موقع بيتنا

الرئيسية - مقالات-

مجلس التعاون الخليجي خنجرا في خاصرة الثورات العربيه!!

 مقال د.شكري الهزَّيل - مجلس التعاون الخليجي خنجرا في خاصرة الثورات العربيه!!

 

المقالات الرئيسية
الدراسات الرئيسية
مقالات أخرى للكاتب

 

عادوا وعُدنا ومكرها اخاك لا بطل لابد ان  نقول ان الكًّار غدَّار ومن تعوَّد على الركوع الدائم لن يتعلم النهوض مجددا ومن مشى في دروب الخيانه ودهاليسها لن يفلح بالعوده الى نقيظها وعكسها ومن بنى كيانه على الخيانه لن يهدمه بنفسه ولن يقف على انقاظه لابل سيستمر في تشييد سرح كيانات الخيانه واحدة تلوى الاخرى من منطلق انه ليس بالامكان التوقف عن الخيانه لان الحال في هذه الحاله تشبه حال راكب الدَّراجه فإما الاستمرار او التوقف والسقوط,ومن مفارقات مايجري هو ان الربيع العربي دخل للاسف في متاهات فوضويه وتضليليه اقل ما يقال فيها انها اخطر من خطيره واشنع من شنيعه لانها تستهدف بالذات العقل العربي والثورات العربيه ومن المؤسف والمحزن ان الاعلام التضليلي والجيل الجديد من مثقفي ومفكري البلاط يلعبون دور  بشع ومخزي في حرف الشعوب والثورات العربيه عن مسارها وتجييرها لصالح مسار سياسات مجلس التعاون الخليجي الذي صنعته وانتجته امريكا عام 1981 ابان الحرب العراقيه الايرانيه واستثناء العراق انذاك من هذا المجلس لم يكن صدفه لابل انه  امر كان مدَّبر  من قبل امريكا ,حيث تختبئ امريكا كامله وشامله في عباءة مجلس تعاون حكام الخليج,وتسميَّة مجلس التعاون الخليجي هنا ما هي الا  عمليه تمويهيه وتضليل حاصل لايعبر باي شكل من الاشكال عن التعاون بين الشعوب العربيه في الخليج ولا يمثل مصالحها  وحقوقها لامن بعيد ولا من قريب والذي جرى هو ان امريكا انشأت مجلس التعاون للحكام  ليكون البوق الناطق بالعربيه باسم السياسه الامريكيه وتوجهاتها في المنطقه العربيه....خذ واعطي وعلاقة مصالح متبادله..امريكا تقوم بحماية عروش الحكام وهم بدورهم عبيد تأمرهم امريكا وعليهم التنفيذ  وبداية مجلس التعاون كانت عزل العراق ابان الحرب الايرانيه العراقيه ومن ثم تطورت الادوار المناطه بمجلس الخيانه حتى وصلت الى احتلال العراق عام2003 وهو الاحتلال الذي مهد له مجلس تعاون الحكام الذين قدموا كل انواع الدعم اللوجيستي والعسكري لقوات الغزو الامريكي التي اجتاحت العراق واحتلته وعاثت فيه خرابا ودمارا..دولة وشعبا وهويه... وللتذكير كان وكر شرم الشيخ والجامعه العربيه ابان حكم مبارك وعمرو موسىى بمثابة  الجناح الاخر بعد مجلس التعاون الذي ترتكز عليه امريكا في تمرير سياساتها في الوطن العربي... وكر شرم الشيخ  ولوبي مجلس التعاون داخل الجامعه العربيه هو الذي ساهم في تمرير احتلال العراق وتدمير القضيه الفلسطينيه كمطلب امريكي اساسي وشرط من شروط تأمين الحمايه الامريكيه لحكام مجلس التعاون ولنظام حسني مبارك ومشتقاته...مفارقة اليوم هو سقوط نظام حسني مبارك وانهيار وكر شرم الشيخ بينما يستمر مجلس التعاون الخليجي في اداء دوره الخياني الداعم لتوجهات السياسه الامريكيه في العالم العربي!..

