موقع بيتنا

الرئيسية - مقالات-

الشعوب العربيه تريد اسقاط الوصايه الامريكيه واللورنسيه!!

 مقال د.شكري الهزَّيل - الشعوب العربيه تريد اسقاط الوصايه الامريكيه واللورنسيه!!

 

المقالات الرئيسية
الدراسات الرئيسية
مقالات أخرى للكاتب

 

في خضم صخب وسرعة تدحرج الثورات العربيه من بلد عربي الى اخر تسللت الامبرياليه الغربيه وخاصة الامريكيه والفرنسيه الى داخل صفوف الثورات العربيه وركبت بانتهازية صارخه موجة  التأييد  لمطالب الجماهير العربيه بضرورة اسقاط الانظمه العربيه ودمقرطة الحياه السياسيه في العالم العربي, وما هي الا بضعة اشهر واسابيع  على نقطة انطلاق الثورات العربيه حتى بدأت الامبرياليه الامريكيه الوقحه تظهر على وسائل الاعلام العربيه وغيرها وكأنها تدافع عن  مطالب الشعوب العربيه وتطالب بتنحي هذا الرئيس العربي او ذاك وهؤلاء الطغاه الذين كانوا وما زالوا يحكمون العالم العربي بدعم من الامبرياليه الامريكيه التي تزعم اليوم وقوفها الى جانب الثورات العربيه وتخرج بالبيانات الى الاعلام وكأنها تمثل مطالب الشعوب العربيه من جهه  وكأن احدا ما انتدب الامبرياليه الامريكيه والفرنسيه واللورنسيه الغربيه بالتحدث باسم الشعوب لتعيين رؤساء جدد في العالم العربي من جهه ثانيه و بالتالي وما هو واضح ان امريكا عادت ونصبَّت نفسها كوصيه على الثورات العربيه دون ادنى تفويض من الشعوب التي تكره سياسة امريكا وتبغض تدخلها السافر في شؤون العالم العربي ودعمها لعقود  من الزمن اعتى اشكال الدكتاتوريه والطغاه في العالم العربي لابل دعمها المطلق للاحتلال الاسرائيلي في فلسطين وهضمه الصارخ لحقوق الشعب الفلسطيني  وتدميرها  دولة وعروبة العراق العريق الذي تعرض لدمار شامل بشتى الاسلحه الامريكيه الفتاكه وما جرى في مدينة الفلوجه العراقيه عام 2004 ما زال وسيبقى شاهدا  عبر العصور على جرائم امريكا المجرمه التي تحاول اليوم بنعومة دبلوماسيه مبتذله الظهور وكأنها صديقه للشعوب العربيه... امريكا المتمثله خارجيا بالصهيونيه هيلاري كلينتون والصهيوني اوباما هي امريكا نفسها  المجرمه ابان حكم المجرم بوش والمجرمه كونداليسا رايس صاحبة نظرية الفوضى الخلاقه اللتي تحاول امريكا تطبيقها اليوم حرفيا في ظل الثورات العربيه والحراك الجماهيري العربي المستمر منذ عدة شهور....امريكا الدوله الامبرياليه التي تحتل العراق وتدعم بكل الاشكال احتلال فلسطين تحاول ان تضحك على ذقون العرب عيني عينَّك بظهورها مظهر الداعم للثورات العربيه من منطلق وقح وانتهازي وهو ان الذاكره العربيه قصيره وان الشعوب العربيه ستنسى جرائم امريكا في حال تقديمها اعلاميا وشكليا الدعم للثورا ت العربيه....

خطأ في التفكير واخر في الافتراض, بمعنى بسيط ومبسط تُخطأ امريكا ان ظنت ان احدا في العالم العربي يحبذ وجودها او تدخلها في شؤون الشعوب العربيه لانها ببساطه دوله معاديه للشعوب العربيه ويكفي ان نضع في الميزان جرائم جورج بوش بحق الشعب العراقي وجرائم الكيان الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني واللبناني والعرب ككل لنتسشف ببساطه ان الجرح العربي ما زال نازف وان جرائم امريكا ومشتقاتها ما زالت حيه يعيشها العرب على جلودهم يوميا  ومن ثم تظهر وتتظاهر الصهيونيه هيلاري كلينتون على وسائل الاعلام بكل وقاحه بمظهر الداعمه للثورات العربيه... لا...هذا ليست دعم لابل استمراريه للتدخل والاستكبار الامريكي السافر في العالم العربي بهدف ضمان استمرارية الوصايه الامريكيه على العالم العربي..!!

