موقع بيتنا

الرئيسية - مقالات-

رئيس الكارثه الفلسطينيه!!

 مقال د.شكري الهزَّيل - رئيس الكارثه الفلسطينيه!!

 

المقالات الرئيسية
الدراسات الرئيسية
مقالات أخرى للكاتب

 

أخطأ من ظن ان النكبة والنكسه مجرد تواريخ ومحطات في تاريخ الشعب الفلسطيني واخطأ من ظن انهما كانا قمة جبل المأساه الفلسطينيه ومن بيننا من ظن  الظنون بظنه ومن بيننا من تغطى وتوشح بالقاب رمزيه وثوريه ومن بيننا من اغترب واصابته افة الاغتراب ومن بيننا من تأسرل وجلب كل الحجج حتى لا يعود ان يكون فلسطيني ومن بيننا من ملأ المساجد  انصار وجمهورا خاص به ونسي الوطن ومن بيننا من جلب كل ادوات  التبرير والتمرير لتبرير اهمية الراتب والمعاش على حساب الوطن ومن بيننا من تصهيَّن وتعَّبرن ونسي انه يعيش وسط وطن محتل وعلى ارض اهلها يملأوون مخيمات البؤس واللجوء ومن بيننا من زيَّف التاريخ والتعاريف حتى يبرر وجوده على حساب بيع القضيه الفلسطينيه بكل مقوماتها ومن بيننا ايضا من يعمل داخل مشاريع المحتَّل ومن بيننا من ساهم في تشييد المستوطنات على الارض الفلسطينيه ومن بين ظهرانينا من تأمر على الوطن وعاد الى اللد ويافا عميلا هاربا ومن بين ظهرانينا نبتت حكايات وطن تتلاقفه الرياح العاتيه منذ امد طويل ومن بيننا من توشح بلقب " النائب" حتى يخفي هوية ذيله وذيوليته المرتبطه ب"الكنيست" الاسرائيلي ومن بيننا من جاء الى الوطن على صهوة اوسلو فارعا ايادي الخذلان والفساد على مصراعيها ومن بيننا نحن الفلسطينيون من باع الوطن مقابل رفاهية العيش والمعاش و التامين الوطني والراتب ومن بيننا من سلم اوراق ثبوتيته منذ عقود على معابر فلسطين حتى ينتحل زورا صورة القائد العائد الى الوطن ليؤسس جمهوريات الموز والبؤس والفساد على فتات وطن وفي معازل جغرافيه داخل الوطن..الله الله يا وطن كم انت مظلوم وكم مره شُنقت وكم انت مُستباح ياوطن حيا على الفلاح ..حتى المأذن وباحات الاقصى تُستباح؟!
..من بيننا من جعل من المأساه مصدر رزق والراتب والvip  فوق كل الوطن..ومن بيننا من اسس له ميليشيات تبيع الوطن وتحرس الاحتلال ومن  بيننا من روَّج في اطراف الدنيا وعرضها وطولها اكذوبة الانقسام الفلسطيني حتى يبرر وجود الانقسام الفصائلي والصراع على النفوذ والمصالح ضمن غنيمة "اوسلو".. من بيننا ومن بين ظهرانينا كانت قصص نضاليه وبطوليه لاتعد ولا تحصى لكن للاسف من بيننا  خرجت قصص مخزيه باع فيها المخزيون تاريخ الوطن وكل الوطن  في اطر مخزيات وطنيه..فلول ثوار مزعومون يبيعون الوطن ويتاجرون بالمخيمات والعوده وبكل شئ والانكى من كل هذا انهم يخدرون شعبهم بلعبة المفاوضات التي في اطر  وطيات زمنها الضائع ضاع المزيد من الارض الفلسطينيه...ليست وحدها اسوار الاقصى التي تشكو وتندب حظها...كامل الوطن الفلسطيني يندب ويشجب سلطة الراتب التي فاق تفريطها اضعاف اضعاف ما عرف ب" روابط القرى" العميله في ثمانينات القرن الماضي!!