من هنا تبدو المفارقه والمفاجئه في تجييش  جيل جديد  من المثقفين والمفكرين العرب  في صفوف الفضائيات الخليجيه بهدف اجهاض اهداف الثورات العربيه بزعم دعم هذه الثورات ودعم توجهات الشعوب العربيه لاسقاط الانظمه[.. لاحظوا معنا:ماعدى اسقاط انظمة مجلس التعاون؟؟] العربيه تحت شعار الديموقراطيه والدمقرطه والتخلص من الدكتاتوريه..عظيم..لكن الحقيقه هي ان مجلس التعاون الخليجي وامريكا معا يسعيان الى اسقاط الانظمه الدكتاتوريه العربيه بهدف استبدالها بانظمه تابعه لامريكا على النموذج العراقي والجلبي ومشتقاته والمفارقه ان مجلس التعاون الذي يضم اشنع انواع الانظمه الدكتاتوريه المتخلفه يستثني ذاته من الربيع العربي وكأن اكناف هذا المجلس تضم اوسع واحات الديموقراطيه!.. يا عيب الشوم اللي استحوا ماتوا ومعهُم طق عرق الحياء من وجه المفكرين العرب المزعومين الذين يملأون فضائيات سلاطين مجلس التعاون بهدف اقناع العرب  بمصداقية وسائل اعلام امير السيليه وملك حفر الباطن.. ان تكون مفكر شئ وان تكون او تصبح معوَّل شئ اخر تماما... وضع مخزي هذا الذي تزحلق الى داخله مفكري فضائيات السلطان الذين صاروا يعبرون عن مشروع مجلس التعاون الخليجي الامريكي, والحقيقه المفضوحه هي ان "مجلس التعاون الخليجي"  ما هو الا  حلف ومشروع امني وعسكري وإقتصادي مشترك  بين حكام محميات الخليج العربي من جهه وامريكا من جهه ثانيه وهذا الحلف يرتكز على  معادلة تبادل المصالح  من خلال تسهيل حكام مجلس التعاون الطريق امام السياسه الامريكيه وفي المقابل ضمان امريكا بقاء هؤلاء الحكام على عروشهم وكراسيهُم...!

 واضح جدا ان امريكا قامت بتوجيه مجلس التعاون الخليجي بضرورة لعبه دور مموَّه  وسلبي للغايه في حرف مسار الثورات العربيه عن اهدافها لتسهيل مهمة احتواءها من قبل امريكا والغرب.. يشعر الانسان العربي الواعي[في زمن الربيع العربي]  بالفضيحه والعار والخزي عندما يشاهد مجلس التعاون الخليجي يدعو مجلس وزراء خارجية الجامعه العربيه لتسهيل مهمة التدخل الغربي والامريكي في الشأن السوري وهو السيناريو نفسه الذي قاده هذا المجلس وحسني مبارك عام1990 داخل الجامعه لتسهيل مهمة جلب القوات الامريكيه الى الجزيره العربيه وشن الحرب على العراق عام1991 ومن ثم تسلسل الاوضاع وحصار العراق منذ ذلك الحين وحتى احتلاله عام 2003.. وهو السيناريو نفسه الذي ختم فيه عمرو موسى رئاسته للجامعه العربيه2011 بدعمه لمطلب  مجلس التعاون الخليجي للتدخل في ليبيا والنتيجه هي تدمير ليبيا وعودة فرنسا وامريكا الى الساحه الليبيه.. اخر صرخه كانت زيارة هيلاري كلينتون للعاصمه الليبيه... القذافي انتهى ولن يعود والشباب الليبي هو الذي اسقط القذافي, لكن امريكا تريد تأكيد وجودها في ليبيا الجديده...صديقة قطر وامريكا..صديقة مجلس التعاون الخليجي الذي يسيل ديموقراطيه ويدعم الثورات العربيه؟!.. عجيب الامر وكأننا فعلا نشارك في عرس بغل..خارجين للتو من عرس دم!...مسرحيه خليجيه امريكيه مدعومه من قبل فضائيه قطريه جيَّشت لصفوفها مفكرين  تثق بهم الى حد ما  الشعوب العربيه وخانوا هذه الثقه وهذه الامانه بابشع اشكال الخيانه الفكريه والسياسيه الى حد انهم يدعون الى التدخل عسكريا وسياسيا في سوريا... لاحظوا ان نزيف الشعب اليمني لايهم هؤلاء لسبب بسيط وهو ان مجلس التعاون الخليجي يتواطأ مع نظام علي صالح ضد ثورة الشباب اليمني...المفكرون العرب صاروا يدعون للتدخل الغربي العسكري في سوريا... مجلس التعاون الخليجي ذو العقليه القبليه المتخلفه دمًّر العراق تحت حجة اكذوبة  " الشرعيه الدوليه" ودمر ليبيا تحت حجة حماية المدنيين والديموقراطيه...  والان جاء دور سوريا.. نعم سوريا...غليون قطر وامريكا...جلبي سوريا يريد جلب الناتو لاحتلال سوريا....هل هذه هي ثورة الشعب السوري ضد نظام بشار؟...ام ثورة غليون قطر وامريكا لجلب الاحتلال والخراب لسوريا... لامانع ان يقلَّع الشعب السوري شوكه بنفسه ويسقط النظام الحاكم,لكن ما يسعى له مجلس التعاون وامريكا هو تشريع استباحة التراب السوري كماجرى في العراق وليبيا!!

