دليل التعليم واختيار مهنة المستقبل - مواضيع التعليم- الادارة, ادارة اعمال- سكرتارية وادارة مكتب  

سكرتارية وادارة مكتب

لك أن تحددي أن تعملي كسكرتيرة او تكوني بالفعل مديرة المكتب, ما يحدد ذلك هو مدى تمنك من الآليات التي تتعلمينها .مدير-ه مكتب وسكرتارية هي إحدى الوظائف المطلوبة في السنوات الأخيرة في كل شركة ومصلحة ومكتب,فكل مصلحة تحتاج إلى من يمكنه تركيز العمل في الكتب والتواصل مع الزبائن والعملاء وترتيب الأمور الإدارية.ابدئي اليوم التعليم – أرسلي إلينا وسنوجهك إلى أفضل الدورات والكليات

شرح عن الموضوع:

كلنا نعرف تلك الآنسة اللطيفة, بشكل عام , التي تستقبلنا عند زيارتنا لأي مكتب,هندسة أو عيادة الطبيب, أو مؤسسة وشركة,أو جامعة,في مكتب المحامي,في المحكمة,في الكلية ,في المصنع وغيرها من الأماكن.داائما ما تكون مشغولة ويقف أمامها العديد من الأشخاص.أنها ليست مجرد شخص انها بالفعل مديرة المكتب,هي واجهة الشركة والمؤسسة,دائما نطلق عليها السكرتيرة لكن فعليا هي من تدير الأمور,ففي حال توقف عملها او خرجت الى استراحة نجد ان العمل قد توقف, انتظر حتى تعود.

استقبال الناس أصبح اليوم فنا من الخدمة,استخراج المواد ولمعطيات أصبح يتطلب مهارات واليات للقيام به بسرعة, تركيز العمل والاستقبال والمراجعة وتوجيه الأشخاص إلى الوجهة الصحيحة يتطلب معرفة ودراية.

 

مدير-ه مكتب وسكرتارية هي إحدى الوظائف المطلوبة في السنوات الأخيرة في كل شركة ومصلحة ومكتب,فكل مصلحة تحتاج إلى من يمكنه تركيز العمل في الكتب والتواصل مع الزبائن والعملاء وترتيب الأمور الإدارية.

دروة إدارة المكتب والسكرتارية جاءت لتكسبك هذا المهارات والآليات اللازمة في المجال. عمل الإدارة والسكرتارية تشمل عمل مكتبي وعلى الحاسوب لإدارة المعلومات عن المصلحة والزبائن بالشكل الأكثر نجاعة.

خلال الدورة يمكن تعلم إدارة المكتب والسكرتارية بدرجات مختلفة حتى الوصول الى إدارة المكتب والتي ستمكنكم من العمل مجال السكرتارية الطبية ,وفي مكاتب المحاماه , مصالح صناعية وتجارية ومكاتب أخرى مختلفة.

خلال الدورة يتم التركيز بشكل كبير على  تعليم مهارات واستعمال الحاسوب, الحسابات والمالية,  الطباعة والكتابة ومحرري النصوص,  إدارة الملفات والمجلدات والبروتوكولات,  أنظمة العمل, تسويق, العلاقات عامة,قواعد البيانات والمعطيات, المكتب المحوسب.

 

أفضلية هذه الدورة انها لا تحتاج إلى تحصيل علمي عالي في مرحلة التوجيهي او الثانوية, وستكتشفين ان هذا لن يكون عائق أمامك وأمام تطورك المهني والعملي,الافضلية الثانية انه يمكنك اختيار مكان العمل, وعادة ما تكونون موظفة تعمل وفق ساعات العمل في الشركة او المصنع, للكثيرات من الممكن ان  يكون العمل ملائم كثيرة ومميزا في الامكان التي تحتاج الى عملك كجزء من الوظيفة.

 

ابدئي اليوم التعليم – أرسلي إلينا وسنوجهك إلى أفضل الدورات والكليات

أماكن التعليم المتاحة :

احصل/ي على كل المعلومات واماكن تعليم موضوع  سكرتارية وادارة مكتب  - أضغط على وصلة التسحيل والاستفسار واملئ/ي التفاصيل التالية وستصلكم كل المعلومات مجانا

للتسجيل والاستفسار>>

توجيه مهني | مواضيع تعليمية | استشارة مهنية | مسارات تعليم | مهن مربحة | تعليم للفتيات | العمل من البيت | فحص  الميول المهنية | تطوير مصالح

عن طريق موقع بيتنا