الوطن يا سيداتي سادتي ليست ارجوحه فارغه ولا جرة اموال ولا هو غنيمه يغنم بها التافهون والسافلون والساقطون وطنيا واخلاقيا والوطن ليس حانة "سهر و سُكر" في رام الله ولا كازينو في اريحا ولا نوادي لابناء وبنات العائدون بتصريح من الاحتلال, وعن اي وطن سيتحدث الفلسطيني ان كانت شربة الماء بتصريح ولقمة العيش بتصريح والاقامه والسفر في الوطن بتصريح والطبابه بتصريح وزيارة العائله بتصريح والصلاه في الاقصى بتصريح وزيارة البحر بتصريح والعمل بتصريح وعن عذابات المعابر والحواجز والحائط العازل فحدث بلا حرج لتصبح رحلة مرمى حجر ومسافة جمحة غزال رحلة تستغرق ساعات وايام..رحلة جهنم داخل فردوس الوطن  في زمن يوزع فيه رئيس جماعة الراتب الابتسامات والتصريحات والخرافات المخرفنه...مش هيك يا ابواحمد ولاَ لا..ع؟.. لقد بلغت من العمر عمر البلاهه...سلامتك وكل مافي كبير " المفرطين" نفس ستبقى الرئيس والله ولو على شوَّال طحين او سكَّر..المهم رئيس يا سيادة الرئيس؟...شايف.. شايف المجانين عاوزين نحِل " السلطه" علشان الامريكان يقطعوا الراتب!.. من وين نعيش اذا خربنا هالكنز الذي لا ينضب..سلطه وراتب وبس.. والله وعهد الله كل ما بي نفس: لن تكون هناك انتفاضه...قال انتفاضه..بدهُم يخربوا بيتنا!..شايف يا ابواحمد هالشعب الغير مسؤول..ق ءال بدهُم  انتفاضه!...ليك على رقبتي وعلى جثتي يا ليفني ان صار هالامر...بكره الصبح بدري بييجيكُم كبير المفاوضين"جانقلي بوي" وسيوقع على تمديد المفاوضات الى الابد...عبثيه ومش عبثيه.. ما بيهمني.. راتب وبس..مش هيك يا اخ عبدربه جنيف!...ايه ..هيك سيادة الرئيس..طول عمرك بطل الكارثه ورجل المهام الصعبه.. الله يخليك ويحميك بلا وطن ولا شعارات ولا شحار بين..شايف الرئيس وكمان عندو حرس خاص وقوات خاصه وقوات الرئاسه والمغاوير والاساطير وشغلو الشاغل كيف يخمد "حركة التمرد في غزه".. القدس والاقصى ورام الله المحتله مش على سلم الاولويات..حاميهن الاحتلال..حرامي جالس على بوابة الاقصى واخر في المقاطعه..مقاطعة رام الله طبعا..ومش حركة مقاطعة اسرائيل الي بيعتقلهُم سيادة الرئيس في رام الله لا نهُم بيقاطعوا الاحتلال؟.. احداث مسرح القصبه 12.4.014  في رام الله تدل على ان هنالك حرس حدود فلسطيني مهمته حراسة الاحتلال...رائحة كارثه تفوح من مكتب الرئيس الفلسيني!..الفلسيني هاي مش غلطه مطبعيه..في فرق كبير بين الفلسيني والفلسطيني..فلسيني الافلاس السياسي والوطني.. اخر صرخه..اجتماع للمجلس الوطني الفلسطيني..نصف اعضاءه رحلوا الى جوار ربهم.. رحمة الله عليهم..زمان ماتوا ومات معاهم المجلس الوطني والميثاق الوطني ومنظمة التحرير.. ما تبقى لكم ولهم سلطه كارثه ومجلس ثوري فتحاوي مشغول ب دحلان..مره بيعزلوه واخرى بيتهموه...مسكين هالدحَّلان غرَّف زي ما غرف غيرو وهرب الى الامارات..امر عادي جدا متداول ومتعارف عليه في اعراف الجماعه..تجار وطن بالجمله وفرادا!!