اسمع كلامك يعجبني ..اشوف افعالك اتعجب.. وعجب العجائب انم يصبح مجلس التعاون الخليجي نصير للثورات والشعوب العربيه والانكى ان نرى المفكرون المقومَّجون يفطرون في النهايه على بصله رخيصه جدا ومهما برَّروا  عملية تبويقهُم فهم لن يبرروا للشعوب لاحقا سقوطهم المدوي في حظيرة السلطان وتنظيرهم الغير مباشر ومباشر لديموقراطية مجلس التعاون الخليجي الرجعي و التابع للامبرياليه الامريكيه والغربيه..ياعيب الشوم..هكذا يفعل البترودولار بالمفكرين.. مركز ومال وكذب ودجل على الشعوب...مفكرون في خدمة السلطان وخدمة فضائياته واهدافه واهداف امريكا!!...عندما وصلوا الى الخمسة نجوم واستوديو  الجزيره والعبريه ..فرَّطَوا .. واصبحوا زرده في مسبحة السلطان وامير السيليه.. مفكرون.. مضَللون.. كذب امتد من الكنيست الاسرائيلي  ومن واشنطن وحتى الدوحه والرياض..كذب بحت هذا الجاري عندما تتباكى الرجعيه العربيه المتمثله في مجلس التعاون الخليجي على  الشعب السوري وتسحب سفراءها من دمشق وتدعو لمؤتمرات واجتماعات وكأن هذه العصابه الخليجيه تنضح من صحن ديموقراطي لا ينضب..عيب هذا الكلام .. نحن مع الشعب السوري دما ولحما وشعوبا ونستنكر جرائم النظام السوري وندعم ثورة الشعب ومطالبه, لكننا لن نشارك في عرس بغل يقوده مفكرون واعلاميون مأجورين يستثنون الانظمه الدكتاتوريه الخليجيه من التغيير ويسوقون هذه الانظمه كداعمه للثورات العربيه... لا .. لن يستقيم هذا المنطق الاعوج الذي يسوقه عبيد  وسائل اعلام امير السيليه وملك حفر الباطن.. اسئلة كثيره تدور حول انظمة الحكم الرجعيه في الجزيره العربيه والخليج ودورها في تدمير العالم العربي..: من الذي حارب الوحده العربيه؟... من الذي حارب عبد الناصر والقوميه العربيه؟.. من كان حليف الخائن حسني مبارك؟... من الذي دعم حكم الامام وجرائمه في اليمن سابقا ويدعم حكم علي صالح اليوم في اليمن؟..من الذي دمَّر العراق وعروبة العراق؟.. ومن الذي سخر القواعد العسكريه في السيليه وحفر الباطن لحرق بغداد واحتلال العراق؟؟. من الذي دمر ليبيا ايضا؟؟... من الذي تأمر على لبنان...من الذي تأمر على فلسطين وتحالف مع اسرائيل وامريكا ضد القضيه الفلسطينيه؟؟... اين ذهبت المليارات العربيه والفقر ينهش الشعوب العربيه ويربض في عقر دار الدول الخليجيه النفطيه؟...هل دول مجلس التعاون التي تسوط البشر بالسوط وتعاملهم كالبهائم في الزرائب اصلا دول ديموقراطيه حتى تدعم وتتبكبك على مصير الشعب السوري والشعوب العربيه؟؟..قمة الوقاحه ان يساوم هؤلاء على الوطن السوري لارضاء امريكا والغرب!!..الم يكفي مجلس العملاء ما جرى وحدث في العراق  من دمار وخراب ساهم فيه هؤلاء جنبا الى جنب مع جورج بوش الذي رقصوا معه فيما بعد رقصة السيف والعرضه؟؟؟