من الواضح ان امريكا قد ركبت موجة الثورات العربيه بهدف اجهاضها وترشيدها على مقاس السياسه الامريكيه والصهيونيه ومن الواضح ان السفارات الامريكيه في الدول العربيه تلعب دور المندوب والانتداب في العالم العربي وما يجري في اليمن وفي وضح النهار ماهو الا غيض من فيض التدخلات الامريكيه السافره في مسار الثورات العربيه ومحاولة امريكا تعيين بدائل لحلفاءها من الطغاه اللذين اسقطتهم الثورات او في طريقهم الى السقوط. واضح ان السفارات الامريكيه في الدول العربيه لم تعد فقط وكر للعملاء والتجسس والسيطره لابل قبلة المعارضات العربيه الانتهازيه او المعارضات التي خلقتها امريكا خصيصا لضرب وحدة الثورات المطالبه برحيل الانظمه المدعومه منذ عقود من قبل امريكا واسرائيل.. امريكا وسفاراتها في العالم العربي تتصرف بمنطق الانتداب والاستكبار...المندوب السامي الذي يدير شؤون الدول العربيه ويقيل هذا الرئيس ويطبخ طبخة تعيين البديل...امريكا تحاكي قصة لورنس العرب والثوره العربيه في بداية القرن الماضي.. بالفعل ماهو جاري هو اعادة لقصة لورنس العرب  بثوب جديد لكنه مكشوف ومفضوح  ووقح الى درجة اعتبار  الوعي العربي الحالي بنفس مستوى وعي بداية القرن الماضي...استكبار واستهتار امريكى وغربي  امبريالي بمستوى  الوعي العربي لمسلكية الامبرياليه الامريكيه التي تحاكي اليوم ضابط المخابرات البريطاني لورنس الذي تسلل الى صفوف الثوره العربيه ضد الحكم العثماني لتمهيد الطريق للاحتلال والاستكبار البريطاني  والغربي الامبريالي للمشرق العربي عام 1917.. وما جرى  فيما بعد هو تطبيق لمعاهدة سايسكس بيكو 1916  بين بريطانيا وفرنسا على تقسيم العالم العربي بين نفوذ الاستعمار البريطاني والفرنسي... النتيجه كانت تقسيم العالم العربي واحتلال فلسطين  قلب هذا العالم حتى يومنا هذا لابل ان النتيجه كانت استمرار معاناة الشعوب العربيه من سطوة الامبرياليه والطغاه... اجيال عربيه كامله عاشت وماتت في ظل المعاناه والحرمان والتشريد والتهجير وهذه الاجيال والاجيال الحاليه شاهده على جرائم الغرب الامبريالي وتحديدا  جرائم الامبرياليه الامريكيه بحق الشعوب العربيه.. اللورنسيه الامريكيه الجديده والتدخل الامريكي السافر في مسار الثورات العربيه الجاريه هو اعاده شبه حرفيه لقصة لورنس العرب في بدايات القرن الماضي..لورنسيه بثوب جديد....!!

ما يجري في ليبيا من اختطاف للثوره الليبيه هو فعل مدبر من اللورنسيه الغربيه الجديده والسايكس بيكونيه المتجدده في ساركوزي فرنسا واوباما امريكا وباقي ثلل عصابات السطو الغربيه..مايجري في سوريا هو ثوره شعبيه تحاول امريكا اجهاضها والالتفاف عليها من خلال سفارتها وعملاءها في الخارج... لاحظوا معنا بدقه من تستضيف فضائية الجزيره  وكيف؟:.. ومعنا من واشنطن الناشط الليبي او المعارض السوري.. ومعنا من باريس نفس الشئ...هل الامر صدفه ان اكثرية  ممثلي المعارضه الليبيه والسوريه تعيش في امريكا واوروبا وتتحدث باسم الثورات الشعبيه الجاريه في العالم العربي عبر فضائية السيليه  وغيرها من وسائل اعلام عربيه وغربيه..اللورنسيه ومشتقاتها في ظل معطيات تاريخيه ووسائل اعلام جديده ومتجدده!!

ما يجري الان من التفاف امريكي وغربي على الثورات العربيه هو لورنسيه جديده ووصايه امريكيه تنذر بحقبه جديده من التيه العربي اذا لم تطالب الشعوب العربيه  الثائره بوضوح ضرورة اسقاط ورفع الوصايه الامريكيه القسريه عن الثورات العربيه والعالم العربي... الجاري في مصر وتباطؤ رئيس المجلس العسكري المشير طنطاوي في  تلبية مطالب الثوره المصريه يشير الى تدخل امريكي وسعودي سافر في شؤون الثوره المصريه لابل ماهو جاري هو ثوره مضاده تقودها امريكا واللورنسيه الغربيه ومشتقاتها من عرب ولسخرية التاريخ مشتقاتها ايضا من الجزيره العربيه...بعض الدول الخليجيه التابعه لامريكا  تتعاطف مع حسني مبارك وتقف ضد الثوره في مصر,, والسعوديه والنظام السعودي ينسق خطواته مع امريكا ومشتقاتها في مصر لزرع الفوضى في مصر وعدم تلبية مطالب الثوره.. الثوره المصريه ليست في خطر فقط لابل في عين عاصفة خطر اللورنسيه والطنطاويه التابعه لنظام حسني مبارك!!