البشاره يا ابو احمد جماعة رام الله حلوا ضيوف على جماعة غزه وكمان جاهوهم " الجاهه" في مضارب قبيلة " اوسلو"..قضوة صلح بين ابناء العمومه الاوسلويين بعد حرابة غزه 2007 ..بدهم يحلوها..دير بالك:ما بدهُم يحلوا السلطه..بدهُم يزبطوها ويبهروها من جديد ويتقاسموا الغنائم من جديد..حوصرت غزه..جاعت..عطشت..ماتت.. غرقت.. مش مشكله.. هذه ضريبة صمود ونضال مشروع في اطار ومن اجل قبيلة اوسلو..والاهم من المهم "بيقولوا" ان شيخ القبيله سيزور غزه وبجرة قلم ينهي الانقسام!..لا يا عمي.. وقف تاقولَّك ..فش انقسام ..في حالة انفصام فصائلي وصراع على  غنائم اوسلو والرواتب...داحس وغبراء اوسلو.. جرش كلام وانفصام وطني كارثي..!!
 امسك حرامي.. لا واحد ولا اثنين..جيش حراميه جرار..جيوش حراميه.. واحد محتَّل الوطن والاخر مرابط في المقاطعه وقاعد على صدر الشعب..الوطن ضاع..ضلع..ضلع.. وشبر شبر والحراميه صاروا ينهبوا بوضح النهار .. طق عرق الحياء وصار النهب على المكشوف..الوطن يا فلسطيني مش في خطر ولا تعدى مرحلة الخطر...الوطن ملقى في غرفة الطوارئ يصارع جراحه الثخينه والبليغه.. جرح عن جرح يفرق لكن الجرح الفلسطيني ينزف ويُستنزَّف منذ زمن طويل وزاد نزيفه في عصر رئيس الكارثه الفلسطينيه..رئيس العصابه وخراريف الف ليله وليله التي قبرت الحلم  الفلسطيني وحاصرته بين فكي خرف يجتر الكلام جرا...بلغتُ وبلغنا وبلغوا وهرموا وهرمنا... بلغ السيل الزبا وبلغ الاحتلال عقر بيت الفلسطيني.. الكارثه الفلسطينيه لها رئيس ولها وزير ولها ناطق باسمها...كارثه تلاطم كارثه.. تكريث الكارثه في زمن لايكترث فيه رئيس الكارثه بالكارثه  اللتي عصفت وتعصف بالوطن والشعب الفلسطيني.. الرئيس حاضر غائب في غيبوبة الفخامه والشعب والوطن  وليمه على مائدة الفاسدين والمفسدين والاحتلال الغاشم...ياحيف..خسارة وطن مقابل وجود سلطه كارثيه..شعب كامل مشرد تحول من صاحب قضيه عادله الى قضيه يتاجر بها الفاسدون والساقطون...معايير مقلوبه.. الاحتلال حلال والنضال حرام...حتى اسماء الوطن والوطني توظف لصالح الاحتلال..هل سمعتم بقوات امن وطني تحمى ظهر الاحتلال وتفرض موازين الاذلال على شعبها.. رئيس الكارثه الفلسطينيه ينسق امنيا مع الاحتلال لضرب مقومات واشكال النضال الفلسطيني..هل سمعتم  بقوات امن وطني تنسحب من المكان وتتيح الفرص لقوات الاحتلال لإغتيال ابناء وبنات شعبها..معايير ومفاهيم مقلوبه...كل شئ يسخر لخدمة الاحتلال والاستيطان...تبرير وتمرير سافر...الكارثه الفلسطينيه اليوم تتجلى في تبرير وجود رئيس سلطه فلسطينيه كارثيه والانكى من هذا استمرار وجود رئيس الكارثه الفلسطينيه...مهمته محدده في ادارة الكارثه وزيادتها تكريثا... القضيه صارت قضية وجود..اما بقاء رئيس الكارثه الفلسطينيه او بقاء القضيه الفلسطينيه...قضية موت او حياة حقوق الشعب الفلسطيني...مصالحات ومناكفات غزه ورام الله زهقناها..الشعب الفلسطيني متصالح وموحد والكارثه كل الكارثه تكمن في رئيس الكارثه وحاشيته وكارثة اوسلو!!
 

 * المنشورات, الدعايات, الارتباطات, تعبر عن رأي كاتبها وعلى مسؤوليته ولا تحدد ولا تعني رأي الموقع أو الطاقم

المقالات الرئيسية