هؤلاء العُملاء  الذين يأتمرون باوامر امريكيه يريدون محاصرة ايران من خلال ذبح سوريا والتحجج بالنظام وكأن هؤلاء المتخلفون سياسيا لم يقدموا العراق على طبق من ذهب لايران وامريكا!!.. الان يطنطنون على وتر اغتيالات مزعومه لسفيرهم في واشنطن[هذا السفير السعودي" الجبير" من جماعة السفير السابق بندر بن سلطان احد ابرز الذين شجعوا جورج بوش على غزو العراق!] من جهه ويطنطنون على مايجري في سوريا من جهه ثانيه ...يذرفون دموع الكذب حتى يدخلوا الناتو الى سوريا ويطوقوا ايران..ضرب عصفورين بحجر واحد هو مطلب امريكي اسرائيلي جديد قديم يقدمهُ مجلس التعاون في ثوب دعم ثورة الشعب السوري....نكرر على ان الشعب السوري ليست مطيه وسينجز اهداف ثورته دون ان يلطخ نقاءها تدخل امريكا وتدخل نادي المتأمرين تاريخيا على الامه العربيه...كفى تسويف وتسويق!... من المعيب ان تستعبد فضائيه نفطيه عقول الشعوب العربيه..ومن المعيب ان يصبح المفكر العربي بشكل عام بائع خيانه في فضائيه لابل  انه يساهم  في استغفال الشعوب العربيه وتضليلها وتضليل مسار ثورات العرب الجاريه.. مجلس التعاون الخليجي فاقدا اصلا لشرعية وجوده لانه ليس اطر ديموقراطي ويمثل انظمه متخلفه سياسيا وعميله ودافع هذه الانظمه من تفعيل جامعة اللا عرب هو  ليست دعم الشعب السوري ولا القضايا والثورات العربيه لابل هدفهم تدويل القضيه السوريه وتسليم رسنها لامريكا والغرب تماما كمافعلوا في العراق وليبيا لابل هم يتأمرون ايضا على الثوره المصريه واليمنيه ويقمعون بالدبابات الثوره البحرينيه..مجلس التعاون الخليجي هو عدو سافر لكل الثورات العربيه والديموقراطيه...يخطأ المفكرون العرب في فضائية السيليه اذا ظنوا ان ذيل الامير والملوك يخفي نواياهم وخطاياهم وجرائمهم بحق الامه والشعوب العربيه.. هؤلاء هم  اعداء الامه العربيه والاسلاميه وليست اصدقاء الثورات العربيه!!