أبقوا معنا ولاحظوا معنا ان النموذج العراقي المتمثل في سلطة السفاره الامريكيه الضخمه في بغداد كذراع طويل للاحتلال الامريكي في العراق  هو نفس النموذج او ما شابهه من دور ما تحاول السفارات الامريكيه لعبه في دول الثورات العربيه... سفارة امريكا في بغداد تحتل العراق وتدير شؤونه من خلال حكومه عميله في خضراء بغداد,, والنموذج نفسه او ما شابهه  من دور تحاول  لعبه وتطبيقه امريكا في الدول العربيه الثائره....سفاره وانتداب واداره الازمات والثورات وتفصيلها على مقاس المصالح الامريكيه والغربيه والصهيونيه.....سفارات امريكيه شكلا بينما فحواها وكر للتجس والانتداب والاستكبار والسيطره على العالم العربي.. تونس. مصر.. ليبيا.. اليمن..سوريا.. لبنان....جميعها في مرمى اللورنسيه الغربيه والامبرياليه الامريكيه وعلى الشعوب العربيه الثائره ضد الطغاه ان تنتبه لدور السفارات الامريكيه واللورنسيه في تخريب الثورات العربيه... نعم لاسقاط الانظمه من خلال الشعوب وفرض حكم ومطالب الشعوب العربيه.. ولا للتدخل الامريكي ولا للنموذج العراقي والدور التخريبي للسفارات الامريكيه في العالم العربي...دور تخريبي بارز في حرف الثورات العربيه عن مسارها وماهو جاري في ليبيا مثال حي على اختطاف الثوره الليبيه وحرفها عن مسارها وكيف ان التدخل الغربي والاطلسي زاد الطين بله وحول الثوره الليبيه من حالة ثوره الى حالة فوضى وحرب اهليه واطلسيه دمرت ليبيا بالكامل والان يبحثون عن حلول سياسيه بعد ان دخل الفاس في الراس الليبي... لا قذافي اسقطنا ولا على ليبيا حافظنا...فوضى خلاقه.. مدمره!!

في اليمن يحنطون علي صالح في السعوديه حتى يجهضون ثورة الشباب اليمني  الى ان يتمكنوا من اختيار رمز من اركان نظام صالح والمعارضه الانتهازيه خليفه لمن دمر اليمن شعبا ودوله على مدى عقود بدعم من امريكا والغرب الامبريالي... السفاره الامريكيه في صنعاء تلعب دور الانتداب ودور لورنس اليمن وتبحث عن بديل لصالح المحروق جماهيريا وليس بيولوجيا فقط... بعبع تنظيم القاعده كان سببا كافيا لدعم علي صالح وتدمير اليمن شعبا ودوله بغض النظر عن حقيقة قوة القاعده في اليمن!....

قمة الوقاحه الامريكيه واللورنسيه الغربيه تتمثل في حقيقة احتلال العراق وذبح شعبه ودعم الاحتلال الاسرائيلي وهضم حقوق الشعب الفلسطيني  من جهه والزعم بدعم الثورات العربيه من جهه ثانيه وبالتالي وكما هو واضح تتعامل امريكا مع الشعوب العربيه من منطق الاستبهام والاستهبال والاستهتار او منطق الاستغفال وكأن هذه  الشعوب مجرد قطعان من البشر لا ذاكره لها حتى تتذكر جرائم امريكا المجرمه التي ما زالت تحتل العراق ولوثت ارضه ومياه ومرَّضت وشردت شعبه العربي وما زالت تدعم كافة اشكال الجرائم الصهيونيه بحق الشعب الفلسطيني لابل ان امريكا ترفض حتى  الاعتراف بدوله فلسطينيه مقَّزمه وفتات جغرافي وتاريخي.... امريكا هذه تزعم بدعمها الثورات العربيه؟!..... امريكا وسفاراتها واللورنسيه الغربيه الجديده تحاول بشتى الطرق تدمير الثورات العربيه وتنصيب حكام عرب على مقاس الامبرياليه الامريكيه واللورنسيه الغربيه......احذروا امريكا وارفعوا الشعارات عاليا في شوارع الوطن العربي وساحات التحرير... الشعوب العربيه تريد اسقاط الوصايه الامريكيه واللورنسيه الغربيه ومعها مشتقاتها من انظمه عربيه عميله..من المحيط الى الخليج.. لا تنسوا دور امريكا المجرمه واللورنسيه الغربيه في ذبح وتقسيم العالم العربي واحتلال فلسطين والعراق وتدمير مصر الدوله العربيه الكبيره من خلال دعم الطاغيه مبارك على مدى عقود من الزمن!!

*كاتب فلسطيني , باحث علم اجتماع, ورئيس تحرير صحيفة ديار النقب الالكترونية

 * المنشورات, الدعايات, الارتباطات, تعبر عن رأي كاتبها وعلى مسؤوليته ولا تحدد ولا تعني رأي الموقع أو الطاقم

المقالات الرئيسية