دليل التعليم واختيار مهنة المستقبل - مواضيع التعليم- دورات مميزة- صحافة- ان تكون صحفيا يعني ان تكون مؤثرا  

صحافة- ان تكون صحفيا يعني ان تكون مؤثرا

ترغبون بالتواصل مع الناس وكشف الحقائق والتأثير على مجريات الأمور وتغييرها, هل تحملون رسالة اجتماعية؟ او اذا كنتم ترغبون بالشهرة فان مهنة الصحفي من الممكن ان تكون الملائمة لكم.

شرح عن الموضوع:

لم يعد الحديث اليوم عن الصحافة القديمة انما بمهنة شبابية تحتاج الةى اشخاص مثابرون ويعرفون ان الصحافة هي اكثر ما يؤثر اليوم على مجريات الامور, تكشف الحقائق وتوصل الرسالة. ان تكون صحفيا يعني انك ستكون في الحياد وتوصل الصورة كما تراها انت.

الصحافة ليست كما يظن البعض التقاط بعض صور وكتابة خبر استعراضي انما يمكن ان تشمل التحليل والتقييم والنقد مع الحفاظ على سلوكيات وامانة صحفية في الحفاظ على مصدرك ومعلوماتك.الصحافة هي عين المجتمع.

الصحلفةاليوم في عصر التكنولوجيا والانترنت سريعة ومتغيرة وفيها العديد من الاختصاصات, الصحافة السياسية, التربوية,الثقافية, الاقتصادية,الرياضية والفنية ,صحة وادب وغيرها.

ان تكون صحفي ولديك ميول لاحدى المواضيع وتملك المعرفة وانك ستكون مميزا في عملك , مع هذا فيمكن ان تكوزن مميزا في عالم الصحافة بتوجيه الاسئلة الصحيحة.

 

تعليم الصحافة اليوم يمكنك من خوص هذه المهنة وتعلمها على اصولها ومعرفة حدود الأدبيات والسلوكيات بها, الأنظمة وكيفية الحفاظ على كونك صحفي وحقوقك التي تسمح لك بالنشر .

مدة التعليم:

سنة

الشهادات ومجالات العمل:

شهادة صحفي معترف بها.

עיתונאי

أماكن التعليم المتاحة :

احصل/ي على كل المعلومات واماكن تعليم موضوع  صحافة- ان تكون صحفيا يعني ان تكون مؤثرا  - أضغط على وصلة التسحيل والاستفسار واملئ/ي التفاصيل التالية وستصلكم كل المعلومات مجانا

للتسجيل والاستفسار>>

التطور في المهنة والعمل:

جرائد وصحف, ادارة موقع انترنت صحفي , الكتابة لعدة مواقع وصحف, الاذاعة والتلفزيون,فتح مجلة او جريدة مستقلة.

 

الصحفيون يحتلون مكانة رفيعة في المحتمع ,وهناك عدة انواع من الصحفيين تعود بحسب شخصية الصحفي, لا تستكفي باستعراض الاخبار بل اسعى دائما لتكون الاول وكشف الحقيقة ونقل الصورة بشكل موضوعي وتحافظ على نقد بناء وتوجيه المجتمع نحو الحلول او ايصالهم لمن يملك مثل تلك الحلول.

 

ليس بالضرورة ان تكونمختص كبيرة في كل مجال لكن حاول ان تحصل على اكبر كم من المعلومات وتوجه الى المختصين في كل مجال ومن المفضل ان يكون اكثر من شخص واصحاب وجهات نظر مختلفة واترك القرار للقارئ.

 

ليس من المفروض على الصحفي ان يكون محاميا لجهة معينة بل العمل الصحفي الجيد يحتاج ان تكون المحقق وتسال كل جهة الاسئلة الصعبة التي تحاول التملص منها.

لا تخف من ان تظهر " عدوانيا" مع هذا عليك المحافظة على النقد البماء والتعابير الصحيحة.

 

يمكن لكل صحفي الخوض في مجال التحليل, وتحليل الامور ومحاولة استباط المجريات المستقبلية ويمكن له ان يكون هذه الافكار من خلال المحادثات الجانية مع الاشخاص من البيئة نفسها, مثل مساعدين لارؤساء او القيادة القريبة.

توجيه مهني | مواضيع تعليمية | استشارة مهنية | مسارات تعليم | مهن مربحة | تعليم للفتيات | العمل من البيت | فحص  الميول المهنية | تطوير مصالح

عن طريق موقع بيتنا