من هنا نرى من المفيد ان نلقي نظرة عابره على نشأة مجلس التعاون والمهام المناطه به امريكيا, حيث ان  امريكا لم تُنشأ مجلس تعاون حكام الخليج  في عام 1981 للحفاظ على سيطرتها على منابع النفط فقط[ هنا لابُد من التذكير ان تاسيس مجلس التعاون الخليجي جاء كبديل لفرق وقوات التدخل السريع اللتي ارادت امريكا في نهاية السبعيناتمن القرن الماضي إنشاءها بهدف إحتلال منابع النفط في الخليج في حال حدثت إنقلابات اوحروب او تحركات سوفيتيه" الاتحاد السوفيتي انذاك" في منطقة الخليج العربي,, وقد عدلت امريكا عن هذه الفكره لعدم نجاعتها من ناحية الجغرافيه والزمن!] من خلال إقامة قواعد عسكريه امريكيه في الخليج والجزيره بموافقة حكام الخليج  لابل ان امريكا ارادت ايضا ان تؤسس للوبي خليجي عميل وممثل للسياسه الامريكيه داخل مؤسسة الجامعه العربيه وخاصة إذا اخذنا بالحسبان ان جميع مايسمى بدول اعضاء " مجلس التعاون الخليجي" هم اعضاء في الجامعه العربيه ويحق لهُم التصويت والمشاركه في صياغة القرارات الختاميه وغيرها في داخل الجامعه العربيه وبالتالي كانت اول النتائج المباشره لتوظيف مايسمى بالجامعه العربيه لخدمة السياسه الامريكيه تبدو جليه في بوادر التخلي العربي التدريجي عن القضيه الفلسطينيه منذ العدوان الاسرائيلي على لبنان عام 1982 ومرورا بالانتفاضه الفلسطينيه لعام 1987 وقرارات القمم العربيه اللتي لم تُنفذ ومؤتمر مدريد و حتى اوسلو1993 وما تبعها من احداث كبيره وجسيمه عصفت بالعالم العربي, ولكن تبقى قرارات مؤتمر القمه العربيه في القاهره لعام 1990 والموافقه على جلب القوات الامريكيه الى الخليج بحجة تحرير الكويت,, تبقى الحدث والانجاز الاول والكبير للوبي امريكا داخل الجامعه الامريكيه,, وهو دون مواربه لوبي مجلس التعاون الخليجي مدعوم من وكر شرم الشيخ التابع للمخلوع حسني مبارك!! من هنا وتحديدا بعد العدوان الامريكي الاول على العراق ومباركة مؤتمر القاهره ودعمه لهذا العدوان..1991.., بدأ مجلس الحكام الخليجي يلعب بكل وضوح مفضوح في ملعب العَماله والتبعيه لامريكا وذلك على محورين رئيسسين يهِمان امريكا واسرائيل وهما: حصار مجلس حكام الخليج للقضيه الفلسطينيه بحجة دعم ياسر عرفات لصدام حسين في حربه على الكويت من جهه وتشديد الحصار على العراق بحجة " القرارات الدوليه" من جهه ثانيه وبالتالي لم يتغير نمط وفحوى [فقط شكليا] البيانات الختاميه لمجلس تعاون "الخلايجه" منذ عام 1990 وحتى بعد ان إحتلت امريكا العراق عام 2003, وعام 2004 وفاة عرفات,فقد بقي حكام وعبيد امريكا في الخليج وفيين لسيدهُم الامريكي الى حد عدم الالتزام بقرارات دعم الشعب الفلسطيني  إقتصاديا وتأييد الاحتلال الامريكي للعراق,.....الدعم الخليجي المقدم بالقطَّاره للسلطه الفلسطينيه الحاليه2011 جاء في اعقاب رضاء امريكا واسرائيل عن هذه السلطه [رام الله]وبعد وفاءها بالشروط الامريكيه والاسرائيليه وتحولها الى  حاميه للاحتلال وقابله لشروط شرطة دايتون ومولر....ليس هذا فقط لابل مايسمى بالمبادره السعوديه للسلام اللتي تبنتها قمة بيروت2002 بدعم من مجلس التعاون الخليجي ماهي الا مطلب امريكي تبنتهُ السعوديه وطرحته على طاولة القمم اللا عربيه ناهيكم عن صبغ النضال الفلسطيني المشروع بصبغة" الارهاب" ومؤتمرات الارهاب الامريكيه الذي شارك فيها مجلس التعاون الخليجي..امريكا ومجلس التعاون الخليجي بالاضافه الى وكر شرم الشيخ الموؤود ساهموا جميعا في تقزيم القضيه الفلسطينيه والانكى من كل هذا ان يصبح النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي " ارهاب".. نعم مجلس التعاون الخليجي تأمر على فلسطين ولبنان والعراق وليبيا واليمن ومصر وتونس ويسعى الان الى تدويل القضيه السوريه من خلال جلبي سوري جديد...مجلس التعاون الخليجي هو خنجرا مغروسا في خاصرة الثورات العربيه بايعاز من امريكا  واوباما وكلينتون والمخابرات الامريكيه..!!

