توجيه مهني | مواضيع تعليمية | استشارة مهنية | مسارات تعليم | مهن مربحة | تعليم للفتيات | العمل من البيت | فحص  الميول المهنية | تطوير مصالح

عن طريق موقع بيتنا