 واضح ان فضائية السيليه بدأت تتغوَّل وتفترس عقول المشاهدين والشعوب العربيه مستغله بهذا ثقة سنين الماضي والجوع الاعلامي العربي ويبدو انها كانت مجرد سنين زرع ثقه من اجل قطافها على هذا الشكل التضليلي الجاري الذي يُشرعن احتلال الوطن العربي واستباحة ترابه بزعم دعم الثورات الشعبيه العربيه.... اينما حطت امريكا رحالها حطوا رحالهُم!, لكن الشعوب العربيه تُصاب بالاشمئزاز وحتى القرف من رؤية هيلاري كلينتون تتوجهن في ليبيا وتونس ومصر في الوقت التي تحتل فيه امريكا العراق و تدعم الاحتلال الاسرائيلي في فلسطين ناهيك عن دعم امريكا للدكتاتوريه العربيه وعلى راسها انظمة حكم مجلس التعاون وهي الانظمه الدكتاتوريه والمتخلفه انسانيا وسياسيا وحضاريا..نحن نتحدث عن انظمه تمنع المرأه من قيادة السياره والمشاركه في الحياه السياسيه في القرن الواحد وعشرون.. نحن نتحدث عن مجلس حكام خليجي رجعي تابع لامريكا ويـتأمر من خلال الفضائيات وغيرها على ثورات التغيير في العالم العربي...نحن نتحدث عن مجلس تعاون يستثني نفسه من التغييربالرغم من نظام حكامه اشنع من النظام السوري والليبي...نحن نتحدث عن رفاق حسني مبارك وشركاءه في تجارة الخيانه..نحن نتحدث عن مفكرين عرب ساقطين تم شراءهم من قبل فضائيات السلاطين ليدمروا مسار الثورات العربيه...نحن نتحدث عن مجلس التعاون الخليجي الامريكي الذي يريدنا ان نعشَّق اوباما وساركوزي وكلينتون وامريكا الذي دمرت العراق وتشارك في احتلال فلسطين.. نحن نتحدث عن ابشع عملية تضليل اعلامي وسياسي يمارسها مجلس يملك الملياردات ويبذرها لصالح خدمة شراء الذمم لضمان بقاء الانظمه وضمان حمايتها من قبل امريكا والغرب...

الشعوب العربيه  اليوم هي ليست شعوب الامس وهي واعيه ويجب ان تعي لدور  مجلس التعاون في محاولة  تدمير الثوره اليمنيه وقمع الثوره البحرينيه وتدمير ليبيا بالكامل ومحاولة العبث بالثوره المصريه والتونسيه وتدمير الثوره السوريه ولا بد لهذه الشعوب ان تنتبه لما هو جاري من تضليل اعلامي تقوده فضائيات ومثقفي السلاطين والبلاط..امريكا هي سيدة مجلس التعاون  الخليجي واعضاء هذا المجلس يلتزمون بالاوامر الامريكيه بشكل تام...مجلس تعاون لتمرير السياسه الامريكيه في المشرق والمغرب العربي....

ببساطه المدعو "مجلس تعاون" ليست عربي ومولود غير شرعي قامت امريكا بتهجينه وتدجينه وزركشته بعباءات عربيه وعِقال عربي, ورتبت له مَّوعدين سنويين للاجتماع  لبحث التوجهات الامريكيه في المنطقه العربيه,  والان ترتب له دور تخريب الثورات العربيه وتلطيخها الى ابعد حد....احذروا مجلس التعاون واحذروا فضائيات السلاطين..ما يسمى بالمفكرين العرب سحروكُم وابهروكم في الماضي والان هم في خدمة السلاطين ويستغلون شعبيتهُم في الاتجاه الاخر والمعاكس لتطلعات الشعوب العربيه..!!

 

*كاتب فلسطيني , باحث علم اجتماع, ورئيس تحرير صحيفة ديار النقب الالكترونية

 * المنشورات, الدعايات, الارتباطات, تعبر عن رأي كاتبها وعلى مسؤوليته ولا تحدد ولا تعني رأي الموقع أو الطاقم

المقالات الرئيسية